نشر حزب الله اللبناني -اليوم الثلاثاء- مقطعا مصورا مدته نحو 10 دقائق تحت عنوان "الهدهد حلقة 2″، يظهر مشاهد استطلاع جوي لقواعد استخبارات ومقار قيادية ومعسكرات في الجولان السوري المحتل.

وتضمنت المشاهد التي وردت في الفيديو "قواعد استخبارات ومقرات قيادية ومعسكرات في الجولان العربي السوري المحتل عادت بها طائرات القوة الجوية في المقاومة الإسلامية"، بحسب الإعلام الحربي للحزب.

وكان حزب الله نشر في يونيو/حزيران الماضي مقطعا مصورا مدته 9 دقائق يتضمن مسحا دقيقا لمناطق بشمال إسرائيل.

وظهرت في الفيديو مشاهد جوية لمدينة حيفا، منها لمجمع الصناعات العسكرية لشركة "رافائيل" ومنطقة ميناء حيفا التي تضم قاعدة حيفا العسكرية وميناء حيفا المدني ومحطة كهرباء حيفا ومطار حيفا وخزانات نفط ومنشآت بتروكيميائية، كما ظهر مبنى قيادة وحدة الغواصات وسفينة "ساعر 4.5" المخصصة للدعم اللوجستي وسفينة "ساعر 5".

ويتبادل حزب الله وفصائل لبنانية وفلسطينية منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي قصفا يوميا مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء الاحتلال حربا مدمرة يشنّها بدعم أميركي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، خلفت أكثر من 126 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.​​​​​​​

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات حزب الله

إقرأ أيضاً:

اليونيسف : 250% زيادة في عدد الاطفال الشهداء في الضفة

سرايا - أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف اليوم الاثنين، زيادة عدد الأطفال الشهداء في الضفة الغربية المحتلة بنسبة 250 بالمئة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في الـ7 من تشرين الأول الماضي.

وذكرت اليونيسف في تقرير نشر عبر موقعها الإلكتروني، ان 143 طفلا استشهدوا في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية منذ تشرين الأول 2023، وهو ما يمثل ارتفاعا بحوالي 250 بالمئة، مقارنة مع الأشهر الـ9 التي سبقت ذلك التاريخ، حيث استشهاد 41 طفلا فلسطينيا فقط.

وقالت المنظمة: يقتل طفل كل يومين في الضفة الغربية والقدس الشرقية منذ 7 تشرين الأول 2023 .

وأشارت إلى أن أكثر من 440 طفلا فلسطينيا أصيبوا بالرصاص الحي خلال الفترة التي تبعت تشرين الأول 2023، حيث تصاعدت العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس الشرقية تزامنا مع بدء العدوان على غزة.

وقالت المديرة التنفيذية لـ اليونيسف كاثرين راسل، في بيان: تدهورت الأوضاع في الضفة الغربية بشكل سريع جراء الأعمال العدائية قطاع غزة .

وأضافت: هناك تقارير حول أطفال فلسطينيين يُحتجزون في طريق عودتهم من مدارسهم إلى منازلهم، أو يتعرضون لإطلاق الرصاص، لذلك، يجب أن يتوقف هذا العنف الآن .

يذكر ان نصف حالات قتل الأطفال وقعت في مدن جنين وطولكرم ونابلس، وقد شهدت تلك المناطق زيادة في عمليات فرض القانون العسكري على امتداد العامين الماضيين.

(بترا)


مقالات مشابهة

  • اليونيسف : 250% زيادة في عدد الاطفال الشهداء في الضفة
  • إسرائيل تعلن وفاة أسيرين بغزة والعائلات تطالب بالمصادقة على الصفقة
  • شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر مشاهد توثق استهدافه مواقع تابعة للحوثيين في اليمن
  • الجيش الإسرائيلي ينشر مشاهد جديدة لاستهداف الحديدة
  • ليبرمان: لدينا فشل استخباراتي أكبر من 7 أكتوبر
  • ‏مصادر إسرائيلية: سماع دوي انفجار في منطقة حيفا
  • القوات المسلحة تستهدف أم الرشراش وسفينة بالبحر الأحمر
  • استعدادات إسرائيلية في أعماق الأرض للحرب المحتملة مع حزب الله
  • حزب الله يدك بالمدفعية موقع المنارة.. والاحتلال يقصف بلدة حولا
  • "الكوفية الفلسطينية رمز القضية".. آلاف المغاربة يتضامنون مع غزة