أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

أصدر المجلس العلمي الأعلى، إعلانا يخبر من خلاله الخطباء، أنه سيقترح عليهم كل أربعاء على الساعة الثانية بعد الزوال خطبة الجمعة الموالية، وذلك لمن أراد اعتمادها.

وأكد المجلس أن الخطب المقترحة ستكون متاحة على موقع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وكذا صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى صفحات المجالس العلمية والجهوية والمحلية.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بآراء متباينة، مع إعلان سابق لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في المغرب، حول تبنيها مشروعا جديدا لتوحيد خطبة الجمعة بالبلاد سمته “خطة تسديد التبليغ من أجل حياة طيبة”.

ووفقا لقرار الوزارة، فإن الخطبة تأتي مطبوعة، وستقرأ في جميع مساجد المغرب بنفس النص ونفس الموضوع ونفس الأفكار، ولا تحتاج لخطيب ولا إمام، بل تحتاج لشخص يستطيع القراءة، حسب تعبير أحد النشطاء.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

معجزة الهية: تسقط من الطابق 13 ولم تصب بأي أذى(فيديو)

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو صادم، لفتاة سقطت من الطابق الـ13، إلا أن العناية الإلهية أنقذتها من الموت المحقق، الأمر الذي أثار ذهول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

وأظهر مقطع الفيديو الصادم سقوط فتاة روسية، 22 عامًا، من الطابق الـ13 في مدينة نوفوسيبيريك الروسية، لكنها تمكنت في الوقوف مرة أخري، وكانت تعاني فقط من رضوض بسيطة في الرئة، ولم تُصب بأي كسور، وفقًا لتقرير المستشفى، لتعود الفتاة لمنزلها مرة أخرى.

أثار مقطع فيديو سقوط الفتاة الروسية من الطابق الـ13، وعدم إصابتها بأى كسور، أصاب ذهول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين وصفوا ذلك بالمعجزة الإلهية، التي نادرًا ما تحدث، وأن الأمر يرجع للقدر الذي نجى الفتاة من موت محقق.

وأكد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أن الفتاة لم تنج فحسب، بل كانت أيضًا قادرة على التحرك والوقوف مرة أخرى، وقد يرجع السبب في ذلك لرقعة العشب، التي سقطت عليه.

وقال أحد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "أنها الواقعة الأكثر غرابة، والتي رأيتها في حياتي، وأن هناك شيئًا غريبًا يحدث، أعني أن الأدرينالين لا يستطيع أن يمنع العظام من الكسر، وأعتقد أن الطريقة التي ارتطمت بها بالأرض كانت السبب في الحفاظ علي حياتها، أنها محظوظة على ما أعتقد.."   العشب يتسبب في نجاة فتاة من الموت وقال آخر "الطريقة التي ضربت بها الأرض ساعدتها كثيرًا! حيث انتشرت القوة في جميع أنحاء جسدها! لو هبطت على رأسها أو قدميها لكانت هالكة!" وقال البلوجر إياد الحمود: " سقوط فتاة من الطابق 13 (40 متر) في مدينة نوفوسيبيرسك الروسية. الفتاة التي يبلغ عمرها 22 عام نقلت للمستشفى مباشرة واتضح بعد الفحص أنها أصيبت برضوض بسيطة في الرئة فقط حيث خفف العشب الرطب من قوة الارتطام بشكل كبير ولم تصب بأي كسور وعادت لبيتها في نفس اليوم."

مقالات مشابهة

  • أسباب الرزق الخفي.. الأوقاف تحدد موضوع خطبة الجمعة القادمة
  • الأوقاف تعلن هدف وعناصر ونص خطبة الجمعة المقبلة
  • الأوقاف تحدد موضوع خطبة الجمعة القادمة
  • تأجيل محاكمة "سما كلينك" بتهمة الإهمال الطبي
  • الأوقاف تعلن موضوع خطبة الجمعة المقبلة.. ما هو؟
  • معجزة الهية: تسقط من الطابق 13 ولم تصب بأي أذى(فيديو)
  • تفكيك الأسرة يبدأ من مواقع التواصل الأجتماعي”
  • الرزق الخفي.. الأوقاف تعلن موضوع خطبة الجمعة المقبلة
  • أحدث ظهور لغازي الذيابي برفقة ابنه .. فيديو
  • فنانة مصرية تثير الجدل بتصريحاتها عن الحجاب