جريدة زمان التركية:
2024-10-07@01:31:30 GMT

هل يعود داود أوغلو إلى حزب أردوغان؟

تاريخ النشر: 9th, July 2024 GMT

أنقرة (زمان التركية) – أجرى النائب عن حزب المستقبل في إسطنبول سليم تيمورجي الذي انتخب من قائمة حزب الشعب الجمهوري لقاءً مفاجئًا مع الرئيس رجب طيب أردوغان.

ووفقًا للمعلومات المستقاة من مصادر حزب العدالة والتنمية، فقد جرى اللقاء قبل العيد، وعُلم أن طلب الاجتماع جاء من أردوغان.

وخلال الاجتماع، طُرحت مسألة “الحاجة إلى تجديد دماء حزب العدالة والتنمية”، وفي هذا السياق، ذُكر أنه تمت مناقشة مسألة “ما إذا كانت العودة إلى الأصل ممكنة وما هي الخطوات التي يمكن اتخاذها من أجل ذلك؟”.

وقد أكد تيمورجي الاجتماع، لكنه لم يتطرق إلى محتواه.

وأثار الاجتماع تساؤلات حول ما إذا كان أحمد داود أوغلو، زعيم حزب المستقبل الذي استقال من حزب العدالة والتنمية، وأسس حزبه عقب الانتخابات البلدية في 2029، سيعود إلى حزبه القديم.

 

Tags: أردوغانتركياداودأوغلو

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أردوغان تركيا

إقرأ أيضاً:

"محامون من أجل العدالة" تدين اعتداء عنصر أمن بالسلطة على الصحفي ليث جعار

طولكرم - صفا

أدانت محامون من أجل العدالة، قيام أحد عناصر أمن السلطة الفلسطينية بالاعتداء الجسدي على الصحفي ليث جعار، أثناء قيامه بعمله الصحفي وتغطية المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف صاروخي أدى لاستشهاد 18 مواطنًا فلسطينيًا في مخيم طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت محامون من أجل العدالة في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الجمعة، "ننظر لهذا الاعتداء كجريمة تستوجب محاسبة وملاحقة عنصر الأمن الذي اعتدى على الصحفي جعار بالضرب"، معتبرة هذا الاعتداء جزء مع حملة التحريض الإعلامي التي تعرض لها الصحفي جعار على مدار الأشهر الأخيرة على خلفية نشاطه وعمله الصحفي المكفول بموجب كافة القوانين والاتفاقيات الحقوقية التي تصون عمل الصحفيين.

وطالبت بضرورة ملاحقة ومحاسبة عنصر الأمن المذكور، وكذلك محاسبة وملاحقة المواقع والقنوات التحريضية التي ساهمت وتساهم في تعزيز خطاب عنف وكراهية ضد النشطاء والصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان والتي كانت نتيجتها الاعتداء على الصحفي جعار.

ودعت إلى العمل على محاربة خطاب العنف والكراهية المنظم، والذي يتزامن مع استمرار جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المواطنين والمدنيين.

وأهابت محامون من أجل العدالة، بعطوفة النائب العام التحرك الفوري والعاجل، لضمان صيانة واحترام حقوق الإنسان وتوفير الحماية للمدافعين عن حقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية يأمر بمراعاة مسألة الأمن السيبيرياني
  • خاص| غدًا بدء تصوير مسلسل "فات الميعاد" للمخرج سعد هنداوي والعرض في ديسمبر
  • من يمتلك القصيدة: الشاعر أم القارئ؟
  • الذكرى 75 للعلاقات الكورية الصينية: ما الذي يخبئه المستقبل؟
  • حزب العدالة والتنمية يستنكر قرار محكمة العدل الأوروبية 
  • محمد بن راشد: المعلم بأدوات بسيطة هو الذي يستطيع تشكيل الحياة وصنع المستقبل
  • بهاء سلطان يطرح الأغنية الدعائية لـ فيلم الهوى سلطان
  • كاتب صحفي: ضرب الهوية الوطنية يصنع تاريخا موازيا لتفتيت المجتمع
  • من‭ ‬يمتلك‭ ‬القصيدة‭: ‬الشاعر‭ ‬أم‭ ‬القارئ؟
  • "محامون من أجل العدالة" تدين اعتداء عنصر أمن بالسلطة على الصحفي ليث جعار