في إطار التعاون بين مكتبة الأطفال العامة ومكتبة الأطفال الحكومية الروسية، وقعت المكتبتان رسالة تعاون في مجال إقامة المعارض والمؤتمرات والفعاليات المشتركة، وتبادل الخبرات بين العاملين والتعاون في مجال البحوث الخاصة بالأطفال، وتُعد هذه أول رسالة تعاون دولية لمكتبة الأطفال العامة على الاطلاق.

وقع رسالة التعاون من الجانب العُماني صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد، مساعد رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي ورئيسة مجلس إدارة مكتبة الأطفال العامة، وبحضور سعادة جمال بن حسن الموسوي، الأمين العام للمتحف الوطني، وسعادة حمود بن سالم آل تويه، سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى روسيا الاتحادية، والسفير عبدالله بن حمد الريامي، رئيس دائرة التعاون الثقافي بوزارة الخارجية.

ووقع رسالة التعاون من الجانب الروسي ماريا فيدينيابينا، مديرة مكتبة الأطفال الحكومية الروسية.

تشمل رسالة التعاون إقامة المعارض والمؤتمرات والفعاليات المشتركة، وإقامة الفعاليات الخاصة بنشر التوعية عن أهمية القراءة للأطفال، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين الموظفين، والتعاون في مجال البحوث الخاصة بالأطفال، وتدريب وتأهيل العاملين في المكتبة على أهم التقنيات الحديثة المستخدمة في مجال المكتبات، ويأتي ذلك في إطار تعزيز خطط المكتبة في التعاون الدولي وبحث سبل تعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

تأسست مكتبة الأطفال الحكومية في روسيا الاتحادية في عام (1969م) في مدينة موسكو، وتُعد واحدة من أكبر مكتبات الأطفال في روسيا الاتحادية، وتوفر مجموعة واسعة من الكتب، والمجلات، والوسائط المتعددة للأطفال والشباب، حيث تضم المكتبة حوالي (560،000) كتاباً، بالإضافة إلى تنظيم فعاليات وورش عمل لتعزيز حب القراءة والتعلم. كما تدعم المكتبة المعلمين وأولياء الأمور بموارد تعليمية ومناهج تربوية، وتضم مركزًا للمعلومات والبحث يختص بأدب الأطفال وتطوير الطفل، حيث تستقبل المكتبة (45،000) زائر سنويًا، وتهدف المكتبة إلى تعزيز الثقافة والتعليم بين الأجيال الشابة في روسيا الاتحادية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: مکتبة الأطفال العامة روسیا الاتحادیة تعاون فی فی مجال

إقرأ أيضاً:

روسيا تدمر مسيّرات أوكرانية قرب مصفاة نفط في توابسي

توابسي - رويترز

قال مسؤول محلي اليوم الاثنين، "إن الدفاعات الجوية الروسية دمرت ثماني طائرات مسيرة أوكرانية قرب بلدة توابسي المطلة على البحر الأسود حيث توجد مصفاة تابعة لشركة النفط الروسية العملاقة روسنفت".

وكتب سيرجي بويكو رئيس بلدية توابسي الواقعة في منطقة كراسنودار -على تطبيق تيليجرام- "حتى الخامسة صباحا (02:00 بتوقيت جرينتش) لم يتم رصد أي ضرر للبنية التحتية أو المباني السكنية ولا يوجد قتلى أو مصابين".

وأعلنت قناتا شوت وماش الروسيتان للأخبار -على تيليجرام- أن سلسلة انفجارات سمعت قرب مصفاة توابسي في الساعات الأولى، اليوم الإثنين.

مقالات مشابهة

  • اتفاق تعاون مشترك بين الغرف التجارية الليبية مع نظيرتها الروسية
  • تعاون بين "حماية المستهلك" وكلية مسقط لتبادل الخبرات
  • هيئة الطيران المدني” توقع مذكرة تعاون مع شركة “ليليوم” الألمانية
  • دورة تدريبية على العزف الموسيقي لمكتبة مصر الجديدة العامة
  • روسيا تدمر مسيّرات أوكرانية قرب مصفاة نفط في توابسي
  • محافظ الدقهلية يتفقد مكتبة مصر العامة ويلتقي عدد من الشباب
  • سياحة وفنادق جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون مع أكاديمية مصر للطيران للتدريب
  • تعاون ليبي تونسي في مجال التخلص من النفايات
  • مكتبة مصر العامة بالزاوية الحمراء تستضيف فرقة الرقص البوليفية غداً
  • متوقع أن تضم “مليون مجلد”، إليك أهم مكونات مكتبة عُمان الوطنية