سودانايل:
2024-09-18@23:22:12 GMT

مابين جدة وانجمينا

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

عصب الشارع -
الإجتماع الأول الذي يجري هذه الأيام بالعاصمة التشادية (انجمينا) للآلية الوزارية لدول الجوار السوداني يتزامن مع ما يجري من مفاوضات في جده التي وصلت إلى مراحلها النهائية وهناك ترتيب وثيق بين الطرفين واتصالات متبادلة حيث يؤمن المجتمعون بتشاد أن مقررات جده هي الأساس لحل الأزمة السودانية وماهم إلا جزء مكمل لذلك الحل فلا يتوهم الفلول بان هناك إمكانية لإختراق إجتماع دول الجوار لخلط أوراق الحوار الذي يجري في جده فقد قضي الأمر ودول الجوار تجتمع اليوم لترتيب أوراقها لتنفيذ توصيات إجتماع جده التي تعتبر جزء أصيل في تنفيذها.

.
تصريح المتحدث بإسم الحرية والتغيير جعفر حسن والذي أكد فيه أن آليات المراقبة للفصل بين القوات المتصارعة أمر قد تم حسمه ووافق عليه الطرفان وتجري ترتيبات تنفيذه على أرض الواقع هو الأمر الذي فجر الصراع بين المجموعة الكيزانية المتشددة داخل اللجنة الأمنية ومجموعة البرهان كباشي والتي مازالت موجودة بجده بينما إنسحبت المجموعة العسكرية والتي كانت تمثل ذلك الجناح ليكتنف الغموض مايدور داخل البدروم..
طرفا الصراع (الكيزاني) تم بينهما إتفاق (سري) بأن يقوم كل طرف بتحريك آلياته في هذا الصراع الداخلي (الصامت) فحاول الجناح المتشدد تحريك كافة كتائبه لدعم الجيش لحسم المعارك لصالحه على الأرض لإعطاء الجناح الاخر الثقة بأن الأمر يمكن أن يحل عسكرياً لكنه فشل في ذلك بسقوط معسكر الشجرة والفشل ايضاً في فك الحصار عن المهندسين والقيادة العامة بينما الجانب الآخر حاول إرسال رسائل إيجابية للمجتمع الدولي بالابقاء على وفده داخل صالات التفاوض حتي لا يفقد فرصة الحل السلمي ويبدو أن جناح (البرهان) قد كسب الرهان وأعطى الإشارة للمواصلة في تنفيذ الاتفاق بعد فشل الحسم العسكري..
ويبدو أن الإجتماعات المتواصلة في كلا من جدة وإنجمينا كانت تنتظر تلك الإشارة والتي تأخرت لإعطاء الفرصة للجناج الكيزاني المتشدد حسب رغبته لحسم الأمر عسكرياً حتي وصل به الأمر بعد الخسائر المتكررة لمحاولة اقناع (البرهان) لإستخدام (غاز الخردل) الممنوع دولياً لحسم ذلك الصراع قبل وصول الرقابة الدولية إلا أن العديد من القيادات العسكرية عارضت الأمر ليقف الجناح المتشدد اليوم في موقف لايحسد عليه..
ونحن نقف ونترقب القرارات النهائية لكافة الأطراف (دول الجوار بانجمينا والآلية الافريقية والمجتمع الدولي بجده والتي ستصدر خلال هذه الأيام لمعرفة الخطوات القادمة والتي بكل تأكيد ستكون مع ترقب الخطوة القادمة للفلول والتي يتوقع لها أن تكون (إنتحارية) ستقضي عليهم وعلي خبثهم وتريح البلاد منهم إلى الأبد بإذن الله فكل الأوراق قد سقطت من يدهم ولم يتبقْ لهم إلا الإنتحار أو النهاية الحتمية بتنفيذ مقررات جده بحكومة مدنية تقضي على كافة أحلامهم
والثورة ستظل مستمرة
والقصاص يظل أمر حتمي
والرحمة والخلود للشهداء
الجريدة  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

منتخب الكراسي المتحركة لليد يخسر أمام البرتغال ويواجه الهند لحسم التأهل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

خسر منتخب مصر للكراسي المتحركة لكرة اليد أمام البرتغال بنتيجة شوطين مقابل شوط واحد في المباراة التي أقيمت بينهما، اليوم الأربعاء، بالجولة الثانية لدور مجموعات بطولة العالم المقامة في مصر خلال الفترة من 16 إلى 21 سبتمبر الجاري.

وجاءت المباراة قوية بين مصر والبرتغال وفازت مصر بالشوط الأول قبل أن تعود البرتغال وتفوز بشوطين متتاليين لتحسم المباراة لصالحها.

وأصبح منتخب مصر في حاجة إلى الفوز بمباراته الثالثة المقرر إقامتها مساء اليوم أمام الهند لحسم تأهله إلى نصف النهائي، وكان منتخب مصر فاز بالمباراة الأولى له على حساب تشيلي.

وأسفرت قرعة البطولة عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الثانية بجوار كل من: "الهند، البرتغال، وتشيلي".

ويشارك في البطولة 8 منتخبات من مختلف دول العالم وهم: "مصر، البرازيل، اليابان، فرنسا، أمريكا، الهند، البرتغال، وتشيلي".

وتضم قائمة منتخب مصر للكراسي المتحركة لليد لخوض البطولة كلًا من: "سامي منصور، توبة مجدي، محمد أنور، محمد حسب النبي، ربيع حسني، أحمد عصام خليل، مجدي طلعت، أحمد صلاح، آيات أحمد، وإيمان حسن".

ويضم الجهاز الفني كلًا من: "الدكتور عادل إبراهيم، المشرف العام على المنتخب، الكابتن وائل عبد العاطي، مديرًا فنيًا، محمد فرج، مدربًا، محمد عبد المنعم، مديرًا إداريًا، والدكتور أحمد أكرم، والدكتور منة الله محمد، أخصائي العلاج الطبيعي".

وتعد هذه النسخة الثانية من البطولة، حيث أقيمت النسخة الأولى لبطولة العالم للكراسي المتحركة في مصر 2022، وحصل المنتخب المصري على المركز الثاني والميدالية الفضية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع ضحايا تفجيرات الـ “بيجر” في لبنان
  • منتخب مصر للكراسي المتحركة لكرة اليد في مواجهة الهند لحسم ترتيبه
  • الخطيب يصل مشروع الهدف لحضور اجتماع رابطة الأندية لحسم شكل الدوري
  • منتخب الكراسي المتحركة لليد يخسر أمام البرتغال ويواجه الهند لحسم التأهل
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي وإصابة 3 شمالي غزة
  • كولر يفاجئ كهربا بقرار جديد قبل مواجهة السوبر الإفريقي
  • إيران: تحسين علاقاتنا مع دول الجوار وتنفيذ مشاريع مشتركة معها.. أولوية
  • العامري في البرلمان لحسم ملف عالق
  • بيراميدز يقترب من حسم صفقة الأهلي المنتظرة
  • إسرائيل تقتحم مدنا وبلدات بالضفة واشتباكات بمخيم بلاطة