شبكة انباء العراق:
2024-07-23@00:31:47 GMT

رسالة إلى عبدالله الرضيع

تاريخ النشر: 9th, July 2024 GMT

بقلم : وجيه عباس ..

خرج عبدالله من مكة رضيعاً، ونام في قبر أبيه رضيعاً، الرضيع الملفوف بالقماط يفتح قماطه ليلاً بعد أن ينام الشهداء ويخرج بينهم يبحث عن ثدي أمه ليرضعه، يمر على أخيه وأبناء عمومته وأصحاب أبيه الذين يعرفهم واحداً ….واحداً، يسلّم عليهم ويقول لهم: أنا عبدالله الرضيع، أنا صاحب القماط، وهاتان الكفان شهدتا للحسين على بيعتي له، لم أمسك بكفيه، لكني حين قبضت على نحره سال دمي على كفيه فأتمَّ البيعة لي، أنا آخر محصول من جسد الشهداء اليوم، تركت أبي حزيناً من غصته برؤية نحري، ياغافين بظل الخيم الثكلى، سأوقظ أمي حتى لايوجعها اللبن الماطر من ثدي أيبسه العطش، سأرمي جسدي فوق ظل أبي حتى لايجفل من مرآى رضيع مقطوع الراس يسعى بين يديه، سأقول له: إني سألعب بين الشهداء، المساحة المخصصة للاطفال احتلتها الأجساد الغافية في مدن السيف الأموي، أعلم أن عمر بن سعد لن يسمح لرضيع مثلي أن يصفّي وحشية معسكره…
ياعبد الله، أين تذهب بهذا الليل الموحش؟ أخشى أنك سوف تضيع بهذي الجثث الملقاة على الرمل، أَطِلْ حبلَ قماطك واتخذه جملا لتعود فلا يأكلك الذئب هناك، ياصاحب هذا اللحم الغض:كان يكفيك سهمٌ من ريشٍ ليقطع هذا الريش الذي يلصق نحرك برأسك النبوي، فكيف أمكن لحاملي هذه الشوارب الطويلة أن ينازلوا قمراً من حليب فيسكبوا دمه في إناء أبيه؟ ولكربلاء دمُ الرضيع، ولنا أن نسأل الأرض:كيف شربت السماءُ دمَه؟ القماط الذي أصبح بوسع الجرح سمح لليدين أن يخرجا هذا النداء من الأكف الصغيرة لتسمعها عينا أبيه.


من جناحين لعبد الله الرضيع، أمدّ عيوني إلى نحرك الذي سيرضع السيوف، ومن كفيك اللتين قبضتا على رقبة أبيك وهما يودّعان وجهه الحزين، أرى فجيعتك الكبيرة ياحسين، هل شدهك الحزن أبا عبد الله وأنت تنظر إلى رضيعك ووريده ينضح بالدم على أصابعك؟ أدفع عمري لأعرف كيف احتفظت برباطة جأشك لحظتها أيها الجبل…ياحسين؟
لعبد الله تبكي القبّرات، وتأتى الحجل الثكلى لتزور قبر أبيه، لك أيتها الحمامة طوق الرقاب وهو يتهدل بين كف أبيك،لعبد الله هذي الكربلاءات، كلما ايقظ القبّرات منتصف الليل لتأتي قبرك الملتف حول ضلوع أبيك وهو يحضنك كما يحضن ليلة موحشة، أيهذا الأمير الحالم بحجلة طفل أو ليلة دافئة في حضن أمك الرباب، لعبد الله هذا الرضيع تمد العيون أهدابها ليسير عليها زاحفاً، هل قلت زحفاً؟!، فلم يذبحوا رضيعاً لم يبلغ المشي على رجليه ويقطعوا رقبته الرقيقة مثل قلب الحسين ويعلقوا رأسه فوق رمح يزدحم بالرؤوس؟!

وجيه عباس

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات لعبد الله

إقرأ أيضاً:

ما هي رسالة الحزب الجديدة إلى إسرائيل؟

علّق مصدر أمنيّ على قصف "حزب الله" للمرة الاولى مستوطنات يعرا وأبيريم ونيفيه زيف ومنوت وقاعدة "فيلون" العسكريّة.
وقال إنّ ردّ "المقاومة" في لبنان اتّسع داخل العمق الإسرائيليّ، واستخدمت أيضاً صاروخ "وابل" الثقيل و"جهاد" للردّ على الإغتيالات الإسرائيليّة وعلى استهداف المدنيين.
وأضاف المصدر الأمنيّ أنّ رسالة "حزب الله" لإسرائيل هي أنّه قادر على إصابة كافة المستوطنات أكانت قريبة من الحدود الجنوبيّة أم بعيدة، كما أنّه من خلال إدخال صاروخي "وابل" و"جهاد" إلى أرض المعركة، أراد القول للعدوّ إنّه لم يكشف عن ترسانته الصاروخيّة كاملة، وأنّ لديه صواريخ أخرى قادرة على إحداث أضرار أكبر إنّ استمرّت تل أبيب باستهداف المدنيين وقرى وبلدات جديدة في لبنان.



المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • أمين عام كتائب سيد الشهداء العراقية يبعث رسالة هامة إلى السيد القائد (نفاصيل+نص الرسالة)
  • الإمام الطيب يوجه رسالة إلى الأزواج وحقوقهم المشتركة
  • تشييع جثامين شهداء العدوان الإسرائيلي على ميناء الحديدة
  • ناصر و"يوليو".. الحنين لا يموت
  • عشرات الشهداء مع اشتداد العدوان في جنوب غزة.. و«حزب الله» يستهدف شمال إسرائيل
  • مصر.. لحظة مؤثرة لرضيع يتسلم شهادة تخرج والدته المتوفية (فيديو )
  • كبسولات في عين العاصفة : رسالة رقم [66]
  • بعد تعرضه لوعكة صحية.. تعرف على رسالة تامر فرج لجمهوره
  • تشييع وفاة الشيخ «عبدالله أبو الغيط».. نسخ «القرآن الكريم» باللغة العربية والإنجليزية
  • ما هي رسالة الحزب الجديدة إلى إسرائيل؟