السومرية نيوز – دوليات
شهد المؤتمر الصحافي للمتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، مشادة كلامية حادة بينها وبين أحد المراسلين، حول اسم طبيب الأعصاب الخاص بالرئيس الأميركي جو بايدن. وعقد أحد كبار اختصاصيي مرض باركنسون اجتماعا مع طبيب الرئيس جو بايدن في البيت الأبيض في وقت سابق من هذا العام، لكن ظروف ذلك الاجتماع غير واضحة، ما دفع أحد المراسلين للاستفسار عن التفاصيل.

  وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض "لن أشارك أسماء الأشخاص وذلك لأسباب أمنية.. لكن الرئيس، رأى طبيب أعصاب ثلاث مرات لأن الأمر مرتبط بفحص بدني يجريه كل عام والذي نقدم نتائجه لكم جميعًا".   في المقابل، قال المراسل: "طبيب الأعصاب زار بايدن 8 مرات أو مرة واحدة؟"، مضيفاً "هذا ما يجب أن تجيبي عليه"، ما دفع المتحدثة للرد بالقول "أظهر قليلًا من الاحترام هنا، من فضلك".   وتابعت "كل عام أثناء الفحص البدني، يرى طبيب أعصاب 3 مرات... لذا فأنا أخبرك أنه رأى طبيب أعصاب ثلاث مرات أثناء وجوده في هذه الرئاسة".   بدوره عاد المراسل متسائلاً "يمكنكم مشاركة أسماء أشخاص آخرين قابلهم الرئيس الأميركي ولكن لا يمكنكم مشاركة أسماء أطبائه؟؟".   من جانبها، ردت كارين جان بيير بالقول "لا يمكننا مشاركة أسماء الخبراء على نطاق واسع، من طبيب الأمراض الجلدية إلى أطباء الأعصاب. لا يمكننا مشاركة الأسماء. هناك أسباب أمنية، يجب أن نحترم خصوصيتهم".   إلا أن المراسل قاطعها قائلاً "إنها معلومات للعامة".   بدورها ردت المتحدثة باسم البيت الأبيض: "يجب أن نحافظ على خصوصيتهم، وأعتقد أنهم سيقدرون ذلك أيضًا".   ما دفع المراسل للتأكيد مجدداً إنها معلومات للعامة، وهو ما ردت عليه المتحدث بالقول "لا يوجد سبب للجدال بهذه الطريقة العدوانية".   فعاد المراسل ليقول "غير مفهوم كيفية مشاركة المعلومات مع الصحافة"، متسائلاً عن الدكتور كيفن كانارد، طبيب الأعصاب المتخصص في اضطرابات الحركة؟   ليكون رد كارين جان بيير كالتالي: "لا أشارك أو أؤكد الأسماء من هنا. إنها أسباب أمنية. لن أفعل ذلك في الواقع، ولا يهم مدى قوة ضغطك علي، أو مدى غضبك مني، لن أؤكد اسماً".   وتابعت "ما أستطيع أن أشاركه معكم هو أن الرئيس قد رأى طبيب أعصاب لفحصه البدني 3 مرات، 3 مرات، وهذا موجود في التقرير الذي نشاركه، التقرير الشامل".   كما قالت "في الحقيقة، إنه أكثر مما شاركه الرجل السابق (دونالد ترامب)، وهو يتماشى مع ما فعله جورج دبليو بوش. إنه يتماشى مع ما فعله باراك أوباما"، مضيفة "التقرير شامل وموجود.. ولقد قرأت للتو اقتباسًا منه، لكنني لن أشارك اسم شخص أو أؤكده بأي شكل من الأشكال. فهذا الأمر غير ملائم وغير مقبول. لذا لن أقوم بالأمر".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: باسم البیت الأبیض طبیب أعصاب

إقرأ أيضاً:

ترامب يوجه نداء لمؤيديه.. ويتحدث عن "استعادة البيت الأبيض"

أصدر الرئيس السابق دونالد ترامب نداء لمؤيديه بعدما قال الرئيس جو بايدن إنه سينسحب من سباق الرئاسة في نوفمبر 2024.

وطلب ترامب جمع التبرعات عبر الرسائل النصية، داعيا "مليون وطني مؤيد لترامب للمشاركة والقول بفخر: أنا أقف مع ترامب".

وأضاف ترامب: "إذا أردنا استعادة البيت الأبيض، فسيكون ذلك كله بسبب الزخم الذي بنيناه في هذه اللحظة بالذات".

وكان ترامب قد قال لشبكة (سي.إن.إن) في وقت سابق من يوم الأحد إنه يعتقد أن هزيمة نائبة الرئيس كامالا هاريس في انتخابات الخامس من نوفمبر ستكون أسهل من هزيمة الرئيس الديمقراطي جو بايدن الذي أعلن انسحابه من خوض سباق الرئاسة.

وقال مراسل من الشبكة على منصة "إكس" إن ترامب أدلى بهذه التصريحات للشبكة التلفزيونية بعد وقت قصير من إعلان بايدن قراره بالانسحاب.

وجاء قرار بايدن بعد تصاعد الضغوط من حلفاء بايدن الديمقراطيين للتنحي بعد مناظرة 27 يونيو، والتي تراجع فيها الرئيس البالغ من العمر 81 عاما، وغالبا ما أعطى إجابات لا معنى لها.

ويعتزم بايدن إكمال الفترة المتبقية من ولايته في منصبه، والتي تنتهي ظهر يوم 20 يناير 2025.

مقالات مشابهة

  • طبيب بايدن: الرئيس تعافى من فيروس كورونا تقريبا
  • طبيب بايدن: أعراض كورونا زالت عن الرئيس الأمريكي
  • كامالا هاريس تؤكد سعيها للوصول إلى البيت الأبيض
  • بعد انسحابه.. البيت الأبيض يعلن موعد اجتماع بايدن مع نتنياهو
  • بعد انسحاب بايدن.. العراق قلق من عودة ترامب إلى البيت الأبيض
  • بعد انسحاب بايدن.. العراق قلق من عودة ترامب إلى البيت الأبيض- عاجل
  • هل انسحب بايدن لأسباب طبية؟.. مسؤول في البيت الأبيض يوضح
  • أبرزها هاريس.. أسماء ديمقراطية مرشحة لخوض سباق البيت الأبيض
  • ترامب يوجه نداء لمؤيديه.. ويتحدث عن "استعادة البيت الأبيض"
  • بعد إعلان إصابته بـ «كورونا».. ضغوطات على بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي