نظمت مبادرة حياة كريمة مراجعات «تقدر في 10 أيام» في المحافظات، وجاء ضمنها مراجعة الجيولوجيا للثانوية العامة لطلاب العلمي علوم، إذ قدم المدرسون عددًا من أهم الأسئلة الأساسية في امتحان الجيولوجيا، والتي تساعد الطلاب في كسب عدد من الدرجات.

افكار أساسية في مراجعة الجيولوجيا للثانوية العامة في المحافظات

وأشار مصطفى محمد مدرس الجيولوجيا لـ«الوطن» إلى أن مبادرة حياة كريمة قدمت هبة للطلاب من خلال مراجعة الجيولوجيا للثانوية العامة في مختلف المحافظات، ويحب على الطلاب التركيز في عدد من الأسئلة العامة، التي تعتبر أساسية في كل امتحان جيولوجيا ومن ضمنها:

- كيفية ترقيم الألواح التكتونية وعدها بشكل صحيح

- سؤالين أساسيين عن عدم التوافق

- الفوالق أساسية في الامتحان

- الأنظمة البلورية لابد أن يأتي عليها شاول أساسي

- الألواح التكتونية

نصائح للطلاب أثناء مراجعة الجيولوجيا للثانوية العامة بالمحافظات

وأضاف أحمد توفيق مدرس الجيولوجيا، أنه يجب التركيز على عدد من النصائح للطلاب أثناء مراجعة الجيولوجيا للثانوية العامة بالمحافظات، وهي:

- المراجعة بشكل جيد

- حل عدد كبير من الأسئلة

- التعرف على نماذج امتحانات السنة السنوات الماضية

- الاحتكام بكميات كبيرة وقدر كبير من الأفكار المختلفة والمتنوعة

- في النهاية الأفكار واحدة لكن الصياغة هي التي تختلف

كراسة المفاهيم مفتاح النجاة 

وأكد أنه يجب الطلاب الاهتمام بدراسة المفاهيم لأن بها مفتاح النجاة من امتحان مادة الجيولوجيا، موضحًا: «حتى لو عارف السؤال، اتأكد من الإجابة وراجع بشكل كويس من كراسة المفاهيم، لأنها بتساعد الطالب.

راجع منها وفكر في الإجابة بشكل جيد؛ خسارة أن الدرجة تضيع من الطالب. الدرجة مهمة، وممكن تغير مستوى الطالب من كلية لكلية تانية، ومن بلد لبلد، ومن محافظة لمحافظة، وحياة تانية تختلف ومستقبل تاني».

ويؤدي غدًا طلاب الثانوية العامة امتحان مادة الجيولوجيا لشعبة علمي علوم، والذي بلغ عددهم في مختلف المحافظات نحو 434 ألفًا و574 طالبًا وطالبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مراجعة حياة كريمة الجيولوجيا للثانوية العامة مراجعة الجيولوجيا الثانوية العامة أساسیة فی

إقرأ أيضاً:

التعليم تكشف سبب منح درجة سؤال في امتحان الديناميكا للثانوية العامة كاملة

أكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن هناك  (99905) طلاب وطالبات أدوا اليوم  امتحان في مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا)، وذلك داخل 1838 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

بعد إنتهاء الثانوية العامة.. زحام شديد بمصيف جمصة تفاصيل آخر أيام امتحانات الثانوية العامة 2024

وقال “زلطة” خلال تصريحاته عبر فضائية “اكسترا نيوز”، اليوم السبت، إن  اللجنة الفنية المختصة بمراجعة أسئلة الامتحان ونموذج الإجابة قبل بدء التصحيح، رصدت في تقريرها، وجود ملاحظات على صياغة السؤال وخطأ فى الصياغة فقط، (رقم ١ فى النموذج أ)، والذى يعادل سؤال (رقم ٥ فى النموذج ب)، ويعادل السؤال (رقم ٢ فى النموذج ج)، ويعادل السؤال (رقم ٤ فى نموذج د).

وأشارزلطة إلى أنه على الفور وبناء عليه وجه الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، بمنح درجة السؤال لجميع الطلاب فى امتحان المادة.

وواصل زلطة أنه تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالتي غش، حيث تم ضبط طالب بلجنة بإدارة الحامول بمحافظة كفرالشيخ، وطالبة بإدارة نجع حمادي بمحافظة قنا، وذلك أثناء نشر أحد أجزاء أسئلة امتحان الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تفاصيل آخر أيام امتحانات الثانوية العامة 2024


 

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل آخر أيام امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024. 

وأدى صباح اليوم طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (الرياضيات)، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، الامتحان فى مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) بإجمالى عدد (99905) طالب وطالبة، أمام عدد (1838) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء – الجيولوجيا)، وفى مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات) بإجمالى عدد (1644) طالبا وطالبة، بينما أدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة الإحصاء بإجمالى عدد (255) طالبا وطالبة.

متابعة امتحانات الثانوية العامة 2024 

وحرص الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على متابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث اطمأن على سير العملية الامتحانية بجميع المحافظات.

كما حرص نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2024 قبل بدء الامتحانات، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

كما أكد الدكتور أحمد ضاهر أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وخلال فترة الامتحان، أصدرت اللجنة الفنية المختصة بمراجعة اسئلة الامتحان ونموذج الإجابة قبل بدء التصحيح تقريرًا حول وجود ملاحظات على صياغة السؤال (رقم ١ فى النموذج أ) الذى يعادل سؤال (رقم ٥ فى النموذج ب)، ويعادل السؤال (رقم ٢ فى النموذج ج)، ويعادل السؤال (رقم ٤ فى نموذج د)، وبناء عليه وجه الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة بمنح درجة السؤال لجميع الطلاب فى امتحان المادة.

مقالات مشابهة

  • "حياة كريمة" تنظم قافلة طبية مجانية في بنها
  • التعليم تكشف سبب منح درجة سؤال في امتحان الديناميكا للثانوية العامة كاملة
  • أولياء أمور مصر عن امتحان الديناميكا ختامها مسك
  • التعليم: ضبط الطالب المسئول عن تصوير امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2024
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2024
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2024 عبر التليجرام
  • تداول صور لأسئلة امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2024 عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي
  • «بالإجابات».. تداول امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2024
  • انطلاق امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2024
  • الديناميكا.. بدء توافد الطلاب لأداء آخر امتحانات الثانوية العامة 2024