تفقد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، شركة قناة السويس للاستزراع المائي، يرافقه مجموعة من أعضاء مجلس إدارة الهيئة وقياداتها، للوقوف على معدلات الاستزراع بالأحواض ومتابعة مستجدات أعمال التطوير الشاملة بالشركة.

واستمع الفريق ربيع إلى شرح من المهندس السيد شلبي رئيس مجلس إدارة الشركة عن معدلات تطوير أحواض الاستزراع السمكي، حيث انتهت الشركة بالفعل من تطوير المرحلة الأولى والتي تشمل 59 شريحة بإجمالي 472 حوض وفقا للمخطط الزمني المقرر وهي الأحواض التي تم استزراعها، فيما يجرى العمل حاليا على بدء التجهيزات اللازمة لتطوير مجموعة أخرى من الأحواض ضمن المرحلة الثانية والتي تشمل 14 شريحة بإجمالي 112 حوض.

كما اطلع رئيس الهيئة على مستجدات عملية الاستزراع السمكي بالشركة والتي شملت استزراع 18 مليون يرقة جمبري ومتوقع زيادتها إلى 22 مليون يرقة خلال الشهر الجاري، بالإضافة إلى استزراع مليون زريعة دنيس، و60 ألف زريعة لوت و40 ألف زريعة باسا.

وأكد الفريق ربيع أن عملية الاستزراع السمكي بالشركة شهدت طفرة كبيرة بعد انتهاء عملية تطوير أحواض الاستزراع ودخول الأحواض التي تم تطويرها إلى الخدمة واستزراعها بشكل علمي صحيح لضمان جودة المنتج النهائي من الأسماك وتحقيق زيادة الإنتاج المستهدفة خلال مواسم الحصاد المقبلة.

كما تابع رئيس الهيئة مستجدات تنفيذ الأعمال الإنشائية بالمزرعة ضمن أعمال التطوير الجارية حيث انتهت أعمال إنشاء وتجهيز المبني الاداري الجديد للشركة ونقل العاملين، كما انتهت الأعمال المدنية الخاصة بالمخازن والورش الجديدة.

ثم تفقد الفريق ربيع التجهيزات النهائية لمصنع تعبئة وتغليف الأسماك والجمبري بعد انتهاء الأعمال المدنية وأعمال توريد الماكينات والمهمات والتجهيزات اللازمة لتشغيله، موجها بتسريع وتيرة العمل للانتهاء من تجهيز المصنع وتشغيله بشكل تجريبي خلال شهر أغسطس المقبل.

وأوضح الفريق ربيع أن بدء تقديم خدمات تعبئة وتغليف الأسماك تمثل نقلة نوعية مضافة لقدرات وإمكانيات الشركة نحو تلبية المتطلبات السوقية من توفير أسماك بجودة عالية وأسعار في متناول المستهلك بالسوق المحلي من ناحية مع مراعاة متطلبات ومواصفات التصدير الخارجي لتوفير عملة صعبة من ناحية أخرى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: هيئة قناة السويس محافظة الإسماعيلية تحقيق الاكتفاء الذاتي مزارع سمكية الفریق ربیع

إقرأ أيضاً:

الموجة الأولى لنصر أكتوبر.. رعب في قلب العدو بعد عبور 33 مقاتلا قناة السويس «فيديو»

يوم الـ6 من أكتوبر من أهم الأيام في تاريخ مصر، فهو يوم النصر واستعادة الكرامة، حيث أبهر الجندي المصري العالم أجمع، بقدرته على استعادة الأرض، والتخلص من آلام الهزيمة التي لاحقت المصريين 6 سنوات.

ومع حلول الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد، نتذكر ما حققه أبطال الجيش المصري خلال هذه الملحمة. 

«إما النصر أو الشهادة» كان هذا شعار الجنود، خلال الموجة الأولى من الحرب، الجميع يتسابق في مهمة تحرير أرض الفيروز، جاء أمر العبور الذي كان بمثابة الحلم الذي طال انتظاره، الجنود تتسابق لعبور قناة السويس واقتحام خط بارليف، لتتسبب الموجة الأولى لأبطال أكتوبر صدمة كبيرة للعدو الإسرائيلي. 

وتحت عنوان «أرقام النصر» نشرت الصفحة الرسمية لـ«الوطن» عبر فيسبوك، فيديو يرصد عبور 8000 مقاتل القناة في دقائق معدودة، والأرقام الأولى للأفواج التي تدفقت لعبوب القناة.

وبحسب الفيديو بعد 5 ساعات من اندلاع الحرب المجيدة، عبر 33 ألف مقاتل مصري، من خلال 750 قاربا و1500 من الحبال لتسلق الساتر الترابي، يبحثون عن الشهادة أو النصر، وفي خلال 15 دقيقة فقط، بدأ التاريخ يجهز صفحاته ليكتب بدمائهم فصلا جديدا من بطولة المصريين، ولتشهد رمال أرض الفيروز على تخلص هؤلاء الأبطال من شبح الهزيمة مرددين «الله أكبر.. الله أكبر». 

واستكمل الفيديو: «90 دقيقة استغرقها قادة الفرق للعبور إلى الضفة الغربية»، الوقت يمر بسرعة غريبة، في كل دقيقة تمر على العدو، تقضي على آماله في البقاء على هذه الأرض الطاهرة، الرعب شق صدورهم ليجعل قلوبهم ترتجف خوفًا من الجنود المصريين، أرقام الموجة الأولى للحرب المجيدة، كانت السبب وراء تحقيق نصر أكتوبر، ليتذوق هؤلاء الجنود حلاوة النصر وآماله بعدما شعر بمرارة الهزيمة وألامها. 

مقالات مشابهة

  • تسليط ضوء على مشهد الاقتصاد المصري قبيل حرب أكتوبر.. الاكتفاء الذاتي سلاحا رئيسيا لتحرير الأرض.. والتبرعات أكدت أصالة الشعب
  • انطلاق أعمال مختبر الأمن الغذائي 2024 لتعزيز الاكتفاء الذاتي والاستثمار
  • أسامة ربيع: قناة السويس ستظل الخيار الأول لكبرى الخطوط الملاحية
  • بالأرقام.. تفاصيل إنتاجية مصر من مشروعات الاستزراع السمكي
  • الفريق أسامة ربيع: قناة السويس ستظل الخيار الأول لكبرى الخطوط الملاحية
  • 60 % تراجعا في إيرادات قناة السويس منذ تطور الأوضاع بالبحر الأحمر
  • الفريق أسامة ربيع: "لا يوجد بديل مستدام للقناة على المدى المتوسط أو البعيد"
  • الموجة الأولى لنصر أكتوبر.. رعب في قلب العدو بعد عبور 33 مقاتلا قناة السويس «فيديو»
  • أسامة ربيع: ترميم مبنى القبة التاريخي بهيئة قناة السويس لن يمس بقيمتها التاريخية
  • هيئة قناة السويس توضح ماذا يحدث في مبنى القبة التاريخي؟