أعلن اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم الثلاثاء، عن انطلاق حملة أعمال غسيل الشبكات مياه الشرب بجميع قري ومراكز ومناطق إقليم محافظات " السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، وذلك بالتنسيق الكامل مع رؤساء المراكز والوحدات المحلية والصحة، بالإضافة إلى رفع كفاءة العديد من المحطات علي مستوى محافظات القناة بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد اللواء عبد الحميد عصمت، إن مراحل أعمال الشبكات تتم بصورة دورية في محافظات "السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، بحضور فريق الشبكة والمعمل، والسلامة والصحة المهنية، ومراقب صحة، ويشرف عليها مجموعة من المتخصصين الكيميائيين، ويتم فتح المحبس وعمل محضر تضامنى بذلك، لافتا إلى أن عملية غسيل شبكات المياه تتم بفتح محابس الغسيل وضخ المياه خلال الشبكة، ثم أخذ عدة عينات عشوائية من المنازل ودار العبادة والمقاهي للتأكد من أن المياه مطابقة للنسبة المسموح بها في قرار وزارة الصحة.

 

وقال اللواء عبد الحميد عصمت، أنه يتابع وبصفه مستمرة عملية ضبط جودة مياه الشرب على مستوى محافظات القناة الثلاث" السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، وتقديم بيان إحصائي بإجمالي عدد العينات التي يتم أخذها من المحطات والشبكات، لعمل التحاليل المطلوبة "الكيميائية والميكروبيولوجية" يوميًا للتأكد من مدى صلاحيتها، وذلك استمرارا لتنفيذ الخطة التي تستهدف تقديم خدمة متميزة في مجالى مياه الشرب والصرف الصحى.

 

وأضاف اللواء عبد الحميد عصمت، إنه تم مناقشة الموقف التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي ومشروعات الإحلال والتجديد لعدد من محطات وشبكات مياه الشرب والصرف الصحي بالشركة، والمشروعات القومية التى يتم تنفيذها، والمتابعة المستمرة لتنفيذ المشروعات القومية ومشروعات الإحلال والتجديد التى يتم تنفيذها على مستوى الشركة بالكامل للانتهاء منها طبقا للخطة الزمنية.

 

وأوضح اللواء عبد الحميد عصمت، إنه يتابع إجراءات التشغيل القياسية المثلى لمحطات مياه الشرب والصرف الصحى، ومراجعة تنفيذ أعمال الصيانة الدورية للمحطات والمحابس والشبكات، بالإضافة لتطهير خطوط وشبكات الصرف الصحى لمواجهة أى مشكلات تتعلق بزيادة استهلاك المياه خلال فصل الصيف، والتى ينتج عنها زيادة التصرفات التى تستوعبها شبكات الصرف الصحى، والالتزام بتطبيق تعليمات وإجراءات السلامة والصحة المهنية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس مياه القناة غسيل الشبكات مياه الشرب الصرف الصحي اللواء عبد الحمید عصمت میاه الشرب والصرف

إقرأ أيضاً:

الأشغال: مراحل عدة لمعالجة مياه الصرف وإجمالي الإنتاج يصل إلى مليوني متر مكعب

قال المتحدث باسم وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الصالح اليوم الإثنين إن معالجة مياه الصرف تمر بمراحل عدة ليصل الإنتاج اليومي إلى مليوني متر مكعب. وأوضح الصالح في تصريح صحفي أن قطاع الهندسة الصحية بالوزارة يستقبل يوميا عبر شبكته الموجودة في جميع أنحاء البلاد مياه الصرف التي يتم نقلها إلى محطات الضخ ومن ثم محطات المعالجة عبر مراحل عدة وصولا لإنتاج المياه المعالجة (الثلاثية) و(الرباعية).

وأفاد بأنه بعد عملية المعالجة تقوم (الأشغال) بضخ المياه الثلاثية إلى خزانات تتبع الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية للاستفادة منها في الزراعات التجميلية في شتى أنحاء البلاد وعلى الطرق السريعة.

وفيما يخص المياه (الرباعية) ذكر أنه يتم ضخها لمزارع الوفرة والعبدلي لدعم الأمن الغذائي واستخدامها للتبريد في جامعة الشدادية وحديقة الشهيد وغيرها من المرافق الحيوية كما تزود شركة نفط الكويت بالمياه لاستخدامها في عملية استخراج النفط.

المصدر كونا الوسوممياه الصرف وزارة الأشغال

مقالات مشابهة

  • رئيس شركة مياه المنوفية الجديد يؤكد ضرورة متابعة شكاوى المواطنين
  • الأشغال: مراحل عدة لمعالجة مياه الصرف وإجمالي الإنتاج يصل إلى مليوني متر مكعب
  • محافظ المنوفية يوجه رئيس شركة المياه الجديد بمتابعة المشروعات ميدانيا
  • رشدي عمر رئيسا لمجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية
  • ارتياح في المنوفية بعد إقالة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي
  • حزمة تكليفات من وزير الإسكان لمسئولي «القابضة للمياه والصرف»
  • محافظ أسوان يناقش مشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى
  • وزير الإسكان يتفقد سير العمل بمحطة مياه الشرب وتوسعاتها بمدينة الشيخ زايد
  • وزير الإسكان يتفقد محطة مياه الشرب وتوسعاتها بمدينة الشيخ زايد
  • بدء اختبارات القبول بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف