تعرضت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، لضغوط من المراسلين بشأن أطباء بايدن. فوفقًا للسجلات، عقد أحد كبار أخصائيي مرض باركنسون اجتماعًا مع طبيب الرئيس جو بايدن في البيت الأبيض في وقت سابق من هذا العام، لكن ظروف ذلك الاجتماع غير واضحة.
وإليكم نص الحوار الذي دار بين المتحدثة باسم البيت الأبيض وأحد المراسلين:
المتحدثة باسم البيت الأبيض: لن أشارك أسماء الأشخاص من هنا.

لكن الرئيس، يمكنني أن أخبرك، رأى طبيب أعصاب ثلاث مرات لأن الأمر مرتبط بفحص بدني يجريه كل عام والذي نقدم نتائجه لكم جميعًا.


(الجميع يصرخ محاولًا السؤال)
المتحدثة باسم البيت الأبيض: لحظة لحظة لحظة، انتظروا لحظة.
المراسل: …. 8 مرات أو مرة واحدة على الأقل فيما يتعلق بالرئيس تحديدًا؟
المتحدثة باسم البيت الأبيض: انتظر، انتظر، انتظر، انتظر..
المراسل: هذا ما يجب أن تجيبي عليه بالمناسبة وليس تلك النقطة.


المتحدثة باسم البيت الأبيض: لا، لا، لا، لا، لا، لا، لا، لا. انتظر دقيقة. إد، من فضلك. أظهر قليلًا من الاحترام هنا، من فضلك. كل عام أثناء الفحص البدني، يرى طبيب أعصاب 3 مرات. صحيح. لذا فأنا أخبرك أنه رأى طبيب أعصاب ثلاث مرات أثناء وجوده في هذه الرئاسة. هذا ما أقوله.
المراسل: لكنك لم تجيبي ولكر.
المتحدثة باسم البيت الأبيض: أنا أقول لك إنه رآه ثلاث مرات. هذا ما أشاركه معك. صحيح. لذا، في كل مرة يجري فيها فحصًا بدنيًا، كان عليه أن يرى طبيب أعصاب. لذا فهذه إجابة على هذا السؤال.
المراسل: لا إنها ليست كذلك.
المتحدثة باسم البيت الأبيض: بلا، إنها كذلك. أنت تسألني.. لقد قلت لك… لقد قلت لك أيضًا يا إد إنه لأسباب أمنية، لا يمكننا مشاركة الأسماء. لا يمكننا ذلك.
المراسل: يمكنكم مشاركة أسماء أشخاص آخرين قابلهم ولكن لا يمكنكم مشاركة أسماء أشخاص تتعلق بالسؤال؟
المتحدثة باسم البيت الأبيض: لا لا لا، لا يمكننا مشاركة أسماء الخبراء على نطاق واسع، من طبيب الأمراض الجلدية إلى أطباء الأعصاب. لا يمكننا مشاركة الأسماء. هناك أسباب أمنية، يجب أن.. يجب أن نحمي..
المراسل: إنها معلومات للعامة.
المتحدثة باسم البيت الأبيض: أفهم ذلك، إد. أسمع ما تقوله. لكن لا أستطيع تأكيد أي شيء من هنا لأننا يجب أن نحافظ على خصوصيتهم، وأعتقد أنهم سيقدرون ذلك أيضًا. يجب أن نحافظ على خصوصيتهم.
المراسل: إنها معلومات للعامة.
المتحدثة باسم البيت الأبيض: يا رفاق. يا رفاق. يا رفاق. لا يوجد سبب للجدال بهذه الطريقة العدوانية.
المراسل: (غير مفهوم) حول كيفية مشاركة المعلومات مع الصحافة.
المتحدثة باسم البيت الأبيض: ما الذي فوّته؟ ما الذي فوّته؟
المراسل:  كل ما سأل عنه للتو.
المتحدثة باسم البيت الأبيض: وفي كل مرة أعود وأجيب على السؤال الذي طرحتموه.
المراسل: لكنك لا تجيبين بطريقة صحيحة وعلينا العودة واستيضاح الأمور.
المتحدثة باسم البيت الأبيض: لم أجب أبدًا على أي سؤال بشكل خاطئ. هذا غير صحيح. سُئلت عن الفحص الطبي. سُئلت عن الفحص البدني، كانت الإجابة متسقة مع السؤال الذي طُرح علي. وقلت: لا، لم يخضع لفحص طبي. وما زلت ملتزمة بتلك الإجابة. وفي الحقيقة، فإن الرئيس ملتزم بذلك. يجري فحوصات شفوية وهو أمر يقوم به الرئيس عدة مرات في الأسبوع. عدة مرات في الأسبوع.
المراسل: الآن، فيما يتعلق بالدكتور كيفن..
المتحدثة باسم البيت الأبيض: وأنا أخبرك، الآن، أنني لا أشارك أو أؤكد الأسماء من هنا. إنها أسباب أمنية. لن أفعل ذلك في الواقع، يا إد، ولا يهم مدى قوة ضغطك علي، أو مدى غضبك مني، لن أؤكد اسمًا. لا يهم حتى لو كان في السجل. لن أفعل ذلك من هنا. هذا ليس شيئًا سأفعله. ما أستطيع أن أشاركه معكم هو أن الرئيس قد رأى طبيب أعصاب لفحصه البدني 3 مرات، 3 مرات، وهذا موجود في التقرير الذي نشاركه، التقرير الشامل. وفي الحقيقة، إنه أكثر مما شاركه الرجل السابق (ترامب)، وهو يتماشى مع ما فعله جورج دبليو بوش. إنه يتماشى مع ما فعله أوباما. لذا، فإن التقرير شامل وموجود هناك. لقد قرأت للتو اقتباسًا منه، لكنني لن أشارك اسم شخص أو أؤكده بأي شكل من الأشكال. لن أفعل ذلك. هذه خصوصية ذلك الشخص. لن أفعل ذلك. لا يهم مدى ضغطك علي، لا يهم مدى غضبك مني، لن أفعل ذلك. هذا الأمر غير ملائم وغير مقبول. لذا لن أقوم بالأمر.
 

إصابة بايدن بالشلل الرعاش

 بعد ظهور تقارير تفيد أن طبيبًا متخصصًا في مرض الشلل الرعاش زار البيت الأبيض 8 مرات هذا العام، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن لا يتلقى العلاج من هذا المرض.

وتزايدت المخاوف من احتمال معاناة الرئيس من مرض لم يُكشف عنه، منذ تعثر بايدن في مناظرته مع الجمهوري دونالد ترامب في 27 يونيو الماضي.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" إن سجلات زوار البيت الأبيض تظهر أن الدكتور كيفن كانارد، طبيب الأعصاب المتخصص في اضطرابات الحركة، الذي نشر في الآونة الأخيرة بحثا عن مرض الشلل الرعاش، زار البيت الأبيض 8 مرات منذ الصيف الماضي وحتى ربيع هذا العام.

ورفضت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير في مؤتمر صحفي تأكيد زيارة كانارد، قائلة إنها تريد احترام خصوصية الجميع لأسباب أمنية.

وقالت إن بايدن البالغ من العمر 81 عامًا خضع لفحص طبيب أعصاب 3 مرات، ضمن فحوصه البدنية السنوية، وأكدت أن بايدن لا يعالج من الشلل الرعاش.

ويواجه بايدن دعوات متزايدة، حتى من جانب الديمقراطيين، لكي يتنحى عن سباق الرئاسة بعد أدائه الذي وصف بالكارثي أمام ترامب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المتحدثة باسم البيت الأبيض مرض باركنسون سجلات الرئيس كارين جان بيير طبيب أعصاب جو بايدن المتحدثة باسم البیت الأبیض طبیب أعصاب لا یمکننا من هنا طبیب ا یجب أن لا یهم

إقرأ أيضاً:

هل انسحب بايدن لأسباب طبية؟.. مسؤول في البيت الأبيض يوضح

قال مسؤول كبير في البيت الأبيض لشبة "سي إن إن" الأميركية، إن القرار الذي اتخذه الرئيس جو بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي لم يكن له علاقة بأي مشاكل طبية.

وذكر المسؤول الذي لم يتم الكشف عن اسمه، أن بايدن لم يخضع لفحوصات طبية مهمة، بصرف النظر عن الفحوصات اليومية مع طبيبه والتي كان لها علاقة في الأيام الأخيرة بمراقبة تشخيصه بكورونا، ولم تكن الأمور الطبية مشكلة حينها".

وحتى في الأسبوع الماضي، أشار بايدن إلى أن مشكلة طبية جديدة ستكون الشيء الوحيد الذي يمكن أن يدفعه إلى إعادة النظر في قراره بالترشح لولاية ثانية، مع استمرار تزايد الضغوط العامة عليه للانسحاب من السباق الرئاسي.

وكان آخر فحص طبي سنوي لبايدن في فبراير، وتعرض البيت الأبيض لانتقادات لرفضه نشر المزيد من السجلات الطبية لبايدن أو إتاحة طبيبه للاستجواب، بعد أن أثار أداؤه الكارثي في المناظرة مع المرشح الجمهوري دونالد ترامب القلق بشأن صحته.

ترامب يشكك في إصابة بايدن بكورونا

هاجم ترامب من خلال منصة "تروث سوشيال" بايدن الذي أعلن الأحد انسحابه من السباق الرئاسي، حيث قال: "تمت الإطاحة ببايدن".

وأضاف: "هل يعتقد أحد حقا أن جو بايدن كان مصابا بكورونا؟ لا، لقد أراد الخروج منذ 27 يونيو، ليلة المناظرة، حيث تم طمسه بالكامل".

وتابع: "كانت تلك اللحظة الكبرى في نهاية جو بايدن. كانت تلك هي اللحظة التي تم فيها الكشف عن جو على حقيقته، وهو رجل غير كفء وما كان ينبغي له أن يصبح رئيسا أبدا. جو بايدن غير صالح للخدمة. إنه يدمر بلدنا".

وجاء إعلان بايدن بعد موجة من الضغوط العامة والخاصة من المشرعين الديمقراطيين ومسؤولي الحزب للانسحاب من السباق بعد أدائه الضعيف على نحو صادم في مناظرة بثها التلفزيون في 27 يونيو الماضي مع ترامب (78 عاما).

وأدى عدم استطاعة بايدن في بعض الأحيان إكمال جمل واضحة إلى إبعاد التركيز عن أداء ترامب، الذي أدلى بسلسلة من التصريحات التي وصفتها وسائل إعلام بغير الصحيحة، وليتحول الأمر إلى أسئلة تتعلق بملاءمة بايدن لولاية أخرى مدتها أربع سنوات.

وأدت أخطاؤه في قمة حلف شمال الأطلسي، حيث ذكر اسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عندما كان يقصد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ووصف هاريس "بنائبة الرئيس ترامب"، إلى زيادة المخاوف.

وقبل أربعة أيام فقط من إعلان يوم الأحد، شخص الأطباء إصابة بايدن بكوفيد-19 للمرة الثالثة، مما أجبره على قطع رحلة حملته الانتخابية إلى لاس فيغاس.

مقالات مشابهة

  • طبيب بايدن: الرئيس تعافى من فيروس كورونا تقريبا
  • طبيب بايدن: أعراض كورونا زالت عن الرئيس الأمريكي
  • كامالا هاريس تؤكد سعيها للوصول إلى البيت الأبيض
  • بعد انسحابه.. البيت الأبيض يعلن موعد اجتماع بايدن مع نتنياهو
  • بعد انسحاب بايدن.. العراق قلق من عودة ترامب إلى البيت الأبيض
  • من الشخصين الذي اتصل بهما بايدن سرًا ودعاهما لمنزله قبل إعلان قرار انسحابه؟
  • بعد انسحاب بايدن.. العراق قلق من عودة ترامب إلى البيت الأبيض- عاجل
  • كاملا هاريس.. السمراء الحديدية ومنافسة بايدن على كرسي البيت الأبيض
  • هل انسحب بايدن لأسباب طبية؟.. مسؤول في البيت الأبيض يوضح
  • ما قصة فرض واشنطن عقوبات على بن غفير وسموتريتش؟