تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، مساء غد يوم الأربعاء المقبل، حفلًا فنيًا بمسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، وذلك في إطار احتفالات وزارة الثقافة برأس السنة الهجرية الجديدة.

فرقة غزل المحلة للموسيقى العربية

 

يشهد الحفل الذي تقيمه ثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين وبإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، مشاركة فرقة غزل المحلة للموسيقى العربية، والتي ستقدم بقيادة المايسترو الفنان أحمد نفاده باقة من التواشيح والأدعية الدينية احتفالًا بتلك المناسبة العطرة ومن بينها: عليك سلام الله، مولاي، الرضا والنور، القلب يعشق كل جميل، ومحمد يا رسول الله.

فعاليات ورشة فنون الخط العربي

 

هذا وواصل قصر ثقافة الطفل بطنطا تنفيذ فعاليات ورشة فنون الخط العربي، والتي تأتي في إطار مبادرة وزارة الثقافة "ثقافتنا في إجازتنا"، خلال شهور الصيف، حيث تعرف الأطفال على تاريخ هذا الفن القديم، وأقدم مدارسه، وأشكاله، وكيفية كتابة الحروف، في بداية الكلمات وفي أوسطها ونهاياتها، وذلك بحضور الفنان وحيد غنيم، خبير الخطوط العربية.

الهجرة النبوية دروس وعبر

 

في محاضرة بعنوان "الهجرة النبوية.. دروس وعبر"، أوضح الشيخ محمد الزيات، الإمام والخطيب بمديرية أوقاف الغربية، خلال كلمته، صباح اليوم، ببيت ثقافة الفريق سعد الدين الشاذلي، بأن الهجرة النبوية لم تكن حادثًا جللًا في تاريخ الإسلام فحسب، بل في تاريخ الإنسانية كافة، وأنها تعد البداية الحقيقة لدولة الإسلام، وأضاف بأنها لم تكن هروبا من إيذاء قريش للنبي، بل كانت أمرا من الله لرسوله حفاظا عليه وعلى المؤمنين، ونصرا مبينا، ولا سيما بعد تصاعد وتيرة الاضطهاد والإيذاء، وخاصة بعد موت عم النبي، وزوجته السيدة خديجة بنت خويلد.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة وزارة الثقافة رأس السنة الهجرية مبادرة وزارة الثقافة التواشيح

إقرأ أيضاً:

"ثقافة مطروح " تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة عددا من الفعاليات بمحافظة مطروح، احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

وبباقة من الأغاني الوطنية قدمت فرقة الأنفوشي للموسيقى العربية عروضها على مسرح النادي الإجتماعي بقيادة الفنان هيثم بسيوني، وسط  تفاعل جمهور النادي.

تضمنت الاحتفالات التي جاءت بالتزامن مع فعاليات مبادرة "بداية"، مشاركة نادي أدب مطروح العام في إحياء ذكرى الانتصارات المجيدة من خلال أمسية شعرية بعنوان "في حب مصر"، تضمنت مشاركات مميزة من نخبة من شعراء وأدباء مطروح، منهم علاء أبوخلعة، د. فارس عبد الشافي، محمد العلمي، نجا سعد، د. إسلام عبد الرحمن.

الفعاليات قدمها فرع ثقافة مطروح برئاسة محمد حمدي، التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا، برئاسة أحمد درويش، ضمن برنامج مكثف أعدته هيئة قصور الثقافة في القاهرة والمحافظات تنظم خلاله أكثر من 456 نشاطا ثقافيا وفنيا، على مدار الشهر الحالي احتفالا بذكرى النصر.

957b3878-6211-4898-8eb5-d6ea256ec832 75745ceb-5090-47e5-811e-b8d4bb20b3a1 ff9b2233-d7a1-483d-9e85-f085a586958f

مقالات مشابهة

  • مصرع طفل في حريق هائل بالمحلة الكبرى
  • بسبب عدم سداد الفاتورة وتراكم المديونية.. فصل الكهرباء عن قصر ثقافة قنا
  • مجلس الوزراء.. قرارات ومحطات مهمة في تاريخ المملكة
  • مصرع طفل متأثرا بإصابته فى حريق داخل ورشة بالمحلة
  • "نصر أكتوبر معركة التحرير والعبور".. محاضرة بثقافة الفيوم 
  • انطلاق فعاليات ثقافة الغربية للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة
  • جوامع الدعاء.. تعرف على أفضل صيغة للتقرب إلى الله من السنة النبوية
  • الثقافة تحتفل بانتصارات أكتوبر
  • "ثقافة مطروح " تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر
  • ذكرى أكتوبر.. الجيش المصري في السنة النبوية