تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، اليوم، بدء تفعيل المرحلة الثانية من ركن المشورة للأطفال الأقل من خمس سنوات التابع لبرنامج أمراض الطفولة فى 41 منشأة صحية بنحو 13 إدارة صحية.

 

تفعيل المرحلة الثانية من ركن المشورة للأطفال 

 

وأوضح وكيل الوزارة في تصريحات صحفية، أن خطة صحة الدقهلية تتضمن تفعيل البرنامج  في 61  منشأة من وحدات الرعاية الأساسية علي مرحلتين الأولى انطلقت فى يناير الماضي  فى  20 منشأة من وحدات التطوير بـ5 إدارات صحية هى  (المنصورة ، طلخا ، شربين ، ميت غمر ، اجا ).

وأضاف الدكتور تامر الطنبولي مدير إدارة الرعاية الأساسية، أن المرحلة الثانية تشمل إدارات  (السنبلاوين ، تمي الامديد ، بني عبيد، محلة دمنة، بلقاس  جمصة ،نبروه ، دكرنس ، منية النصر، ميت سلسيل، الجمالية، المنزلة، المطرية ).

تقديم المشورة للأسر حول الرعاية المتكاملة للأطفال في الدقهلية:

يذكر أن البرنامج يهدف إلى تقديم المشورة للأسر حول الرعاية المتكاملة من أجل  متابعة تطور ونمو الأطفال فى المراحل العمرية الأولى من سن يوم حتى 5 سنوات وكيفية التعامل مع الطفل فى حالة الصحة والمرض علاوة على طرق  التغذية السليمة لبناء الطفل جسديا وتنمية مهاراته  فكريا وسلوكيا وجسديا .

صحة الدقهلية: دعم المستشفيات الحكومية بـ16 جهاز أشعة خلال النصف الأول من العام محافظ الدقهلية يحيل مدير مستشفى نبروه للتحقيق بسبب سوء حالة النظافة WhatsApp Image 2024-07-09 at 1.22.10 PM WhatsApp Image 2024-07-09 at 1.22.08 PM (2) WhatsApp Image 2024-07-09 at 1.22.08 PM (1)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدقهلية الدقهلية الدقهلية اليوم المنصورة صحة الدقهلية وحدات الرعاية الأساسية المرحلة الثانیة

إقرأ أيضاً:

“الثقافة” تطلق "دوري المكتبات" في دورته الثانية للأطفال بالمحافظات

ضمن برامج وزارة الثقافة في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، برنامج دوري المكتبات بعنوان "النيل شريان حياة" فى دورته الثانية للأطفال رواد المواقع الثقافية بالمحافظات.

اختيار أفضل طفلين من كل فرع ثقافي

وأقيمت أولى فعاليات الدوري في الأول من أكتوبر الحالي ويستمر حتى 15 ديسمبر المقبل بكل الفروع الثقافية، وتتم التصفية الأولى باختيار أفضل طفلين من كل فرع ثقافي، ثم التصفية الثانية باختيار أربعة أطفال من كل إقليم ثقافي أي فريق يمثل كل إقليم، حتى الوصول إلى التصفية النهائية.

النيل شريان الحياة لمصر

يتضمن الدوري المخصص للمرحلة العمرية من 9 إلى 18 عاما، محاضرات عن "نهر النيل"، ويقوم الطفل بتلخيص 3 كتب عن "نهر النيل" والإجابة عن عدد 30 سؤالا في الموضوع نفسه.

وتقام بالمكتبات العامة بالفروع والأقاليم الثقافية قراءات للرواد عن موضوع "النيل شريان الحياة لمصر"، "مشكلات المياه"، وتقديم ملخص عن الكتاب في حدود عشرة أسطر مع كتابة الاسم والسن وعنوان الكتاب واسم المؤلف، بجانب تنفيذ ورش رسم ومعلومات للأطفال حول النيل بعنوان "نيلنا الجميل".

محاضرات توعية بأهمية نهر النيل 

وشهدت عدة مواقع بالمحافظات انطلاق محاضرات توعية بأهمية نهر النيل منها بالمدرسة الابتدائية المشتركة بإيتاي البارود بعنوان "النيل حياة" للباحثة أميرة السيد خفاجة، وأخرى بمدرسة الثانوية العامة بكوم النصر للمحاضر محمد البغدادي، ونظمتها مكتبة الأدهم الثقافية. كما عقد بيت ثقافة بدر بالبحيرة محاضرة بمدرسة بدر الإعدادية شارك بها الباحث د. عبد الحميد الشاهد، وشهد بيت ثقافة إطسا بالفيوم لقاء قدم خلاله عبد الجواد عبد الكريم مدير البيت نبذة عن نهر النيل وأهميته التاريخية ودوره في الحضارة المصرية القديمة.

الفعاليات تقدم من خلال الإدارة العامة للمكتبات برئاسة أماني شاكر، وبإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية، برئاسة الشاعر د. مسعود شومان، بالتعاون مع الأقاليم والفروع الثقافية.

ونظمت قصور الثقافة منافسات "دوري المكتبات"، في دورته الأولى بعنوان "التغيرات المناخية والبيئية"، على مستوى الفروع والأقاليم الثقافية على مدار شهري يوليو وأغسطس الماضيين.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. نجوم الفن يشاركون علاء مرسي فرحته في زفاف ابنته
  • تفاصيل تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين.. فيديو
  • وزارة الثقافة تطلق "دوري المكتبات" في دورته الثانية للأطفال بالمحافظات
  • “الثقافة” تطلق "دوري المكتبات" في دورته الثانية للأطفال بالمحافظات
  • بدء تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين
  • المهن التعليمية تثمن قرار تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين
  • وزير التعليم يعلن بدء تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين
  • وزير التعليم يعلن تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين ومعاونيهم
  • وزير التعليم: بدء تفعيل صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين ومعاونيهم
  • وزارة العمل تعلن وظائف شاغرة في الدقهلية.. 5% لذوي الاحتياجات الخاصة