تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

زار الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا اليوم الثلاثاء، اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية الجديد بمكتبه بديوان عام المحافظة، وذلك لتقديم التهنئة له عقب صدور قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعيينه محافظًا للغربية، متمنيا له التوفيق والسداد واستكمال مسيرة البناء والتنمية بالمحافظة.

رافق رئيس الجامعة خلال الزيارة الدكتور محمد حسين، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود سليم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حاتم أمين، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد غنيم، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية.

وخلال اللقاء بحث رئيس الجامعة مع المحافظ سبل تعزير التعاون بين الجامعة والمحافظة  خلال الفترة القادمة، مؤكدًا أن  الجامعة تحرص على التعاون المثمر البناء مع المحافظة في شتى المجالات، وفي دعم المبادرات الرئاسية والوطنية، مثل مبادرة " حياة كريمة" التي تتصدر الجامعة الجامعات المصرية في دعمها. 


من جانبه أعرب اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية عن سعادته باستقبال وفد الجامعة اليوم، مؤكدًا على أهمية دور الجامعة وقيمتها العلمية والبحثية لما تضمه من كوارد علمية، مشيرًا إلى حرصه على مشاركة الجامعة للمحافظة بكافة الأنشطة والفاعليات التي تقوم بها باعتبارها بيت الخبرة في المجالين الأكاديمي والبحثي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البناء والتنمية الجامعات المصرية الدراسات العليا والبحوث الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا رئیس الجامعة محافظ ا

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يكشف خطة تطوير الجامعة في مجال التحول الرقمي والبرمجيات ورقمنة قطاعاتها

ترأس الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، اجتماعا بالسادة المعنيين بمجال البرمجيات المركزية بالجامعة والتحول الرقمي، لاستعراض ومناقشة أهم التطورات في مجال تطبيق التحول الرقمي بالجامعة والبرمجيات المتاحة، وميكنة قطاعاتها المختلفة، ووضع الخطط والسياسات العامة للفترة المقبلة، للوصول بشكل متكامل ومتجانس إلى تحول رقمي حقيقي ومستدام.

وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس جامعة أسيوط، حرص الجامعة على التوظيف الفاعل للتقنيات الرقمية الحديثة لتحقيق نقلة نوعية في الأداء، والارتقاء بالخدمات التي تقدمها للقيام برسالتها التعليمية والبحثية والمجتمعية، مشيرا إلى تطوير جميع ما تقوم به الجامعة من خدمات وإجراءات، لتعزيز قدراتها، وترشيد الانفاق على المطبوعات.

وخلال الاجتماع، اطلع الدكتور أحمد المنشاوي، على خطة تطوير الجامعة في مجال البرمجيات، واَليات تحديث البيانات بشكل مستمر، والتي تمثل ثلاث برامج مركزية: برنامج إدارة الموارد البشرية والذى يضم كافة بيانات العاملين بالجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين ومنتسبى الجامعة، وبرنامج إدارة المدن الجامعية، وبرامج إدارة شئون الطلاب و الكنترول.

ووجه الدكتور أحمد المنشاوي، بضرورة مواصلة الجهود المكثفة، للعمل على تنفيذ الإستراتيجيات الجديدة والخطط والسياسات العامة للتحول الرقمي داخل الجامعة، والإشراف والمتابعة الدورية لكافة الإجراءات التي تم اتخاذها، والجاري تنفيذها في ذلك الشأن، وضرورة التكامل والربط بين نظم المعلومات الإدارية والجهات المقدمة للخدمات حتى يمكن الطالب من التمتع بالخدمات المختلفة مثل التحصيل الإلكتروني، والانضمام للمدن الجامعية، والبوابات الالكترونية.

وناقش رئيس جامعة أسيوط، مدى جاهزية شبكة المعلومات وتأمينها، وانتظام عمل موقع الجامعة بشكل جيد، والتأكيد على دورية أعمال الصيانة للبرمجيات والبنية التحتية وخطط التحديث للبرامج، ومناقشة دايتا سنتر المزمع تجهيزه بالجامعة وبحث سبل تجهيزه وفق المعايير العالمية.

واستعرض الدكتور على حسين مدير مركز نظم المعلومات الادارية، كافة البرمجيات المستخدمة في قطاعات الجامعة، ونسب استيفاء البيانات، وتعاقدات البرمجيات السارية، والخدمات التي يقدمها مركز نظم المعلومات الإدارية للجامعة.

شارك في الاجتماع، الدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور حسن الهواري مستشار رئيس الجامعة لشئون نظم المعلومات الجامعية ودعم اتخاذ القرار، والدكتور عبد الرحمن حيدر مستشار رئيس الجامعة لتكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي، والدكتور طارق كمال المشرف على شبكة المعلومات، والدكتور محمد مدحت المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة، والدكتور علي حسين مدير مركز نظم المعلومات الادارية، و محمد عباس مدير عام التطوير المؤسسي وإدارة الجودة، و أحمد البارودى رئيس الأمانة الفنية لمكتب المستشارين ودعم اتخاذ القرار.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الاستشعار يناقش "التغيرات الزمنية في الغطاء الأرضي "
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يشهد الاحتفال بعيد الخريجين الـ41 لأبناء التربية الرياضية
  • جامعة أسيوط تنظم احتفالية تخرج للدفعة الأولى من برنامج نظم معلومات الأعمال BIS بكلية التجارة
  • 12 جامعة تُشارك بمؤتمر شباب الباحثين بهندسة جنوب الوادي
  • هندسة طنطا تستقبل الأطفال المشاركين ببرنامج "جامعة الطفل"
  • «هندسة طنطا » تستقبل الأطفال المشاركين ببرنامج «جامعة الطفل »
  • محافظ أسوان يشهد تكريم رئيس الجامعة .. ويؤكد على زيادة التعاون
  • محافظ الغربية يستقبل الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات لمناقشة سبل التعاون
  • صديق يبحث التعاون بين جامعتي الأزهر وبولي تكنيك البرتغالية في الذكاء الاصطناعي
  • رئيس جامعة أسيوط يكشف خطة تطوير الجامعة في مجال التحول الرقمي والبرمجيات ورقمنة قطاعاتها