واصل لاعبو ولاعبات مركز تدريب لعبة ألعاب القوى بالمشروع القومى للموهبة والبطل الأوليمبي بمحافظة بورسعيد  مرانهم الأسبوعي بالمدينة الرياضية.

مركز  " ألعاب قوى " شباب يواصل تدريباته ضمن المشروع القومي للموهبه بالمدينة الرياضية 

حيث أدي لاعبو ولاعبات الفريق متعدد المراحل السنية تدريباتهم تحت إشراف جمال مزروع المدير الفني

رئيس نادي النصر يهدد بالانسحاب من مواجهة بيراميدز في كأس مصر مدرب غينيا بيساو: مصر منتخب صعب.

. ويملك لاعبين مميزين بخلاف صلاح مثل تريزيجيه

الجدير بالذكر أن المشروع القومي يحظي برعاية  أشرف صبحى وزير  الشباب والرياضة الذي يولي الواعدين من الرياضيين الموهوبين رعاية ودعما كاملا  بهدف خلق جيل جديد من الأبطال الواعدين في الألعاب الفردية والجماعية  .

كما يحظي الموهوبين أيضا برعاية اللواء محب الحبشي محافظ بورسعيد،  خالد النحلة وكيل المديرية  .

يذكر أن المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي ببورسعيد يقوده وائل المحلاوي مديرا تنفيذيا للمشروع، ورشا محرم المدير المالي وهيثم ابو الحمد ادارى مركز الجودو ناشئين بالمشروع  .
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

«زايد العليا» تجهّز 10 مراكز للتخاطب في مصر

أبوظبي: «الخليج»

تنفيذاً لبروتوكول التعاون المشترك الذي تم توقيعه في نوفمبر من العام الماضي، بين مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، ووزارة الشباب والرياضة المصرية، وضمن برنامج «جسور أمل القابضة» برعاية ودعم «القابضة» (ADQ)، لتأهيل وتطوير 60 مركزاً من مراكز التخاطب التابعة للوزارة، تم تشغيل 10 مراكز في 6 محافظات مصرية، ليبلغ عدد المستفيدين منها 643 شاباً وفتاة من ذوي الهمم.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، عن سعادته بما يحققه بروتوكول التعاون المشترك من إنجاز ملموس وسرعة تجهيز المراكز، مؤكداً اعتزازه بالتعاون مع مؤسسة «زايد العليا»، وما يجمع الإمارات ومصر من علاقات أخوة تاريخية واستراتيجية مبنية على الثقة والتفاهم والمصير المشترك.

كما قدم الشكر والتقدير إلى المؤسسة والشركة القابضة ADQ على هذا التعاون، الذي يخدم ذوي الهمم داخل مصر، وتوفير خدمة مجانية للأسر المصرية ممن لديهم أبناء من ذوي الهمم، لدمجهم في المجتمع وتوفير حياة كريمه لهم.

من ناحيته، أكد عبد الله الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، أن بدء تشغيل مراكز التخاطب في ست محافظات مصرية بالوجه البحري والوجه القبلي يمثل خطوة جيدة نحو استكمال منظومة تقديم الرعاية والجلسات العلاجية للمستفيدين في تلك المناطق، ضمن بروتوكول التعاون لدعم أُسر أصحاب الهِمم، وتطوير مراكز التخاطب داخل قرى مصرية في 27 محافظة بفضل الدعم والمساندة من كافة أجهزة الدولة المصرية.

ويستهدف المشروع، تنمية المهارات لذوي القدرات والهمم من أصحاب مشكلات التوحد وتأخر الكلام ومشاكل النطق واضطراب فرط الحركة وتشتيت الانتباه وصعوبات التعلم وتعديل السلوك.

وتم تجهيز 10 مراكز في محافظات: القليوبية والدقهلية والمنوفية وقنا وسوهاج والوادي الجديد، بأحدث الأدوات والأجهزة لتقديم جلسات التخاطب، وتعديل السلوك، وتنمية المهارات، وصعوبات التعلم، والتكامل الحسي، بالإضافة إلى التقييم النفسي، وتم استكمال إجراء المقابلات الشخصية لعدد من الكوادر الشابة المتخصصة المرشحين للعمل كأخصائيين داخل تلك المراكز، ومن المقرر استكمال إنشاء 30 مركزاً للتخاطب حتى نهاية العام الحالي 2024.

وفي محافظة القليوبية ضمت مراكز ( كوم الأطرون يخدم 40 صاحب همة، الأمل بالخانكة يخدم 40 صاحب همة، ونادي القناطر الخيرية لخدمة 45 صاحب همة )، وبمحافظة الدقهلية (مركز شباب قونجيل يخدم 100 صاحب همة، ومركز شباب بداوي يخدم 60 صاحب همة)، ومحافظة قنا (مركز شباب حاجر خزام يقدم خدماته ل 63 صاحب همة، ومركز شباب نجع سلامة يخدم 75 صاحب همة، وفي محافظة سوهاج (مركز شباب برديس يخدم 75 صاحب همة)، وفي محافظة المنوفية (مركز شباب اشمون يقدم خدماته ل 45 صاحب همة)، وفي محافظة الوادي الجديد (مركز شباب باريس يخدم 100 صاحب همة).

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يفتتح المشروع القومي للانعاش القلبي والرئوي «CPR».. حماة الأبطال
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح المشروع القومي للانعاش القلبي الرئوي (CPR) حماة الأبطال
  • مدينة أرمنت تستضيف اللقاء التوعوي الثانى عن المشروع القومي لمحو الأمية
  • الجهاز الوطني للتنمية يواصل أعمال صيانة محطة ضخ القرضابية الصغيرة في سرت
  • لاعبو الجودو بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي بالغربية يحصدون مراكز متقدمة في بطولة الجمهورية
  • «التجديف النهري» أحدث تدريبات شباب الأهلي في النمسا
  • «زايد العليا» تجهّز 10 مراكز للتخاطب في مصر
  • المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية يزور موقع إنشاء منشأة نفطية بساحل حضرموت
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد بطولة الجمهورية للجودو باستاد القاهرة
  • الزراعة: تكنولوجيا الأغذية يواصل تدريب شباب الخريجين والطلاب على سوق العمل