قالت متحدثة رسمية باسم شرطة مدينة دورتموند، اليوم الثلاثاء، إن الشرطة لا تصنف مباراة إنجلترا وهولندا، المقرر إقامتها غدًا الأربعاء، في الدور قبل النهائي ببطولة "يورو 2024" بأنها عالية الخطورة.

وقالت: "نتوقع حدثًا سلميًا  لا توجد أجواء عدائية بين جماهير المنتخبين، نتوقع مهرجان كرة قدم، كبير ومثير".
ولكن، تظل الإجراءات الخاصة ضرورية بسبب الأعداد الكبيرة للجماهير.


ويتوقع تواجد مع يقرب من 80 ألف مشجع هولندي و25 ألف مشجع إنجليزي في المدينة التي تقع غرب ألمانيا، علما بأن الملعب يتسع فقط لـ65 ألف متفرج.


لذلك، من المتوقع أن تزدحم مناطق المشجعين في "فريدنسبلاتس" بالمدينة و"فيستفالنبارك"، بالقرب من الملعب، بالجماهير التي لا تحمل تذاكر لدخول المباراة.

بورفؤاد للدراجات يحقق المركز الثالث في تصنيف فرق المحترفين بإفريقيا نجم منتخب إسبانيا ينتظر عرض برشلونة الرسمي شرطة دورتموند: مواجهة إنجلترا وهولندا ليست عالية الخطورة
 

كما سيكون هناك حاجة لتواجد الشرطة، خاصة وأن الآلاف من الجماهير الهولندية تخطط لإقامة مسيرة للذهاب لملعب المباراة وهي ترتدي اللون البرتقالي، حيث أصبحت هذه المسيرة واحدة من أكثر الصور شهرة لهذه البطولة في الجولات السابقة.


وقالت المتحدثة الرسمية: " نظرًا لحجم الجماهير الكبير، سننشر قوات مناسبة لضمان الأمن".


لم تظهر أي مخاوف بشأن تكرار أعمال الشغب الكبيرة بين مثيري الشغب الإنجليز والألمان التي شوهت بطولة أوروبا 1988، حينما التقت إنجلترا بهولندا في دوسلدورف.

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

كفاءة عالية

فيما لا تزال الكثير من دول العالم وقطاعاتها الحيوية، تواجه تداعيات أزمة العطل التقني بشبكة الإنترنت، استمر الأداء في المملكة العربية السعودية بكفاءة مميزة، وكان العطل محدودًا، مما يعكس إستراتيجيتها وخططها الاستباقية للأمن السيبراني، التي كفلت سرعة الانتقال من نظام إلى نظام لتأمين الخدمات الرقمية، ومواصلة عملها بأعلى كفاءة لحماية وتأمين المصالح الوطنية الحيوية من أية مهددات أو عطل مفاجئ- لاسمح الله.

لقد أكدت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي” سدايا” على هذا الواقع والأداء القوي للأمن السيبراني، ضمن منظومة الأمن الشامل والراسخ الذي تنعم به المملكة- ولله الحمد- حيث شددت الهيئة على أن أنظمتها التقنية والأنظمة الحكومية التي تستضيفها لم تتأثر بالعطل التقني في العالم.

إن من مفاخر هذا الوطن الغالي، استدامة الحصاد المنجز لرؤيته الطموحة 2030، وجدارته بمؤشرات الصدارة رغم التحديات والأزمات التي يشهدها العالم، ما يجسد استدامة تقدم المملكة بقيادتها الحكيمة، ودعمها اللا محدود- حفظها الله- لمزيد من النجاحات الملهمة للتجربة السعودية” الأنموذج” بسواعد وابتكارات الكوادر الوطنية المؤهلة في كافة المجالات؛ ومنها الأمن السيبراني، الذي أكدت عليه” سدايا” بأعلى مستويات البناء التقني لتأمين مصالح الوطن ومكتسباته المتعاظمة.

مقالات مشابهة

  • بعد فوزه على بيراميدز.. موعد مواجهة الأهلي القادمة في الدوري
  • الزنداني يبحث مع سفراء الاتحاد الأوروبي وألمانيا وهولندا والسويد جهود السلام في اليمن
  • الفار يتسبب في إلغاء مباراة في الدوري الترويجي
  • نوري شاهين يحذر لاعبي دورتموند
  • مدرب دورتموند يهدد اللاعبين: من لا يلتزم بالأساسيات لن يلعب
  • شيكاغو فاير يتخذ قرارًا جريئًا بشأن ميسي: هل سيطمئن جماهيره؟
  • طارق مصطفى: نستعد لمباراة قوية مع الأهلي
  • اليمن يقلب المعادلة
  • كفاءة عالية
  • «ضمان ائتمان» لتعويض الجماهير عن غياب ميسي!