استقبل الدكتور عمرو رشيد، رئيس مجلس إدارة هيئة الإسعاف المصرية، بمقر رئاسة هيئة الإسعاف بمدينة السادس من أكتوبر وفد جامعة كوكيشان اليابانية، في إطار التعاون المشترك بين مصر واليابان في النواحي السلمية والإنسانية.

︎مسيرة اليابان لدعم المنظومة الإسعافية المصرية

وقال رشيد إنّ اللقاء يأتي في ختام زيارة وفد جامعة كوكشان اليابانية لهيئة الإسعاف المصرية والتي استغرقت خمسة أيام متواصلة، تم خلالها عقد سلسلة من الاجتماعات المكثفة لدراسة رؤية الإسعاف المصري لتطوير البرامج التدريبية والتعليمية للفرق الإسعافية، وتطلعات الإسعاف المصري لتدشين أول أكاديمية مصرية لعلوم الإسعاف، تكون مسؤولة عن إمداد المنظومة الإسعافية بكوادر بشرية، مؤهلة أكاديمياً وفنيًا لتقديم خدمة إسعافية لائقة للمواطن المصري، عبر الاستعانة بخبرات الجانب الياباني في ذلك الملف، وتكامل تلك الرؤية مع الواقع التنموي غير المسبوق للدولة المصرية، بما يخدم رؤية مصر 2030 .

تكثيف البرامج والبعثات التدريبية للفرق الإسعافية المصرية

وحول تلك الزيارة الاستثنائية، أكد الدكتور عمرو رشيد أنّ الزيارة تأتي لتعكس مقدار التقارب بين دولتي مصر واليابان، الذي تتبناه القيادة السياسية المصرية وتعمل على تعزيزه، بما يخدم مصالح البلدين، مضيفًا أنّ دولة اليابان ساندت المنظومة الإسعافية في مناحي كثيرة.

وأوضح أنّ الزيارة تدشن لحقبة جديدة وممتدة من التعاون بين الجانبين، تشمل تكثيف البرامج والبعثات التدريبية للفرق الإسعافية المصرية خلال الفترة المقبلة، بما يتواكب مع الجهود الحثيثة التي تقودها القيادة السياسية للنهوض بالمنظومة الطبية والإسعافية عبر الاستثمار في العنصر البشري علميًا وفنيًا بالشكل الذي يكفل تقديم خدمة إسعافية متميزة للمواطن المصري في كافة أرجاء مصر.

وتابع أنّ ملامح التطوير التي طرحها الإسعاف المصري مع الجانب الياباني، جاءت في ظل توجيهات صريحة من الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، بضرورة اتساق مقترح التطوير مع احتياجات المواطن المصري وتطلعاته في تلقي خدمة إسعافية لائقة، تطال أرجاء مصر كافة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسعاف المصرية البرامج التدريبية التعاون المشترك السادس من أكتوبر السياسية المصرية الصحة والسكان القيادة السياسية المنظومة الطبية دولة اليابان رئيس مجلس إدارة الإسعاف المصری

إقرأ أيضاً:

العالمي للمواطن المصري بالخارج مهنئا بذكرى نصر أكتوبر: نقف في نفس خندق القوات المسلحة المصرية

تقدم الاتحاد العالمي للمواطن المصري في بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية، وإلى الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وإلى كافة قادة وجنود القوات المسلحة المصرية وذلك بمناسبة الذكرى الواحدة والخمسين لنصر أكتوبر المجيد.

وقال نصر مطر مسؤول الملف السياسي للاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن هذه المناسبة غالية على كل أبناء مصر وخاصة هؤلاء المقيمين بالخارج الذين يعشقون مصر ويشعرون بحنين جارف إليها ويفخرون بنصر أكتوبر المجيد والذي كان من نتائجه الحاسمه استرداد كل شبه جزيرة سيناء الغالية على قلوب كل المصريين.

وأكد مطر إننا في هذه المناسبة الغالية على قلب كل مصري نعلن دعمنا المطلق للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية خاصة في تلك الظروف المحلية والعالمية التي تموج بصراعات عنيفة هي في حاجة إلى قائد حكيم يستطيع أن يرسو بالبلاد في ميناء السلامة وهذه الحكمة هي أخص خصائص فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي. 
وطالب مطر جموع الشعب المصري في هذه المرحلة الحرجة من عمر منطقة الشرق الأوسط بالالتفاف حول القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح، كما أكد أن الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج يقف في نفس خندق أبطال الجيش المصري داعما له منافحا عنه مساندا لكل ما من شأنه الحفاظ على الأمن القومي المصري.

مقالات مشابهة

  • أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تحقق إنجازًا جديدًا في تطوير الزراعة المصرية
  • مقتل إسرائيلية وإصابة 8 آخرين في حادث إطلاق نار في مدينة بئر السبع
  • «فيني إيجيبت» تحتفل بذكرى تأسيسها.. 7 سنوات في خدمة المستهلك المصري
  • العالمي للمواطن المصري بالخارج مهنئا بذكرى نصر أكتوبر: نقف في نفس خندق القوات المسلحة المصرية
  • السفير المصري لدى لبنان: شحنة المساعدات المصرية محملة بـ22 طنا من المواد الإغاثية
  • السفير المصري في لشبونة يفتح ملف استرداد الآثار المصرية المهربة للخارج
  • السفير المصري يُشيد بمقترح إنشاء مجموعة للصداقة البرلمانية مع بوليفيا
  • الدكتور خالد عبدالغفار يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» منذ انطلاقها لـ33.6 مليون خدمة
  • اختتام فعاليات برنامج المهارات التأهيلية لسوق العمل بالأكاديمية المصرية لعلوم الطيران
  • الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران تختتم برنامج مهارات التأهيل لسوق العمل