استقبل الدكتور علاء الدين فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج الذي حرص على تقديم التهنئة للوزير الجديد بمناسبة توليه مهام منصبه، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، متمنيًا له التوفيق والنجاح خلال الفترة المقبلة.

وأعرب النعماني عن خالص تمنياته بالنجاح للدكتور علاء فاروق وأن يوفقه الله في مهام عمله الجديد من خلال زيادة الصادرات الزراعية وتطوير الثروة الحيوانية والنهوض بالثروة السمكية والداجنة، و استكمال خطط التنمية الريفية والتطوير للوزارة.

وقال النعماني ان الفترة المقبلة ستشهد عدداً من مجالات التعاون المشترك بين وزارة الزراعة ومراكزها البحثية، وجامعة سوهاج، مشيرا إلى ان الدكتور علاء فاروق ابدي استعداد الوزارة لتقديم خبرتها للجامعة في عدد من المجالات و في الأبحاث التطبيقية، الي جانب إنشاء واستحداث برامج بحثية تواكب التطورات والنهضة التى تشهدها مصر في المجالات الزراعية المختلفة، بالاضافة الي التعاون المثمر لتطوير المشروعات الانتاجية الزراعية التابعة للجامعة، من بينها مركز تجميع الألبان، ومزرعتي الجامعة بالكوثر والجامعة الجديدة البالغ اجمالي مساحتهما حوالي 500 فدان، من أجل تحقيق أقصى عائد اقتصادي لها، وزيادة الموارد، بالإضافة الي بحث إمكانية التوسع الرأسي في انتاج المحاصيل الزراعية وخاصة القمح عن طريق الإطلاع علي سلالات البذور الجديدة لنبات القمح التي استنبطتها علماء كلية الزراعة بسوهاج.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة سوهاج الصادرات الزراعية وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المشروعات الإنتاجية تطوير الثروة الحيوانية

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية تبحث مع رئيس جامعة سوهاج أوجه التعاون المشترك

استقبلت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، اليوم الاثنين الدكتور حسن النعماني رئيس جامعة سوهاج بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وزيرة التنمية المحلية تبحث مع المنسق الأمم المتحدة بمصر مجالات التعاون وزيرة التنمية المحلية تبحث مع رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية التعاون المشترك

 وأكدت الدكتورة منال عوض علي الاهتمام الذي يوليه  الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحسين مستوي معيشة المواطنين في محافظات الصعيد ودعم جهود التنمية والبناء بما يساهم في توفير فرص عمل لأبناء الصعيد والاستفادة من المزايا الاقتصادية للعديد من القطاعات الحيوية بمحافظات صعيد مصر ، مشيرة الي الإنجازات التي حققها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والذي يتم تنفيذ بالتعاون مع البنك الدولي في قنا وسوهاج والمنيا وأسيوط.

 

وأكد النعماني علي الاهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية لتحقيق التنمية والارتقاء بالخدمات المقدمة وتنفيذ برامج التنمية المحلية لأبناء محافظات الصعيد، والتي ساعدت في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، لتودع بها سنوات من المعاناة والإهمال والتهميش، واحداث نقلة نوعية في الخدمات و توفير حياة كريمة لهم.

 

وقال النعماني إنه خلال اللقاء تم مناقشة أوجه التعاون المشترك بين الجامعة والوزارة، مقدماً  شكره للدكتورة منال عوض، ومتنمياً لها مزيد من الإنجازات في مختلف المجالات المتنوعة والملفات الخدمية التي تهم المواطن وتمس حياته اليومية.

 

وشهد اللقاء استعراض عدد من مجالات التعاون المشترك والتنسيق بين الوزارة والجامعة للمساهمة في خدمة المجتمع السوهاجي على مختلف الأصعدة الاقتصادية والبيئية والتنموية والصحية انطلاقاً من دور الجامعة التعليمي ورسالتها المجتمعية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يبحث التعاون مع وزير الثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مع رئيس جامعة سوهاج أوجه التعاون المشترك
  • خلال لقائه بوزير الثقافة.. رئيس جامعة سوهاج يؤكد علي ضرورة تعزيز الهوية الثقافية وبناء أجيال واعية تقدر الثقافة والفنون
  • وزير الاتصالات يوافق على توفير أجهزة حاسب آلي لمبنى الاختبارات الإلكترونية بجامعة سوهاج
  • جهاز تنمية المشروعات: نتعاون مع محافظة الوادي الجديد لاستغلال الفرص الاستثمارية والنهوض بالصناعات الإنتاجية
  • الزراعة تواصل توعية المزارعين بالاستفادة من منظومة جمع وتدوير قش الأرز
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك في ورشة عمل بناء التحالفات الإقليمية بين الجامعات المصرية
  • رئيس جامعة سوهاج يُشارك في ورشة عمل بناء التحالفات الإقليمية بين الجامعات المصرية
  • الباز يشارك في جلسات منتدي الطريق إلي الجمهورية الجديدة
  • جامعة سوهاج تعلن عن بدء تسليم كارنيهات التأمين الصحي الشامل