دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ربما لا تتمتع مدينة أوساكا في اليابان بالمشهد العمراني المذهل الذي تتميز به العاصمة طوكيو، فضلًا عن افتقارها إلى المعابد التاريخية، والتلال التي تغطيها الأشجار، ولكنها تمتاز بعاملين للجذب يمكن أن يطلبهما أي زائر لليابان: تناول أفضل طعام، والاستمتاع بروح المرح والدعابة التي يتحلى بها سكانها.

 

ويُعتبر الطعام مقدسا في أوساكا، التي تتجه إليها أنظار العالم، بينما تستعد لاستضافة معرض إكسبو 2025.

وتُعرف أوساكا باسم مطبخ اليابان، وبالنسبة لعشاق الطعام، يجب أن تبدأ أي جولة لاستكشاف عدد لا يحصى من المأكولات الشهية في منطقة دوتونبوري، حيث تتزيّن المطاعم بمجسمات عملاقة لسرطان البحر، وثمار البحر الأخرى.

ويُعد الأخطبوط بلا شك عنصر الطعام الرئيسي في المدينة، حيث يتبوأ طبق "تاكوياكي" قائمة هدايا أوساكا لليابان، وهو عبارة عن كرات عجين مقلية تُحشى بمكعبات لحم الأخطبوط.

تعتبر كرات الأخطبوط، "التاكوياكي"، من الأطعمة التي يجب تناولها في شوارع أوساكا.Credit: Craig Ferguson/LightRocket/Getty Images

ويتمتع سكان أوساكا بقول مأثور يُترجم شعورهم بالهوس تجاه الطعام، وهو "كويدور"، أو ما يعني "تناول الطعام في أوساكا، وكأنك على وشك الإفلاس".

ويمكنك الحصول في "سينيتشيماي دوجوياسوجي"، المعروف أيضًا باسم "شارع تسوق المطبخ" على أرقى السكاكين ومعدات الطبخ اليابانية، حتى تتمكن من الاستمرار في إعداد طعامك الخاص ببلدك.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

محلات غسل السيارات بالدار البيضاء على وشك الإفلاس بسبب قرار ولائي

أخبارنا المغربية - الدار البيضاء

طالبت الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب برفع الضرر عن المحطات والناتج عن إغلاق محلاتها الخاصة بغسل السيارات لمدة ثلاث أيام كل أسبوع. 

قرار - حسب المراسلة الموجهة لوالي الدار البيضاء - له تبعاته الاقتصادية الكبيرة على مالية كل محطة، بفعل ارتفاع عدد عمالها الذين يجدون أنفسهم في عطالة إجبارية ودون مردودية رغم التحسن النسبي الذي عرفته الوضعية المائية ببلادنا، ورغم الانخراط الإيجابي لكل المحطات التي امتثلت لهذا القرار الإداري دون تسجيل أي تسريح للعمال أو إغلاق لمحلات الغسل بصفة نهانية رغم عدم تغطية أربع أيام في الأسبوع لتكاليف استغلال المحطة.

ممثلو محطاتيي الدار البيضاء التمسوا من الوالي إعطاء تعليماته للتعامل بإيجابية مع هذا القطاع المتضرر وذلك إسوة بالحمامات التي تم فتحها قبيل رمضان، مؤكدين على أن إشكالية الماء يجب التعامل معها وفق مقاربة تراعي شمولية القطاع كقوة إقتراحية تستحضر اهمية الماء في كل أبعاده بما فيها الجانب الاقتصادي والاجتماعي، ومعبرين عن استعدادهم المساهمة في حل إشكالية الماء وذلك من خلال ضبط كمياته والتحكم فيها وتقليصها لأقصى حد ودون أن يكون هناك أي تأثير على المخزون المائي لأن استهلاك قطاع الخدمات من هذه المادة الحيوية - تؤكد الرسالة - يبقى ضعيفا جدا، ومطالبين بالعمل لإعادة هذا القطاع للاشتغال وبفاعلية تفاديا لتسريح آلاف العمال وإغلاق هذه المحلات كليا والتي تساهم في الدورة الإنتاجية كقطاع منتج ومهيكل يؤدي ضرائبه وواجباته كاملة عوض استمرار إغلاقه وضياع آلاف ساعات العمل ودون طرح بدائل اقتصادية او اجتماعية قصد تصحيح وتقييم تبعاته وآثاره الكبيرة على مالية محطات الخدمة تقول المراسلة.

مقالات مشابهة

  • فتاة تتناول الطعام لمدة 10 ساعات متواصلة
  • فنون وفلكلور شعبي
  • أسباب الرغبة الدائمة في تناول الطعام
  • وفاة «بلوجر» صينية في بث مباشر أثناء تناول الطعام بشراهة (صور وفيديو)
  • وفاة مؤثرة صينية في بث مباشر أثناء تناول الطعام بشراهة .. صورة
  • اليابان.. وجهات سياحية متفردة لاكتشاف الحياة البرية وجبال الألب الساحرة
  • متى تتناول القضمة الأولى من طعامك؟
  • ضم نايف الياسين إلى عضوية «لجنة الإفلاس»
  • قلعة عرب زنكي التركية.. 11 غرفة يكتنفها الغموض تجذب السياح
  • محلات غسل السيارات بالدار البيضاء على وشك الإفلاس بسبب قرار ولائي