يرغب الكثير من خريجي الثانوية العامة، في الالتحاق بأكاديمية الشرطة، أو المعاهد التابعة لوزارة الداخلية والشرطة المصرية، لذا تعلن المعاهد الصحية الشرطية، عن بدء سحب كراسات التقدم يوم 13 يوليو الجاري، من مستشفيات الشرطة بمدينة نصر وطنطا والإسكندرية وأسيوط.

وتنشر "الوفد" في هذا التقرير، شروط التقدم للمعاهد الصحية الشرطية.

شروط التقدم للمعاهد الصحية الشرطية

أن يكون المتقدم مصرى الجنسية ومن أبوين مصريين.

أن يكون حسن السمعة.

ألا يقل سن المتقدم عن 18 سنة، وألا يزيد على 25 سنة فى أول أكتوبر 2024.

ألا يقل الطول عن 160 سم للإناث، 165 سم للذكور.

ألا يزيد الوزن عن ناتج طرح 100 سم من طوله (الوزن= الطول-100) مع زيادة أو نقص لا تتجاوز 10 كجم.

أن يكون المتقدم حاصلاً على الشهادة الثانوية العامة (شعبة علمى علوم) أو الشهادة الثانوية الأزهرية علمى ( أى عام دراسى سابق ) بحد أدنى 60% وألا يقل مجموع النسبة المئوية لدرجات اللغة الإنجليزية عن 65%.

أن يكون قد أدى الخدمة العسكرية الإلزامية أو معفى منها نهائيًا.

ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية مقيدة للحرية فى جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة.

ألا يكون قد سبق فصله من أحد المعاهد الشرطية أو العسكرية أو الخدمة الحكومية، أو القطاع العام، أو قطاع الأعمال العام، بقرار أو بحكم نهائي.

استيفاء شروط اللياقة الصحية التى يحددها المجلس الطبى المتخصص لهيئة الشرطة .

ألا يكون متزوجاً أو سبق له الزواج، والتعهد كتابة بعدم الزواج أثناء مدة الدراسة بالمعهد.

أن يقر بقبوله العمل فى أى موقع شرطي وفقًا لإحتياجات العمل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خريجي الثانوية العامة الثانوية العامة أكاديمية الشرطة وزارة الداخلية المعاهد الصحية الشرطية مستشفيات الشرطة الصحیة الشرطیة أن یکون

إقرأ أيضاً:

إجراءات التقدم للالتحاق بكلية الشرطة 2024.. اللواء هاني أبو المكارم يكشف التفاصيل

 

 

كشف اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، إجراءات التقدم للإلتحاق بكلية الشرطة 2024 بالنسبة للحاصلين على الشهادة الثانوية العامة والازهرية أو المؤهلات الجامعية.

 

وقال مساعد وزير الداخلية خلال المؤتمر الصحفي المنعقدة في القاهرة الجديدة اليوم السبت، مكان الاختبارات يكون الدخول للأكاديمية لإجراء الإختبارات من البوابةرقم (5) اعتبارًا من الساعة: صباحًا وإجراءات تقديم طلبات يتم التقدم للإلتحاق من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت www.moi.gov.eg)، وكذا متابعة نتائج الاختبارات المختلفة عليه، حيث يتم إتباع الخطوات الآتية:

 

واضاف مساعد وزير الداخلية، بعد الدخول على موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت يتم الدخول منه على صفحة أكاديمية الشرطة.

 

وأشار مساعد وزير الداخلية، يقوم المتقدم بإدخال البيانات المطلوبة (الإسم رياضي - الرقم القومي -رقم المحمول)، حيث يتم التحقق من صحة البيانات من خلال المنصةالرقمية المربوطة بقطاع الأحوال المدنية... في حالة التقدم في يوم سابق للموعد المحدد لفتح باب القبول وتظهر رسالة مدون بها الموعد المحدد للتقدم للكلية.

وأشار مساعد وزير الداخلية.. في حالة التقدم في الموعد المحدد، يتم إحتساب تاريخ الميلادإلكترونيًا، والتحقق من توافر شرط السن المطلوب، وكذا التحقق من عدم سابقة التقدم في نفس العام وحال التحقق مما سبق يتم تحويل الشاشة إلى أخرى تتضمن عدد من الاختيارات التي تختلف وفقًا لنوع الشهادة أو المؤهل الحاصل عليه.

 

وقال مساعد وزير الداخلية،؛ إذا كان المتقدم من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو شهادة دراسة الثانوية الأزهرية: تكون الإختيارات على النحو التالي دور أول - دور ثان - وافد - دبلومة أجنبية، ثم يتم تحويل الشاشة إلى أخرى لتدوين رقم الجلوس المضاهاته بالبيانات الواردة من وزارة التربية والتعليم أو الأزهر الشريف.

 

إما إن كان المتقدم من الحاصلين على شهادة الليسانس في الحقوق نكور - إناث" - بكالوريوس التربية الرياضية "إناث" الالتحاق بنظام العامين الدراسيين: تكون الإختيارات لتحديد التخصيص وبيانات الدراسة وعقب إتمام ما سبق يتم الانتقال إلى شاشة أخرى تتضمن إقرار إلكتروني بصحة جميع البيانات المقدمة وتوافر جميع الشروط المطلوبة للتقدم للإلتحاق بكلية الشرطة،. ثم يلي ذلك الإنتقال إلى شاشة سداد رسوم مقابل الخدمات الإلكترونية عن طريق وسيلة الدفع الإلكتروني المحددة.

 

وأشار مساعد وزير الداخلية، عقب ورود كود إتمام عملية السداد، يتم الإنتقال إلى شاسية محدد بها اللجنة الخاصة بالمتقدم، ويُطلب منه إختيار يوم من بين ثلاثة أيام ثلاثة أيام الأداء إختبار القدرات، ثم يتم الإنتقال إلى شاشة عرض بطاقة التردد التي تحوي باركود وموعد أداء الإختبار وزر الطباعة.  في حالة عدم تمكن المتقدم من إستكمال الإجراءات لعدم التوافر أحد الشروط اللازمة للإلتحاق بكلية الشرطة، يتم تحويله إلى شاشة يتم من خلالها إعلامه بعدم السماح له بأداء الإختبار الأول، ويحق له إسترداد مبلغ مقابل الخدمات الإلكترونية "السابق سداده" عقب انتهاء موعد إختبار.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الكلية الحربية 2024.. الشروط ورابط التقديم
  • شروط التقديم في كلية الشرطة 2024.. للذكور والإناث
  • شروط وطريقة التقديم في الكليات العسكرية 2024
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على شروط وبرنامج الدراسات السياحية بكلية السياحة والفنادق بحلوان
  • شروط الالتحاق بكلية الشرطة
  • موعد وشروط التقديم لـ كلية الشرطة 2024
  • إجراءات التقدم للالتحاق بكلية الشرطة 2024.. اللواء هاني أبو المكارم يكشف التفاصيل
  • شروط ومواعيد التقديم لكلية الشرطة 2024-2025
  • معاش تكافل وكرامة 2024.. شروط الاستحقاق والأوراق المطلوبة
  • شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة 2024