أعلن الاتحاد الفرنسي للركبي عن توقيف المدافع، ميلفين جاميني، وذلك مباشرة بعد نشره مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن تعليقا عنصريا وتهديدا صريحا بالاعتداء على "أي عربي يجده في الطريق".

وشارك جاميني، الذي يلعب لصالح نادي تولون، كبديل في مباراة فاز فيها منتخبه الوطني خارج ملعبه على الأرجنتين، والتي جمعتهما يوم السبت.

وقام اللاعب بنشر الفيديو على حسابه عبر موقع “إنستغرام”، وعلى الرغم من حذفه للمنشور، إلا أنه لا تزال تتم مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتم طرد جاميني من المنافسة، وقال اتحاد الرغبي الفرنسي إنه “يدين التعليقات” التي أدلى بها اللاعب البالغ من العمر 25 عاما، “في مقطع فيديو تم بثه على وسائل التواصل الاجتماعي”.

وأضاف: “مثل هذه التعليقات غير مقبولة على الإطلاق وتتعارض مع القيم الأساسية لرياضتنا”.

 ونتيجة لذلك، تم استبعاد ميلفين جاميني من تشكيلة فرنسا الموجودة حاليا في الأرجنتين.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ليفربول يطالب بإجراء تحقيق فوري بعد تعرض أحد لاعبيه الشباب لاستهداف عنصري في ألمانيا

دعا نادي ليفربول الإنجليزي لإجراء تحقيق عاجل بعد استهداف أحد لاعبي فريق الشباب تحت 18 عاما بالنادي، بإساءات عنصرية في مباراتين متتاليتين خلال بطولة للشباب في ألمانيا.

وغادر لاعبو ومدربو ليفربول أرض الملعب في كلتا المباراتين، أمام هوفنهايم يوم الجمعة الماضي وأمام اينتراخت فرانكفورت أمس السبت، خلال بطولة كأس البوندسليجا للشباب، بعد أن اشتكى اللاعب ذاته لمسؤولي المباراتين والجهاز الفني بأنه تعرض لإساءات، ليتم إلغاء المباراتين.

وذكر ليفربول في بيان اليوم الأحد "ليفربول يمكنه التأكيد على أن عضو بفريق الشباب تحت 18 عاما، أبلغ بتعرضه لإساءات عنصرية من قبل لاعب منافس أثناء المشاركة في كأس البوندسليجا للشباب في ألمانيا يوم الجمعة".

وأضاف البيان:"اللاعب أبلغ على الفور مسؤولي المباراة وزملائه والجهاز الفني، وقررت إدارة فريق ليفربول التوقف عن اللاعب ومغادرة الملعب".

وأشار البيان:"في حادث أخر، نفس اللاعب تعرض للاستهداف خلال مباراة في البطولة أمس السبت، ومرة أخرى أبلغ اللاعب زملائه والجهاز الفني وفضلت إدارة فريقنا مغادرة الملعب مرة أخرى".

وأوضح البيان:"نحن فخورون بلاعبنا لتصرفاته السريعة في الإبلاغ عن الحادث ونضج رد فعله، ويتم دعمه هو وجميع زملائه المتأثرين من قبل فريق حماية الأكاديمية".

وأكد البيان:"النادي يطالب منافسينا ومنظمي البطولة بإجراء تحقيق عاجل وشامل بشأن الحادث".

من جانبه قال تيمو هاردانج المدير الرياضي لاينتراخت فرانكفورت لصحيفة "بيلد" إن النادي يتعامل مع هذه الاتهامات "بشكل جاد"، لكنه أشار إلى أنها "مسألة لغوية" تتعلق بكلمات يتم استخدامها بشكل اعتيادي في ألمانيا.

وأضاف:"أكاديمية الشباب لدينا بأكملها مثل آينتراخت فرانكفورت، متعددة الثقافات ولدينا قيم واضحة نعيش بها ونطالب بها مرارا وتكرارا.. .العنصرية ليس لها مكان هنا، لكننا لا نزال نأخذ مثل هذا الاتهام على محمل الجد".

مقالات مشابهة

  • نوره الشمري: مهري 18 مليون وإحنا اتربينا الراجل ما يعيبه إلا جيبه .. فيديو
  • معجزة الهية: تسقط من الطابق 13 ولم تصب بأي أذى(فيديو)
  • نيوم يعلن التعاقد رسميا مع أحمد حجازي.. فيديو
  • ليفربول يطالب بإجراء تحقيق فوري بعد تعرض أحد لاعبيه لاستهداف عنصري
  • ليفربول يطالب بإجراء تحقيق فوري بعد تعرض أحد لاعبيه الشباب لاستهداف عنصري في ألمانيا
  • إنتر ميامي يفاجيء ميسي بعد تتويجه بكأس كوبا أمريكا رفقة منتخب الأرجنتين( فيديو)
  • أحدث ظهور لغازي الذيابي برفقة ابنه .. فيديو
  • رد الأهلي على فيديو محمد عدلان لاعب اليد
  • لاكازيت يتطلع لقيادة فرنسا إلى «ذهبية باريس»
  • أزمة الأغنية العنصرية.. نائبة رئيس الأرجنتين تهاجم فرنسا