بثت حزب الله اللبناني، مشاهد جديدة، قال إن طائرته المسيرة من طراز "هدهد" التقطتها لمواقع جيش الاحتلال والمعسكرات في الجولان السوري المحتل.

وتظهر اللقطات عمليات مسح جوي وتصوير، وثقت كافة المواقع العسكرية والاستخبارية داخل الجولان، كما تضمنت معسكرات ومرابض مدفعية وساحات دبابات، فضلا عن منصات القبة الحديدية في عدد من المواقع.




وقال الحزب إن من بين المواقع التي جرى تصويرها بشكل واضح، تلك المسؤولة عن الرصد والاستطلاع والتجسس بعيد المدى المنطقة، في الجهة الشرقية من هضبة الجولان السورية المحتلة.

وظهرت مواقع مدفعية الاحتلال في الجولان، فضلا عن مخازن الدبابات بشكل مكشوف، إضافة إلى مناطق قريبة من جبل الشيخ، حيث ظهرت بقايا ثلوج فصل الشتاء الماضي، وهو ما يشير إلى أن الصور الجوية قريبة التاريخ.

ونشر حزب الله، بعد انتهاء استعراض المواقع العسكرية في الجولان لقطات قصيرة، من منطقة تظهر فيها بنايات ومواقع عسكرية، وشبكات طرق، وقال إنها ستعرض في الحلقة المقبلة من المشاهد التي صورتها الطائرة المسيرة، والتي قالت حسابات عبرية إنها تصوير لطبريا وصفد.

وأثارت المشاهد التي بثها حزب الله، ردود فعل في وسائل إعلام الاحتلال، وقال المراسل العسكري لصحيفة "ماكور ريشون" العبرية نوعام أمير إن: "الفيديو الذي نشره حزب الله يدل على القدرات الاستخباراتية التي يمتلكها نصر الله، ولا يقتصر الأمر على رؤية "إسرائيل" من الأعلى والتصوير والتحليل فحسب، بل هناك أيضا معلومات استخباراتية عن المناطق التي ينتشر فيها الجيش الإسرائيلي، وهذا ما يفسر كيف تمكن السيد من ضرب المناطق التي يتجمع فيها الجنود وإحداث إصابات".



من جانبه قال المراسل العسكري لإذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي: "يمكنك رؤية الدبابات وخيام الجنود والمركبات العسكرية في تسجيل حزب الله المنشور".

وأضاف: "العديد من القواعد العسكرية الإسرائيلية في الجولان، والتي ظهرت في التسجيل الذي نشره حزب الله، هاجمها الحزب خلال الـ 9 أشهر الماضية".

بدوره قال مراسل إذاعة الجنوب العبرية: إن "حزب الله ينشر فيديو آخر مدته 9:52 دقيقة يتضمن تصويرا دقيقا لمواقع حساسة في الشمال، هذا ما يصرح به المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي على أنه إنذار كاذب".

#الهدهد | الحلقة 2 - #الجولان_السوري_المحتل pic.twitter.com/FDSsfI2Xfo — قناة المنار (@TVManar1) July 9, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حزب الله اللبناني الاحتلال لبنان حزب الله الاحتلال الهدهد المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی الجولان حزب الله

إقرأ أيضاً:

مصدر عسكري سوري: خسائر مادية في بعض المواقع العسكرية بالمنطقة الوسطى بعد استهدافها من إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد مصدر عسكري سوري، بأن الاحتلال الإسرائيلي شن عدوانًا جويًا من اتجاه شمال لبنان استهدف عدة مواقع عسكرية في المنطقة الوسطى، وذلك في حوالي الساعة الثامنة وخمس دقائق مساء أمس الأحد.

وأوضح المصدر في تصريح أوردته وكالة الأنباء السورية (سانا) أنه تم رصد وقوع خسائر مادية، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

مقالات مشابهة

  • مصدر عسكري سوري: خسائر مادية في بعض المواقع العسكرية بالمنطقة الوسطى بعد استهدافها من إسرائيل
  • تعرف على أساليب الحرب النفسية التي مارسها الاحتلال ضد سكان غزة (شاهد)
  • غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت.. وحزب الله يهاجم مواقع للاحتلال (شاهد)
  • جيش الاحتلال يهاجم الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت 6 مرات خلال 20 دقيقة
  • حرائق شمال فلسطين المحتلة .. وحزب الله يستهدف عدة مواقع للاحتلال / شاهد
  • تحذير برلماني من انتشار مواقع وتطبيقات المراهنات
  • النائب أيمن محسب يحذر من انتشار مواقع وتطبيقات المراهنات
  • إعلام عبري يكشف تفاصيل عن تكتيكات دقيقة لـ “حزب الله” في مواجهاته مع الجيش الإسرائيلي
  • عاجل - توقعات الرد الإسرائيلي على هجوم إيران.. ومخاوف من ضرب مواقع نووية
  • 3 فئات رئيسية.. 4 معايير لتصنيف المواقع الأثرية