حقق فريق Discovery الدولي للدراجات بنادي بورفؤاد الرياضي إنجازًا مميزًا بحصوله على المركز الثالث في ترتيب تصنيف الشهر لفرق المحترفين في قارة إفريقيا.

جاء هذا الإنجاز بعد أداء متميز في مختلف البطولات، لا سيما في المشاركة الأخيرة في الدورة الـ33 لطواف المغرب الدولي لسباق الدراجات في مدينة العيون جنوب المملكة المغربية، بقيادة المدير الفني خالد الحسيني.

شارك فريق Discovery، الذي يمثل جمهورية مصر العربية ويعد الفريق القاري الوحيد الممثل لمصر، في هذا الطواف الذي يُعد من أطول السباقات الدولية بعد "طواف فرنسا الدولي".

تمكن الفريق من اجتياز مراحل السباق العشرة، التي تغطي مسافة 1700 كم عبر مدن مغربية متعددة. بطل الفريق، مهاب عزيز، تمكن من اجتياز جميع مراحل الطواف ووصل إلى المرحلة العاشرة والأخيرة، محققًا المركز السادس والعشرين في ترتيب أقوى طواف في قارة إفريقيا.

دخل فريق Discovery التصنيف العالمي لأول مرة، بعد المشاركة المتميزة في طواف المغرب محققًا المركز 72 ومتقدمًا 81 مركزًا من إجمالي 190 فريقًا، في إنجاز غير مسبوق.

يتكون الفريق من اللاعبين مهاب عزيز يوسف محمد، محمود مطاوع شهاب، محمد أبو كامل، علي محمد حجازي، أحمد جمال كامل، ومحمود سعد بركات.

ويشرف على الفريق الجهاز الفني المكون من  خالد الحسيني كمدير فني، عبد الله جمعة كمدرب عام، أحمد شوقي كمدرب، وعمرو جمال كمسؤول صيانة، تحت إشراف المحاسبة مروة محمود عبد المجيد، عضو مجلس الإدارة.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

البطولة: الرجاء البيضاوي يحقق انتصاره الثالث تواليا بعد فوزه على نهضة الزمامرة

حقق الرجاء الرياضي انتصاره الثالث تواليا هذا الموسم، عقب فوزه بهدفين نظيفين على نهضة الزمامرة، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية ملعب العربي الزاولي بالدار البيضاء، لحساب الجولة الخامسة من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

ودخل الرجاء الرياضي المباراة في جولتها الأولى بعزيمة افتتاح التهديف مبكرا، ومن تم البحث عن أهدافا أخرى، أو على الأقل الحفاظ على تقدمه، بغية كسب النقاط الثلاث، التي ستخول له تحقيق الانتصار الثالث له هذا الموسم، بعد بدايته المتعثرة، في الوقت الذي يطمح حسنية أكادير هو الآخر إلى تحقيق الفوز الثالث، بعد الأول الذي كان على حساب حسنية أكادير، والثاني على شباب المحمدية.

وبحث نهضة الزمامرة والرجاء الرياضي عن افتتاح التهديف بشتى الطرق الممكنة، من خلال المحاولات التي أتيحت لهما، تارة بالاعتماد على التسديد من بعيد، وتارة عبر الانسلالات من الأجنحة، دون أن يتمكنا من تحقيق مبتغاهما، في ظل تألق مروان فخر، وأنس الزنيتي، في التصديات، لتنتهي بذلك الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض.

وكانت الجولة الثانية مختلفة تماما عن سابقتها، بعدما تمكن الرجاء الرياضي من افتتاح التهديف بفضل اللاعب محمد بولكسوت في الدقيقة 54، فيما تكفل نوفل الزرهوني بإضافة الهدف الثاني بعد خمس دقائق فقط، ليجد نهضة الزمامرة نفسه متأخرا في النتيجة مع بداية الشوط الثاني، ومطالبا بتقليص الفارق، ومن تم البحث عن التعادل.

واستمرت الأمور على ماهي عليه في الدقائق الأخيرة، هجمة هنا وهناك، بغية تقليص الفارق من قبل نهضة الزمامرة، ومن أجل إضافة الهدف الثالث من طرف الرجاء الرياضي، دون أن يتمكن أيا منهما من تحقيق مراده، في ظل تسرع لاعبيهما في اللمسة الأخيرة، بعد الوصول لمربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، لتنتهي المباراة بانتصار رفاق يسري بوزوق بهدفين نظيفين.

ورفع الرجاء الرياضي رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثالث مؤقتا، إلى حين إجراء مباراة نهضة بركان مع الفتح الرياضي، اليوم الأحد، ومتساويا في عدد النقاط مع الاتحاد الرياضي التوركي الوصيف، واتحاد طنجة المتصدر، فيما تجمد رصيد نهضة الزمامرة عند النقطة السابعة في الصف السابع، بنفس عدد نقاط أولمبيك آسفي الثامن، والمغرب الفاسي التاسع، والدفاع الحسني الجديدي العاشر.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية الرجاء الرياضي نهضة الزمامرة

مقالات مشابهة

  • البطولة: الرجاء البيضاوي يحقق انتصاره الثالث تواليا بعد فوزه على نهضة الزمامرة
  • فيلم "عنب" يحتل المركز الثالث في شباك التذاكر
  • عاجل.. الكاف يكشف تصنيف الفرق قبل قرعة الكونفدرالية
  • النصر يحقق الانتصار على العروبة بثلاثية
  • فريق جامعة أسيوط يحقق أعلى نتيجة في مسابقة إيناكتس العالمية ٢٠٢٤ على مستوى جامعات مصر ويفوز بالمركز الرابع عالمياً
  • إعلان تصنيف فرق دور المجموعات بأبطال أفريقيا .. الهلال السوداني في التصنيف الثالث
  • فريق جامعة أسيوط يحقق أعلى نتيجة في مسابقة إيناكتس العالمية
  • المقاولون 2010 يحقق انتصاره الثالث على التوالي في دوري الجمهورية
  • فريق الإمارات للدراجات يتصدر سباق كرو الكرواتي
  • الفريق كامل الوزير يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد