أفاد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين «أونروا» فيليب لازاريني، بأن الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية ستكون هدفا للاحتلال الإسرائيلي الفترة المقبلة إن لم يتوقف الهجوم على الوكالة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، أن 350 ألف فلسطيني يقيمون على نواصي الطرق في غزة بسبب أوامر الإخلاء الإسرائيلية، والأطفال دفعوا ثمنا باهظا جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، لافتًا أن 197 شخصا من موظفينا قتلوا في غزة وأكثر من نصف المدارس والمرافق الصحية دمرها الاحتلال الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، أكد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين «أونروا» فيليب لازاريني، أن القوات الإسرائيلية قصفت 190 منشأة أو أكثر من نصف منشآت الوكالة بعضها تعرض للقصف عدة مرات، وبعضها بشكل مباشر، منذ بداية حربها على غزة وقبل تسعة أشهر، ونتيجة لذلك، قتل 520 شخصا وأصيب ما يقرب من 1600 أثناء سعيهم للبحث عن الأمان.

ونقل مركز إعلام الأمم المتحدة، عن المسئول عن أونروا قوله، إن إسرائيل قصفت مؤخرا مدرسة واقعة في المنطقة الوسطى من قطاع غزة، كانت تأوي نحو 2000 نازح، ومن بين الضحايا عدد كبير من النساء والأطفال، وقد زعمت القوات الإسرائيلية أن هذه المدرسة كانت تستخدم من قبل الجماعات المسلحة الفلسطينية.

وأكد فيليب لازاريني، أنه يتعامل مع هذه الادعاءات بجدية بالغة، ولهذا السبب، دعا مرارا وتكرارا، لإجراء تحقيقات مستقلة للتأكد من الحقائق وتحديد المسئولين عن الهجمات على مقار «أونروا» أو إساءة استخدامها.

اقرأ أيضاًمفوض الأونروا يثمن دور مصر في تقديم المساعدات إلى قطاع غزة

المجلس الوطني الفلسطيني يدين اقتحام الاحتلال الإسرائيلي مقر رئاسة «الأونروا» في غزة

«الأونروا»: نواجه خسارة جيل بأكمله في قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة الأونروا حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم الاونروا مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل إسرائيل في غزة غزة الأن مفوض عام الأونروا الأمم المتحدة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مجزرة جديدة للاحتلال.. استشهاد 21 فلسطينيًا في قصف على مسجد بغزة

استشهد 21 فلسطينيا وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة في قصف للاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم استهدف مسجدا يؤوي مئات النازحين قرب مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية باستشهاد 21 فلسطينيا وإصابة العشرات بجروح مختلفة، بينهم أطفال ونساء وحالات بتر، لافتة النظر إلى وصول عدد من الشهداء الأطفال أشلاء إلى المستشفى.
أخبار متعلقة "الصليب الأحمر" ترسل 17 طنا من الأدوية إلى لبنانالعدوان على غزة.. استشهاد 7 فلسطينيين في قصف مكثف على شمال القطاعترافقت هذه المجزرة الإسرائيلية الجديدة مع قصف مدفعي وجوي مكثف طال المناطق الشمالية والشرقية من مخيمات البريج والنصيرات والمغازي وسط القطاع.

العدوان على #غزة.. استشهاد 7 فلسطينيين في قصف مكثف على شمال القطاع#اليومhttps://t.co/C5CLkbjgtu— صحيفة اليوم (@alyaum) October 6, 2024شهداء قطاع غزةواستشهد فلسطينيان وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة في قصف للاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم استهدف مدرسة تؤوي مئات النازحين في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة.
وذكرت مصادر طبية فلسطينية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجزرتين اليوم في وسط قطاع غزة، خلفتا 24 شهيدا و93 جريحا بينهم حالات خطرة.
في السياق، أكدت مصادر محلية فلسطينية أن الاحتلال استهدف خلال 48 ساعة الماضية 27 منزلا ومدرسة ومركز نزوح.

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: 10 إصابات في قصف إسرائيلي على خيام النازحين داخل مستشفى بغزة
  • الأردن تساند "الأونروا" ضد مساعي المحتل الإسرائيلي حظر أنشطتها
  • الخارجية الفلسطينية تدين مساعي الكنيست لاستهداف الأونروا وتعطيل أعمالها
  • الأردن تدين مساعي المحتل الإسرائيلي حظر أنشطة "الأونروا" في الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • الأردن يدين مساعي الكنيست الإسرائيلي الرامية إلى حظر أنشطة وكالة الأونروا بفلسطين
  • الكنيست يصادق على مشروع قانون لوقف عمل أونروا
  • الكنسيت الإسرائيلي يوافق على مشروعي قانونين يحدان من أنشطة الأونروا
  • مجزرة جديدة للاحتلال.. استشهاد 21 فلسطينيًا في قصف على مسجد بغزة
  • حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة تتجاوز 138 ألف فلسطيني
  • مصر تدعم الأمين العام للأمم المتحدة بعد الحملة الإسرائيلية المغرضة ضده