الرياض - الوكالات

 أعلن الأمن العام السعودي، العثور على مواطنة خليجية "متوفاة في منطقة صحراوية شمال محافظة الجبيل". 

ونشر الأمن العام السعودي، عبر منصة إكس، تصريحات للمتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية، حيث قال: "إشارة إلى ما تم تداوله عن اختفاء مواطنة خليجية في أحد الطرق أثناء عبور الأراضي السعودية برفقة زوجها، فإنه تم العثور عليها متوفاة في منطقة صحراوية شمال محافظة الجبيل".

 

من جانبها، ذكرت صحيفة "المجلس" الكويتية، الثلاثاء، أن السلطات السعودية "عثرت على جثة مواطنة كويتية قام زوجها بقتلها ورميها في البر (الصحراء) بعد أن زعم بأنه تركها في أحد الحمامات بمطار سعودي ورجع إلى بلاده".

وقالت الصحيفة إن "الإجراءات ما زالت مستمرة لتسلّم جثمان المواطنة"، وأنه حتى الآن لم تتضح الأسباب الحقيقية وراء "الجريمة".

وكان مواطن كويتي قد زعم أنه ترك زوجته داخل مرحاض في مطار سعودي وسافر بدونها، مما أثار غضب عائلتها، في مؤشر على ما يبدو لكرهه لها أو وجود خلاف بينهما.

وذكرت وسائل إعلام كويتية أن المواطن سافر مع زوجته المواطنة بصحبة ابنهما إلى البحرين، ولدى عودتهما إلى الكويت، ترك زوجته في دورة مياه بمطار سعودي، وغادر مع ابنه.

وقالت صحيفة المجلس إن "المواطن أخبر أشقاء الزوجة أنها اختفت في السعودية"، وإنه "لا يعلم عنها شيئا".

وأكدت أن أقارب الزوجة قدموا بلاغا في الزوج لدى السلطات المختصة.

واستدعت المباحث الكويتية الزوج، وكان بحالة "غير طبيعية"، واعترف بعد التحقيقات أنه تركها داخل السعودية أثناء دخولها دورة المياه.

ولم تصدر حتى الآن تصريحات رسمية تربط بين العثور على الجثة في الصحراء السعودية، والواقعة المرتبطة بالكويتي الذي ادعى أنه "ترك زوجته في المطار".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وزير سعودي يزور البرازيل وتشيلي سعيا لتنويع اقتصاد بلاده

الاقتصاد نيوز - متابعة

قالت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية، الأحد، إن الوزير بندر بن إبراهيم الخريف سيزور البرازيل وتشيلي خلال الأسبوعين المقبلين، في وقت تسعى فيه المملكة إلى توسيع نطاق تواجدها الدولي في مجال التعدين.

وستغطي محادثات الخريف في البرازيل مجالات التعدين ومعالجة الأغذية والطيران، بينما سينصب التركيز في تشيلي على الليثيوم اللازم لبطاريات السيارات الكهربائية.

وذكر بيان للحكومة السعودية أن زيارة الوزير إلى تشيلي تتماشى مع اتجاه المملكة نحو التوسع في إنتاج السيارات الكهربائية.

ويصل الخريف إلى البرازيل غدا الاثنين، ومن المقرر أن يغادرها متوجها إلى تشيلي ثاني أكبر منتج لليثيوم في العالم يوم الأحد المقبل.

وسيجتمع الخريف في البرازيل أولا مع مجموعات زراعية وصناعية منها مينيرفا فود وجيه.بي.إس وبي.آر.إف إس.إيه، بالإضافة إلى اتحاد التعدين البرازيلي وشركة فالي للتعدين.

وفي تشيلي، سيلتقي الخريف مع نظيرته وزيرة التعدين أورورا وليامز، إضافة إلى ممثلي شركتي التعدين أنتوفاجاستا وكوديلكو.

وكوديلكو الحكومية مُكلفة بإدخال حكومة تشيلي في قطاع الليثيوم. وتبحث الشركة عن شركاء من القطاع الخاص لإطلاق مشروعات الليثيوم.

والمرشح المحتمل هو شركة ألمار لحلول المياه السعودية التي قال رئيسها التنفيذي في يونيو إنها تسعى إلى إقامة شراكة مع كوديلكو في مشروع ماريكونجا لتعدين الليثيوم.

ويعتمد الاقتصاد السعودي منذ عقود على النفط، وتأمل الحكومة في أن يساعدها الليثيوم في تنويع الاقتصاد وتحول المملكة إلى مركز لتصنيع السيارات الكهربائية.

مقالات مشابهة

  • الحرامي تسلق من "الجنينة".. تفاصيل العثور على جثة سيد مقتولة داخل مسكنها في المطرية
  • قبل طرحها... تعرف على كلمات أغنية سعودي وأسمر لـ أحمد سعد
  • المملكة تسلم الكويت جثمان الكويتية المقتولة بمنطقة برية
  • جمال عتيق.. سعودي يوثق بابًا حديديًا عمره أكثر من 30 عامًا
  • دول خليجية: الهجمات الإسرائيلية على اليمن تزيد الوضع الإقليمي تعقيدًا
  • وزير سعودي يزور البرازيل وتشيلي سعيا لتنويع اقتصاد المملكة
  • وزير سعودي يزور البرازيل وتشيلي سعيا لتنويع اقتصاد بلاده
  • عروض بنده السعودية.. خصومات مذهلة حتى 16 يوليو 2024
  • بعد ساعات من النفي.. بيان سعودي ثان بشأن الضربة الإسرائيلية على اليمن
  • ضيافة وتاريخ.. فرنسية تروي أسباب سكنها في الدرعية