منعت جماعة الحوثي، اليوم الثلاثاء، طائرة الخطوط الجوية اليمنية من الإقلاع إلى مطار عمّان الدولي، رغم بيع جميع تذاكر الرحلة.

 

وقالت مصادر إعلامية إن عشرات المسافرين تعطلت رحلتهم المجدولة اليوم الثلاثاء التي أعلنتها الشركة في وقت سابق، بعد أسابيع من أزمة خطف الحوثي لأربع طائرات تتبع الخطوط الجوية اليمنية، ثم أعلنوا نهاية الأسبوع الماضي التوصل لاتفاق بشأن عودة الرحلات بوساطة عمانية.

 

وأفاد محمد الغباري مراسل وكالة رويترز في اليمن، إن الجماعة تشترط إضافة وجهة جديدة لمطار صنعاء إلى مطار القاهرة الدولي للسماح للرحلات المتوجهة إلى عمان في الأردن بالإقلاع من المطار.

 

ويوم أمس الأول توعد زعيم جماعة الحوثي باستهداف المطارات السعودية، ردا على ما سماه استهداف مطار صنعاء.

 

واستولى الحوثي مؤخرا على أكثر من 100 مليون دولار من أرصدة الخطوط الجوية اليمنية ومنع صيانة إحدى طائراتها بمطار صنعاء، ثم استولى بعد الحج على ثلاث طائرات أخرى قبل الإفراج عنها بوساطة عمانية.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن مطار صنعاء طيران اليمنية الحوثي عم ان

إقرأ أيضاً:

الأحزاب اليمنية: العدوان على اليمن انتهاكا للسيادة يكشف الطبيعة الإجرامية لإسرائيل

أدان التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية، بشدة العدوان الصهيوني، وانتهاكه السافر لسيادة الأراضي اليمنية.

 

وأكدت الأحزاب والقوى السياسية في بيان صادر عنها، دعمها الكامل لموقف الحكومة الشرعية وتعزيز موقفها في حمل القضية الوطنية والدفاع عن السيادة اليمنية.

 

وعبر البيان، عن رفض الأحزاب اليمنية، رهن مصير البلاد، بيد جماعة الحوثي المدعومة من إيران والتي تستخدمها كذراع لقتل اليمنيين وتدمير مقدرات الدولة ومكتسباتها الاقتصادية، والقيام بأعمال خارج الإجماع الوطني والزج بالشعب اليمني في معارك عبثية خدمة لمصالح النظام الإيراني ومشروعه التوسعي في المنطقة.

 

وأشار البيان إلى إن هذا العدوان الذي استهدف بأحدث أسلحة التدمير المنشآت الحيوية، يكشف بجلاء عن الطبيعة الإجرامية للكيان الصهيوني في مسعاه لإغراق المنطقة برمتها في الحروب، ضاربا عرض الحائط بكافة القوانين والاعراف الدولية والإنسانية.

 

وأعاد البيان تأكيد الأحزاب والقوى السياسية اليمنية على موقفها المبدئي والثابت الداعم للشعب الفلسطيني، وحقه المشروع في مقاومة الاحتلال وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة.

 

وحملت الأحزاب والقوى السياسية الكيان الصهيوني المسؤولية الكاملة عن أي تداعيات جراء غاراته الجوية على الأراضي اليمنية.

 

ودعا بيان الأحزاب، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه هذا العدوان الغاشم وتداعياته الكارثية على الأوضاع الانسانية للشعب اليمني من جهة وعلى احتقان الأوضاع في المنطقة وإعاقة جهود السلام التي ترعاها الأمم المتحدة من جهة أخرى.

 

وطالب البيان، المجتمع الدولي، بتحمل مسؤولياته لدعم الحكومة الشرعية لاستعادة الدولة من يد جماعة الحوثي واستكمال بسط نفوذها على كامل التراب الوطني للحفاظ على الامن والسلم الدوليين في هذه المنطقة الحيوية من العالم.

 

والسبت، شنت مقاتلات إسرائيلية غارات على ميناء الحديدة وخزانات الوقود به، إضافة لمحطة كهرباء رئيسية بالمحافظة ذاتها، ما أسفر عن 6 قتلى و3 مفقودين 87 جريحا، بحسب إعلام جماعة الحوثي المسيطرة على المحافظة.

 

و"تضامنا مع غزة" في مواجهة الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، باشرت جماعة الحوثي منذ نوفمبر الماضي، استهداف سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر بصواريخ ومسيّرات.


مقالات مشابهة

  • الأحزاب اليمنية: العدوان على اليمن انتهاكا للسيادة يكشف الطبيعة الإجرامية لإسرائيل
  • الحوثيون يعلنون استئناف العمل بميناء الحديدة بعد غارات إسرائيلية
  • زعيم جماعة الحوثي يعقب على استهداف تل أبيب
  • الحوثيون يتوعدون بضرب عمق إسرائيل.. لا قواعد اشتباك والمعركة مفتوحة
  • بالفيديو.. «جماعة أنصار الله» تقصف إسرائيل وتتوعد بالرد!
  • الحوثيون: ارتفاع عدد جرحى غارات الاحتلال على الحديدة الى87 شخصا
  • الحكومة اليمنية تدين بشدة العدوان الاسرائيلي على مدينة الحديدة
  • تل أبيب لم تعد آمنـة.. جماعة الحوثي تتوعد بالرد على إسرائيل وضرب أهدافها الحيوية
  • اليمن.. هجمات بحرية وأضرار طفيفة بسفينة قبالة المخا
  • صحيفة إسرائيلية مشهورة تكشف تفاصيل جديدة حول هجوم الحوثي على تل أبيب