قال محمد عبدالرحمن الصبار، نائب في البرلمان الموريتاني، إن لجنة فلسطين داخل البرلمان العربي اجتمعت لدعم ومؤازرة الشعب الفلسطيني وتنديد ما يفعله الاحتلال الإسرائيلي، وسيكون الدعم بالفعل والقول والتنويه بالقضية الفلسطينية للتعريف بما يحدث على الأرض في قطاع غزة من انتهاكات ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

الدعوة لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية

وأضاف الصبار لـ«الوطن»، أن قرار مقاطعة المنتجات الإسرائيلية والمنتجات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي سيتم إدراجه في القرار الختامي للجنة فلسطين داخل البرلمان العربي انطلاقا لما دعت به القمة العربية بالبحرين قبل شهرين حيث دعت القمة التي حضرها الأمين العام للأمم المتحدة إلى مقاطعة المنتجات الداعمة للاحتلال  الإسرائيلي.

3 اجتماعات

ويعقد البرلمان العربي 3 اجتماعات ضمن أعمال الجلسة العامة الخامسة من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث، وما يسبقها من اجتماعات اللجان الفرعية والدائمة، حيث تم عقد اليوم الثلاثاء اجتماع لجنة فلسطين أما الاجتماع الثاني فسيكون الخميس المقبل ضمن اجتماعات اللجنة الدائمة بالبرلمان العربي، والاجتماع الأخير السبت المقبل سيكون العاشر صباحا في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعة العربية فلسطين إسرائيل المنتجات الإسرائيلية البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

الشباب الرياضة: وصول وفد فلسطين للمشاركة بنموذج «محاكاة برلمان الشباب العربي»

ذكرت وزارة الشباب والرياضة أنه تم استقبال وفد شبابي من فلسطين بمطار القاهرة الدولي، للمشاركة في نموذج "محاكاة برلمان الشباب العربي"، حيث يتم تنظيمه بالتعاون مع جامعة الدول العربية.

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم /الاثنين/ - أن نموذج المحاكاة يتم تنظيمه تحت شعار "نحو تشاركية مجتمعية مستدامة" ويستمر حتى 27 يوليو الجاري، بمشاركة 100 شاب وشابة من 15 دولة عربية.

وأضافت أن الدول المشاركة هي (السعودية، والإمارات، والصومال، وتونس، وعمان، والجزائر، ولبنان، وسوريا، وفلسطين، وموريتانيا، واليمن، وليبيا، والكويت، والأردن، وقطر، بالإضافة إلى مصر "الدولة المستضيفة").

من جانبه.. وجه رئيس الوفد الفلسطيني ومدير عام الشؤون الشبابية بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة محمد فؤاد صبيحات، الشكر إلى مصر رئيسًا وشعبًا للجهد الذي تبذله لمساندة الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية بشكل خاص، حيث أن القضية الفلسطينية ما زالت هي القضية المركزية لمصر.

وأضاف أن اختيار دولة فلسطين "ضيف شرف" نموذج المحاكاة يعكس عمق العلاقات الأخوية والتاريخية مع مصر، كما يعكس الالتزام الإنساني القوي من مصر تجاه الاستجابة العاجلة للأزمات الإنسانية في فلسطين.

يُذكر أن نموذج المحاكاة يهدف لتمكين الشباب في كافة المجالات من خلال توسيع مشاركتهم وتعظيم مساهمتهم، لبناء كوادر شبابية مصرية وعربية قيادية ونقل خبرات عمل جامعة الدول العربية للشباب العربي.

كما يهدف النموذج لاكتساب مهارات وقيم الولاء والانتماء والھویة العربية وقبول الآخر في إطار التسامح الديني والحوار بين الثقافات، بهدف تحقيق السلام المجتمعي، وتعزيز آليات الوعي الخاصة بالدبلوماسية البرلمانية الشبابية، لإعداد شباب عربي قادر على المواجهة وتحمل المسئولية لوضع مقترحات قابلة للتطبيق لمواجهة التحديات والتهديدات التي تهدد الأمن القومي العربي.

مقالات مشابهة

  • نائب:اجتماع إطاري اليوم لبحث تشكيل حكومتي ديالى وكركوك ومنصب رئيس البرلمان
  • الشباب الرياضة: وصول وفد فلسطين للمشاركة بنموذج «محاكاة برلمان الشباب العربي»
  • اليوم بالجامعة العربية.. انطلاق فعاليات النسخة الثالثة من نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي
  • آفة "الحشرة القرمزية" تفتك بمحاصيل التين الشوكي في المغرب العربي
  • «البرلمان العربي للطفل» يدعو إلى تعزيز التنمية المستدامة
  • العسومي: التحديات والصراعات التي تمر بها العديد من الدول العربية تعكس أهمية المشروعات التنموية
  • البرلمان يكشف رد وزير المالية على شائعة استبعاد مصر من اجتماعات النقد الدولي
  • تطوير قواعد حوكمة الشركات العاملة فى مجال الأنشطة المالية غير المصرفية
  • قنصل الكويت في دبي: فخورون برئاسة الكويتية الشريف للبرلمان العربي للطفل
  • رئيس البرلمان العربي ينوه بمشروعات البنك الدولي في قطاع غزة