وصف النائب الوفدي طارق عبدالعزيز عضو مجلس الشيوخ، بيان الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي أمس أمام مجلس النواب، بالواقعي والإيجابي، وكاشف بصدق عن الإمكانيات والأمنيات التي يحتاجها الشعب المصري والآمال المعلقة على هذه الخطط التي وضعتها الحكومة لثلاث سنوات قادمة، وأن الأرقام الواردة في البيان ستتحقق في القريب العاجل.

وأضاف عبدالعزيز في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم ، أن المستهدفات الحكومية التي وردت في بيانها أمام البرلمان استندت إلى ما تحقق في الفترة الماضية من إنجازات ونجاحات وعلى رأسها ملفات عديدة منها نجاح منظومة النقل، وجذب الاستثمارات، ومظلة الحماية الاجتماعية وحياة كريمة وغيرها، مع خطط مستقبلية جيدة جدا، وأن البناء على الماضي ظاهرة صحية لاستكمال الاستراتيجيات التي وضعتها الدولة المصرية، لأنه لا يمكن بحال من الأحوال تجاهل النجاحات الماضية، ولايمكن نسف جهد المجدين في الوزارات والمؤسسات المختلفة، مع تصويب الأخطاء إن وجدت في المستقبل.

خطط مستقبلية قابلة للتنفيذ ورؤية واقعية تراعي الاقتصاد الوطني

وتوقع عبدالعزيز أن ينال برنامج الحكومة ثقة البرلمان، بعد انتهاء اللجنة البرلمانية التي ستراجعه، وذلك لما احتواه على خطط مستقبلية قابلة للتنفيذ ورؤية واقعية تراعي الاقتصاد الوطني ومدي مرونته، وكذلك التعويل علي جذب المزيد من الاستثمارات التي أعلن عنها رئيس الوزراء والتي ستشكل حجر زاوية للانطلاق بنا إلى المستقبل.

وبعث عضو الشيوخ برسالة إلى الحكومة الجديدة، بضرورة تفادي أخطاء الماضي، وتطبيق النماذج الناجحة، وأن يكون الأساس في الوزير التنفيذي على الأرض ويرى الشارع، وليس أصحاب الإدارة من المكاتب المكيفة، لأنه لا وقت للرفاهية، وليس أمامنا إلا العمل ثم العمل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب الوفدي طارق عبد العزيز عضو مجلس الشيوخ الشيوخ مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

نظرة مستقبلية إيجابية.. “موديز” ترفع التصنيف الائتماني لتركيا درجتين دفعة واحدة

تركيا – رفعت وكالة “موديز” الدولية التصنيف الائتماني لتركيا درجتين دفعة واحدة من “B3” إلى “B1” وحافظت على نظرتها المستقبلية عند “إيجابية”.

وذكرت الوكالة في بيان أن الدافع الرئيسي لرفع التصنيف الائتماني لتركيا إلى “B1” كان التطورات في إدارة الاقتصاد وخصوصا العودة الحازمة والراسخة بشكل متزايد إلى السياسة النقدية التقليدية.

وأشار إلى أن ذلك أثمر أول نتائج واضحة على صعيد الحد من الاختلالات الرئيسية في الاقتصاد الكلي التركي.

وأضاف البيان “بدأ تراجع التضخم والطلب المحلي يمنحنا مزيدا من الثقة بأن الضغوط التضخمية ستتراجع بشكل كبير خلال الأشهر المقبلة وحتى عام 2025”.

وشدد البيان على أن البنك المركزي التركي زاد بسرعة مصداقية سياسته النقدية ما ساعد على استعادة الثقة بالليرة التركية.

وأكد أن الموقف السياسي المتشدد قلل بشكل كبير من الهشاشة الخارجية العالية لتركيا، وأن التوقعات الإيجابية تعكس ميزان المخاطر التصاعدي.

المصدر: وكالات + “موديز”

مقالات مشابهة

  • الليلة بـ200 ألف جنيه غير قابلة للاسترداد.. صور ترصد أغلى شاليهات مطروح
  • بتكليف سامٍ، سمو السيد شهاب بن طارق يودع السفيرة الفرنسية
  • بنكيران يندد بزيارة شباب مغاربة إلى إسرائيل ويحذر منها لأنه يمكن أن تكون لها عواقب
  • لم تعلن عنها مليشيا الحوثي.. قوات طارق صالح تكشف مفاجأة عن الأهداف التي قصفتها ‘‘إسرائيل’’ في الحديدة
  • نظرة مستقبلية إيجابية.. “موديز” ترفع التصنيف الائتماني لتركيا درجتين دفعة واحدة
  • أميرة دبي الشيخة مهرة تعلن طلاقها من زوجها على إنستغرام لأنه مشغول!
  • الفنانة رنا سماحة تتعرض لوعكة صحية
  • العطل التقني.. العالم يبدأ التعافي وتحذيرات من مخاطر مستقبلية
  • وسط تحذيرات من مخاطر مستقبلية.. بدء التعافي البطيء من العطل التقني العالمي
  • ماريو شخصية قابلة للعب في لعبة Donkey Kong Country