تنتظر الارض مع نهاية هذا الشهر مشهد مدهش وغير معتاد، يجمع بين حدثين فلكيين في وقت واحد. وبحلول ليلة 30 تموز، سيكون سكان الأرض على موعد مع وابل من الشهب الناتجة عن حدثين مجتمعين من زخات الشهب السنوية.

ومن المنتظر أن تصل زخات شهب "إيتا الدلويات" (Delta Aquarids) برفقة "ألفا الجدي" (Alpha Capricornids) إلى ذروتها، ما يوفر عرضا رائعا للشهب المتساقطة.



وهذا الحدث النادر سيمنح مراقبي النجوم فرصة فريدة. وسوف يشهدون عددا هائلا من الشهب التي تتدفق عبر السماء في ليلة لا تنسى.

وللاستمتاع بالحدث، تأكد من العثور على مكان مظلم بعيدا عن أضواء المدينة. وسيساعدك هذا على متابعة المشهد الطبيعي بشكل كامل.

وسيكون هذا الحدث الفلكي النادر أكثر وضوحا في نصف الكرة الجنوبي وأجزاء من نصف الكرة الشمالي الأقرب إلى خط الاستواء وبعيدا عن أضواء المدن.

وأفضل وقت لمراقبة وابل الشهب هو قبل ظهور القمر بعد منتصف الليل، بحسب موقع Earthsky.com.

ويمكن لمراقبي النجوم توجيه أنظارهم نحو كوكبات الجبار (الجوزاء)، وحامل رأس الغول، والتوأمين، بالإضافة إلى الدلو والجدي، وفقا لموقع Earth.com، ومتابعة تساقط ما يقارب 25 إلى 30 شهابا في الساعة.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

معرض ” كوسبلاي كون ” ينطلق في الوحدة مول 5-6 أكتوبر 2024

في شهر أكتوبر، يستعد الوحدة مول لاستقبال أشهر محبي التنكر وعشاق ثقافة البوب في الإمارات العربية المتحدة! استعدوا لأداء مبهر وأزياء مذهلة مع وصول قيمة الجوائز إلى 25000 درهم إماراتي؛من المقرر أن يكون مهرجان ” كوسبلاي كون 2024 ” الحدث الذي لا يمكن تفويته لهذا العام. احفظوا يومي 5 و6 أكتوبر حيث سيجتمع مجتمع ” الكوسبلاي ” في الإمارات العربية المتحدة للاحتفال بإبداعهم وجماهيرهم!
سيستمتع الزوار بمسابقات تنكرية (عرض الأزياء، الأداء، الحرف اليدوية)، وعروض مذهلة من ميراندا فاي وصوتيات فيش، وفرصة للتفاعل مع المعجبين الآخرين من خلال فرص اللقاء والترحيب. سواء كنت من محترفي تقمص الأدوار أو من عشاق ثقافة البوب، فإن هذا الحدث يتضمن ما يلائم الجميع.
“نحن سعداء باستضافة أول حدث ” كوسبلاي كون ” على الإطلاق في الوحدة مول. يحتفل هذا الحدث بثقافة ” الكوسبلاي” المتنامية في المنطقة ويوفر منصة للجماهير والمبدعين للالتقاء معًا”، صرح بيجو جورج،المدير العام لشركة لاين للاستثمار: “نتطلع إلى الترحيب بمحبي التنكر وعشاق الرسوم المتحركة والمشاركين والمتفرجين للاستمتاع بتجربة لا تُنسى.”
وأضاف مايانك إم بال، المدير العام لمركز الوحدة التجاري: “يؤكد هذا الحدث التزامنا بتوفير فعاليات متنوعة ومشوقة لمجتمع أبوظبي. وبفضل الطاقة والإبداع اللذين يميزان ” كوسبلاي كون “،”نحن متحمسون لتقديم فعالية خاصة لمحبي التنكر للاستمتاع به في قلب المركز التجاري.”
لا تفوتوا هذا الاحتفال الرائع بالثقافة البوب والأنمي والتنكر! مهرجان ” كوسبلاي كون 2024 ” مفتوح للجميع، مع ترفيه مناسب للعائلة وأجواء من الإبداع والتسلية.


مقالات مشابهة

  • ابل تتوقف عن إنتاج هذه الأجهزة قريباً!
  • طقس الأحد: زخات رعدية بالأطلس وأجواء حارة بمناطق أخرى
  • محمد علي الحوثي يرد على نتنياهو: يومك سيكون أسود وسنطلق قريباً زخات وصليات متعددة من الصواريخ الفرط صوتية
  • زخات رعدية قوية الأحد بهذه المدن والأقاليم
  • زخات رعدية قوية مصحوبة بحبات البرد وبهبات رياح مرتقبة غدا الأحد بعدد من الأقاليم
  • غداً.. انطلاق فعاليات «هاكاثون ناسا» 2024
  • موعد شهر رجب بعد بدء شهر ربيع الآخر.. «احسب كام يوم على رمضان»
  • معرض ” كوسبلاي كون ” ينطلق في الوحدة مول 5-6 أكتوبر 2024
  • موعد مباراة الرياض والقادسية في الدوري السعودي والقناة الناقلة
  • اتصال اسرائيلي هدّد مركز الدفاع المدني في الحدث.. وهذا ما طُلب منهم!