بوابة الوفد:
2024-07-23@03:00:04 GMT

ضبط عصابة حاولت سرقة عقار تحت الإنشاء ببدر

تاريخ النشر: 9th, July 2024 GMT

استكمالًا لجهود أجهزة البحث الجنائى بقطاع الأمن العام بالاشتراك مع مديريتى أمن (القاهرة - الشرقية) بشأن ما تبلغ لغرفة النجدة بالقاهرة فجر 8 الجارى بمحاولة بعض الأشخاص سرقة عقار تحت الإنشاء بزهراء العاصمة بدائرة قسم شرطة بدر وإطلاق أحدهم أعيرة نارية من سلاح نارى لترويع المواطنين ليتمكنوا من الهرب مستخدمين سيارة بيضاء.

وأسفرت التحريات وجمع المعلومات برئاسة اللواء علاء بشندى مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة عن تحديد وضبط مرتكبى الواقعة وتبين تكوينهم تشكيل عصابى يضم ( 9 أشخاص "لهم معلومات جنائية" – مقيمين بنطاق مديريتى أمن "القاهرة – الشرقية" ) تخصص نشاطهم الإجرامى فى سرقة الأسلاك الكهربائية ومستلزمات السباكة ومواتير المياه من العقارات تحت الإنشاء وضُبط بحوزتهم (3 سيارات " يتم استخدامها فى ارتكاب وقائع السرقات" بالإضافة إلى السيارة والبندقية الخرطوش المستخدمان فى إرتكاب الواقعة " - عدد من الطلقات - أسلحة بيضاء - كمية من المسروقات "متحصلات وقائع أخرى"– مبالغ مالية متحصلة من وقائع السرقة).

جارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية.. والوقوف على ما ارتكبه عناصر التشكيل من وقائع أخرى وملاحقة عملائهم .

وفي سياق آخر شهد مركز المنشاه جنوب محافظة سوهاج وقوع حادث إنقلاب سيارة ملاكي على جانب الطريق بسبب إنفجار الإطار الأمامي الأيمن نتج عنه مصرع قائد السيارة طباخ في بداية العقد الثالث من العمر يقيم بدائرة قسم أول سوهاج وإصابة طالبين بكدمات وسحجات متفرقة بالجسم وجرى رفع آثار الحادث وتسيير حركة السير والتحفظ على السيارة ونقل الجثة والمصابين لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق. 

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد الوزير مدير أمن سوهاج إخطارًا من نائبه للجنوب يفيد تلقي مركز شرطة المنشاه بلاغا بوجود حادث انقلاب سيارة ومتوفى ومصابين بدائرة المركز.

إنتقل لمكان الحادث مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص تبين أنه أثناء سير السيارة ملاكي قيادة "محمد . ص . ع . ش" 21 سنة طباخ يقيم بدائرة قسم أول سوهاج اختلت عجلة القيادة بيده نتيجة إنفجار الإطار الأمامي الأيمن مما أدى لانحرافها وانقلابها على جانب الطريق.

نتج عن الحادث وفاة قائد السيارة وإصابة مستقلي السيارة " كل من :- "عبد الكريم . م . ا" 23 سنة طالب ومقيم  دائرة مركز سوهاج بسحجات وكدمات متفرقة بالجسم و"مصطفى . و . ا" ك 22 سنة طالب ومقيم دائرة قسم أول سوهاج بسحجات وكدمات متفرقة بالجسم وتم نقل الجثة والمصابين لمستشفى سوهاج الجامعي الجديد.

وبسؤال المصابين وعم المتوفى "خالد . ع . ش . ر" 58 سنة عامل ومقيم دائرة قسم أول سوهاج قرروا بمضمون ما سبق ونفوا الشبهة الجنائية.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع الأمن العام مديريتى أمن القاهرة الشرقية قسم شرطة بدر سرقة الأسلاك الكهربائية قسم أول سوهاج

إقرأ أيضاً:

أثناء قيامهم بسرقة إحدى المزارع... توقيف أفراد عصابة سرقة مواشي ودواجن في الشيخ طابا! (صورة)

صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة البــــــلاغ التّالــــــي:

في إطار المتابعة اليومية التي تقوم بها القطعات المختصة في قوى الأمن الداخلي للحد من عمليات السرقة، وبعد أن كَثُرَت في الآونة الأخيرة عمليات سرقة مزارع مواشي ودواجن في مختلف المناطق اللبنانية من قبل مجهولين، كثّفت هذه القطعات إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لتحديد هوية المتورّطين بالعمليات المذكورة وتوقيفهم.

نتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة، توصلت شعبة المعلومات إلى تحديد هوية أفراد العصابة التي تنفّذ عمليات السرقة، وهم كل من:

م. ع. (مواليد عام 1969، سوري)
ح. ع. (مواليد عام 1968، لبناني)
أ. ر. (مواليد عام 2009، سوري)
م. م. (مواليد عام 2005، سورية)
 بناء عليه، أعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكان تواجدهم ومراقبتهم تمهيداً لتوقيفهم.

فجر تاريخ 1-7-2024، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريات الشعبة من توقيفهم بالجرم المشهود في محلة الشيخ طابا /قضاء عكار أثناء قيامهم بسرقة إحدى المزارع في المحلة على متن سيارة نوع "أوبل" لون أخضر دون لوحات تم ضبطها، وبتفتيشهم والسيارة ضبط بحوزة الأول مبلغ /200/ دولار مزيّف، وبحوزة الثاني اخراج قيد افرادي مزوّر و/3/ قطع من حشيشة الكيف، وكمية من بودرة مخدّرة لون ابيض ودفتر ورق لف، وبحوزة الثالث مبلغ /15/ مليون ليرة لبنانية. وبالتزامن تم توقيف المدعو:

- م. ح. (مواليد عام ۱۹۹۳، سوري) لقيامه بترويج العملة المزيّفة.

 وبتفتيشه ضبط بحوزته كمية من الحبوب المخدّرة.

بالتحقيق معهم، اعترف الأربعة الأوائل بما نسب إليهم لجهة قيامهم بتنفيذ العديد من عمليات السرقة من داخل مزارع المواشي والدواجن في مختلف المناطق اللبنانية، وأن المبلغ الذي ضبط بحوزة الثالث قامت الأخيرة (م. م.) بسرقته من داخل مزرعة في محلة دارين العكارية. كذلك اعترف (م. ح.)  بما نُسِبَ إليه لجهة ترويج العملة المزيّفة.

أجري المقتضى القانوني بحقهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء.  

مقالات مشابهة

  • احتراق سيارة أثناء سيرها دون إصابات بدار السلام
  • ضبط صاحب محطة تموين سيارات أصاب طفل بطلق ناري بجرجا
  • أثناء قيامهم بسرقة إحدى المزارع... توقيف أفراد عصابة سرقة مواشي ودواجن في الشيخ طابا! (صورة)
  • الخادمة كلمة السر في كشف ملابسات سرقة شقة بالتجمع الخامس
  • ضبط عدد من الخارجين عن القانون بجرائم سرقة بالقاهرة
  • الأجهزة الأمنية بالقاهرة تواصل جهودها لمكافحة جرائم السرقات
  • القبض على حارس فيلا بالشروق سرق دولارات وأشعل النيران بها
  • 8 نصائح تحميك من سرقة سيارتك.. تعرف عليها
  • ارتكب واقعتي سرقة.. استمرار حبس لص الشقق السكنية في المعصرة
  • مخدرات بقيمة 2.5 مليون جنيه.. حبس عصابة الاتجار بالكيف في المرج