قالت الدكتورة رنا هاني، أخصائي صحة نفسية وتربية إيجابية، إن كسر الروتين والقواعد المعتادة خلال فترات الدراسة من أكثر الأمور التي تُشعر الطفل بالسعادة عقب الانتهاء من فترة الامتحانات، وهذا الأمر ليس به مشكلة طالما يحدث في إطار محدد تحت رقابة الأبوين.

علامات المراهقة

وأضاف «هاني»، خلال حوارها عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن تغير الساعة البيولوجية لجسم الإنسان من سمات المراهقة، إذ تنقلب مواعيد نومهم مع اختلاف عدد ساعات النوم، وتزيد رغبتهم في النوم طوال فترة الصباح والاستيقاظ ليلا بهدف السهر، موضحة أن المراهقين يكون لديهم عذر في مسألة السهر بسبب تغير الهرمونات في أجسامهم.

أهمية دور الأبوين في حياة أطفالهم

وتابع، أنه يجب على الأباء والأمهات مساعدة أبنائهم في كيفية تنظيم يومهم ومتابعتهم يوميا، إذ إنهم بحاجة إلى روتين وقواعد يسيرون عليها، موضحة: «القواعد أمان للطفل وليس خنقة له».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المراهقة الأطفال

إقرأ أيضاً:

الغذاء والدواء تحذر من الأطعمة المكشوفة خلال السفر

الرياض

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة، المسافرين من تناول الأطعمة المكشوفة أو تناول أطعمة من الباعة الجائلين.

وأكدت الهيئة في انطلاقة حملتها “الصيف والسياحة”، على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة، وضرورة التأكد من تاريخ صلاحيتها قبل تناولها، أيضا قراءة البطاقة الغذائية والتأكد من صحتها وسلامتها، منوهة إلى أن اتباع التعليمات يسهم في سلامة الأغذية خلال السفر.

و أشارت إلى أهمية الحرص على طهي اللحوم والدواجن والبيض والأسماك جيدًا قبل تناولها، وعدم أكلها دون الحصول على درجة استواء مناسبة، وفي ظروف تخزين صحية وسليمة.

تأتي الحملة التوعوية “الصيف والسياحة”، تزامنا مع ما يُصاحب فصل الصيف من ارتفاعٍ في درجات الحرارة مما يؤدي إلى تغير في بعض الخصائص الدوائية وبالتالي تؤثر على فاعلية الدواء، كما يؤدي إلى تضرر الأطعمة المعرضة لظروف تخزين غير مناسبة مثل أشعة الشمس ودرجات الحرارة المرتفعة، مما يجعلها بيئة خصبة لنمو البكتيريا والتعفن ويقلل من فترة الصلاحية للمنتج، إضافة إلى التوعية حول التعامل الآمن مع مبيدات الحشرات والقوارض وذلك نتيجةً لانتشارها.

وتتضمن الحملة مواد توعوية، منها ما يتعلق بحساسية الطعام، وفوائد تناول الفواكه والخضار الغنية بالماء لتجنب الجفاف خلال فترة الصيف، ونصائح تقدمها للحصول على طعامٍ آمنٍ أثناء السفر، وأفضل أساليب تخزين الأدوية في السفر، وطريقة التعامل مع منتجات التجميل خلال فترة الصيف.

مقالات مشابهة

  • 5 عادات إذا اتبعتها ستشعر بالسعادة.. ما هي؟
  • زيارة نتانياهو عقب انسحاب بايدن.. هل تغير مسار الحرب بغزة؟
  • بعد عرض أولى حلقاته.. إشادات جماهيرية لـ مسلسل بنون بطولة هاني عادل
  • بعد انتهاء إعارته مع برشلونة.. كانسيلو إلي إيطاليا أم السعودية؟
  • إذا كنت لا تعرف تأثير قلة نوم طفلك؛ اقرأ هذه المعلومات المهمة
  • اَرسنال يتعاقد مع الحارس تومي سيتفورد
  • مراسلة "إكسترا نيوز": الأسبوع الثالث بمهرجان العلمين يشهد مفاجآت عديدة
  • إنقاذ طفل من رحم أم استشهدت في غارة إسرائيلية على غزة
  • الغذاء والدواء تحذر من الأطعمة المكشوفة خلال السفر
  • لبنان في المرتبة الأولى.. السهر فيه لا يشبه أي مكان آخر