من عالم الرياضيات والأرقام إلى أنغام الموسيقى وسحر الألحان.. هكذا قرر الشاب المغربي أمين بودشار أن يتوقف مؤقتاً عن عمله كمهندس إحصاء، ويتفرغ لمشروع موسيقي حول فيه الجمهور من مجرد متلقي إلى مطرب بامتياز.

سطع نجم بوشار وفرقته مؤخراً في المغرب والعالم العربي، بعد نجاح تجربته المعتمدة على تشارك الأداء مع الجمهور في الحفلات، حيث تعزف الفرقة الموسيقية ألحان الأغاني العربية والمغربية بتوزيع حديث، بينما يتحول الحاضرون إلى كورال يتغنى بالكلمات.

وقال بودشار في مقابلة تلفزيونية: "بالصدفة اكتشفت أن الجمهور متعطش للموسيقى الطربية الجميلة، لم أبحث لأقارن بين موسيقى أمس والموسيقى السائدة حالياً في السوق، وجدت كما لو أن الجمهور كان يبحث عن شيء ضائع منه وهكذا حصل التجاوب بيني وبينه".

نشأ بودشار في المغرب وأكمل دراسته في فرنسا، لكن الموسيقى كانت هي شغفه الدائم خاصة وقد تربى في كنف عائلة مغرمة بالألحان والأغاني الطربية الجميلة.

وعقب إتمام دراسته لم تمنعه المسؤوليات من مواصلة شغفه إلى جانب العمل، فانضم إلى فرق موسيقية عربية بباريس كما نظم حفلات صغيرة.

وقال بودشار: "الفن معي منذ الصغر ولم أستطع العيش من دونه، لكن لما رأيت تفاعل الجمهور قررت أن أتفرغ للموسيقى وأتوقف مؤقتاً عن العمل".

وأضاف "لم يكن تحدي، في البداية أردت فقط أن أقوم بشيء أحبه".

الجمهور شريك

ويحظى مشترو بطاقات حضور حفلات أمين بودشار وفرقته بتجربة مميزة، حيث يحصلون قبل الحفل على البرنامج كاملاً ومعه كلمات الأغاني، حتى يكون التفاعل بين الفرقة والجمهور في أتم صورة.

وقال إنه كان يتطلع إلى "تجاوز الحاجز" بينه وبين المتلقي، مضيفاً أن "الفكرة كانت أن تكون الحفلة كجلسة موسيقية بين الأصدقاء، فأتت الأمور تلقائية".

ونفى تماماً ما يردده البعض بوجود تدريب مسبق أو كورال وسط الجمهور يقود هذا الأخير ليغني بمنتهى الانسجام كما ظهر في أغنية، (جانا الهوا) لعبد الحليم حافظ أو (عطشانة) للمغربية بهيجة إدريس.

وقال بودشار : "لا نحتاج إلى أن نتمرن مع الجمهور أو نضع كورالاً وسطه، فالأمور تمر تلقائية، الاختيارات الموسيقية يتدخل فيها الجمهور بشكل كبير، ولكن ليس بشكل فردي".

      View this post on Instagram      

A post shared by Amine Boudchar (@boudchart)

وأضاف بحكم أن "تذاكر حفلاتنا إلكترونية، نسأل الناس بعد كل حفل عبر بريدهم الإلكتروني ماذا يفضلون، ونأخذ بعين الاعتبار اقتراحاتهم، وبعد دراسة نختار ترشيحات الأغلبية بطريقة ديموقراطية".

وأشار الموسيقي المغربي الشاب (33 عاماً) إلى أن "هنالك أغاني يحبها الجمهور ويطلبها لكن لا تصلح أن تغنى جماعة، ومع ذلك نحاول إرضاء الأغلبية لأن الجمهور هو العنصر الأساسي في هذا المشروع".

وبعد النجاح الكبير الذي حققه بودشار في المغرب وبعض الدول العربية، توالت عليه العروض والدعوات لتنظيم حفلات خارج المغرب.

      View this post on Instagram      

A post shared by Amine Boudchar (@boudchart)

وقال: "بغض النظر عن المغرب الذي قمنا فيه بجولات كثيرة ولا زالت مستمرة (نحو 25 حفلاً)، هنالك حفل خلال الأسبوعين المقبلين في مصر، وحفل في باريس في سبتمبر بمسرح الأولميبا، وآخر في كندا في شهر نوفمبر، وحفل في دبي في ديسمبر".

وأضاف "في البداية كنا ننظم كل شيء بأنفسنا، لم يكن هناك دعم، كان مشروعاً شخصياً بيني وبين فريق العمل، الآن دخل المنتجون على الخط بعد أن أعجبوا بالفكرة، وبدأوا يتواصلون معنا".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة المغرب أمين بودشار

إقرأ أيضاً:

الركراكي يرافق الأولمبي المغربي إلى باريس.. والسكتيوي يستعين بطبيب فرنسي

يخوض المنتخب الأولمبي المغربي لكرة القدم، بقيادة مدربه طارق السكتيوي، معسكراً تدريبياً مغلقاً، الاثنين المقبل، في مركز محمد السادس لكرة القدم بالرباط، استعداداً لدورة الألعاب الأولمبية، التي ستستضيفها العاصمة الفرنسية، باريس، خلال الفترة من 26 يوليوز الحالي إلى 11 أغسطس المقبل، وذلك بعد استدعاء 22 لاعباً للمشاركة في هذه المنافسات، من بينهم أربعة أسماء في قائمة الاحتياط.

ووفقاً لما كشفه، السبت، مصدر في الجهاز الفني لمنتخب المغرب الأولمبي، فإن مدرب المنتخب الأول، وليد الركراكي، ومساعده رشيد بنمحمود، سيرافقان الأولمبي المغربي إلى باريس، من أجل تقديم الدعم المعنوي والمشورة إلى مدربه، طارق السكتيوي، وأضاف في هذا الإطار: “إن مهمة الركراكي ستنحصر في حضور اجتماعات الجهاز الفني للأولمبي المغربي، بصفته مسؤولاً أيضاً عن هذه الفئة، وإبداء ملاحظاته، دون أن تكون لديه سلطة اتخاذ القرار، سواء في طريقة اللعب، التي سيعتمد عليها المدرب طارق السكتيوي، أو في اختياراته الفنية والتكتيكية”.

وتابع المصدر، متحدثاً عن قرار السكتيوي إجراء بعض التعديلات: “لقد ارتأى المدير الفني لمنتخب المغرب تحت 23 عاماً الاستعانة بطبيب المنتخب الأول، الفرنسي كريستوف بودو، بدلاً من الطبيب محمد بلال، الذي عمل مع الأولمبي المغربي خلال بطولة كأس أمم أفريقيا، الصيف الماضي، كما استعان بمعالج طبيعي ثانٍ، وذلك رغبة منه في ضخ دماء جديدة في الجهاز الطبي لكتيبة القائد عبد الصمد الزلزولي”.

وجدير بالذكر أن المدرب، طارق السكتيوي، قرر الاستعانة بثلاثة لاعبين، فوق سن الـ 23 عاماً، وهم أشرف حكيمي (25 عاماً)، والحارس منير المحمدي (35 عاماً)، وسفيان رحيمي (28 عاماً)، نظراً لقدرتهم على مساعدة اللاعبين الشباب، كما شهدت القائمة النهائية، التي أعلنها السكتيوي، الخميس الماضي، وجود سبعة لاعبين ينشطون في الدوري المغربي، منهم: منير المحمدي وعادل تاحيف من نهضة بركان، والمهدي موهوب من الرجاء الرياضي، ورشيد غانيمي من الفتح الرياضي، وأكرم النقاش ومحمد رضى أصمامة من اتحاد تواركة.

اقرا ايضا يوميات

الركراكي يرافق الأولمبي المغربي إلى باريس.. والسكتيوي يستعين بطبيب فرنسي فيديو الان

بالفيديو.. سمير كودار يكشف تفاصيل مثيرة بخصوص حافلات النقل العمومي .. “ما عند الميت مايدير قدام غسالو” مجتمع

العامل الكراب يقوم بزيارة ميدانية الى عدد من الدواوير باقليم شيشاوة يوميات

الكشف عن موعد انطلاق موسم 2024-2025 من البطولة الوطنية

الرئيسية أخبار المغرب سياسة مجتمع حوادث سري رياضة دولية الفنية منوعة فيديو أراء

Marrakechalaan.com 2024 © | جميع الحقوق محفوظة

مقالات مشابهة

  • الركراكي يرافق الأولمبي المغربي إلى باريس.. والسكتيوي يستعين بطبيب فرنسي
  • موعد حفلات الموسيقيين في مهرجان العلمين.. أبرزهم الموسيقار عمر خيرت
  • القادسية ينافس فنربخشة على “النصيري”
  • أحمد سعد وجيسون ديرولو يجتمعان في الساحل الشمالي
  • أحمد سعد وجيسون ديرولو يجتمعان في حفل جماهيرى بالساحل الشمالي.. 12 يوليو
  • أحمد سعد وجيسون ديرولو في حفل جماهيري بالساحل الشمالي 12 يوليو
  • ماجد المهندس يفتتح حفلات "جولة المملكة".. صور
  • إصابة ماركيز في «حادث تصادم»
  • العالم علمين.. الكينج يفتتح حفلات المهرجان والختام لـ«ويجز»
  • عاجل.. هذه مجموعة المنتخب المغربي في تصفيات أمم إفريقيا 2025