تحت شعار "Entrepreneurship Leaders"، شهد معهد إعداد القادة اليوم انطلاق الجلسة الافتتاحية للبرنامج التدريبي بعنوان "استراتيجية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في ريادة الأعمال" لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية.

يأتي البرنامج تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبإشراف الدكتور كريم همام، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، والدكتور حسام الشريف، وكيل المعهد.

أهمية التواصل في ريادة الأعمال عبر منصات التواصل الاجتماعي

نقل الدكتور كريم همام، مدير معهد إعداد القادة، تحيات الوزير، مؤكداً على أهمية التواصل في ريادة الأعمال عبر منصات التواصل الاجتماعي، وأشار إلى أن هذه المنصات تفتح آفاقاً واسعة من الفرص للطلاب ورواد الأعمال الشباب، حيث تمكنهم من توسيع شبكات علاقاتهم المهنية والتواصل مع المؤثرين وقادة الصناعة.

وأضاف الدكتور همام: "يعد هذا الملتقى منصة فريدة لإطلاق العنان لأفكار شبابنا المبدعة، ونحن نؤمن بأن الشباب هم مستقبل الأمة، ولديهم القدرة على تغيير العالم إذا أتيحت لهم الفرصة والدعم المناسبين، ويهدف البرنامج إلى تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات اللازمة لتحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة، وتوفير فرصة لتبادل الخبرات مع رواد أعمال ذوي خبرة.

وأكد مدير معهد إعداد القادة أن هذا البرنامج يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وتعليمات وزير التعليم العالي بشأن تكثيف البرامج التثقيفية والتأهيلية لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية.

وانطلقت المحاضرة الأولى بعنوان "عقلية رواد الأعمال وكيفية تطوير الفكرة لتصبح مشروعاً مربحاً"، قدمها الدكتور فادي محمد هشام، أستاذ مساعد الاقتصاد الزراعي بكلية الزراعة جامعة القاهرة. تناولت المحاضرة مفهوم ريادة الأعمال وأهميتها،  بالإضافة إلى مناقشة الخصائص المميزة لرائد الأعمال والمصادر التي تساعد على توليد أفكار جديدة للأعمال.
وناقش الدكتور فادى، عملية ريادة الأعمال وبها ست خطوات ومنها عملية الإبداع وإيجاد فكرة جديدة، وتكريس وبذل الجهد والوقت اللازمين  لتحويل الفكرة الجديدة والمبتكرة الى منتج  جديد او خدمة جديدة، الحصول على الناتج أو العائد الذي يرضى رائد الأعمال وهذا العائد يتمثل فى الاستقلالية والإشباع والرضا الذاتي الشخصي، والعائد المادي.

واستكملت فعاليات اليوم بممارسة العديد من الأنشطة المختلفة التى تساهم فى بناء شخصية الطلاب .
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التواصل الاجتماعي ريادة الأعمال إعداد القادة معهد إعداد القادة الجامعات معهد إعداد القادة فی ریادة الأعمال

إقرأ أيضاً:

مصر تنفي حادث سقوط طائرة ومصرع جميع ركابها.. ما القصة؟

نفت وزارة الطيران المدني المصرية، اليوم الاثنين، ما جرى تداوله عبر بعض صفحات التواصل الاجتماعي بشأن حادث سقوط طائرة مصرية ومصرع جميع ركابها.
وشددت الوزارة في بيانها على أن هذه الأخبار عارية تمامًا من الصحة، وأهابت بجميع وسائل الإعلام ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي توخي الدقة والحذر قبل نشر أو تداول أي أخبار أو معلومات قد تثير البلبلة والقلق بين المواطنين.سقوط طائرةوناشدت "الطيران المدني" بضرورة الاعتماد على البيانات الإعلامية الرسمية الصادرة عن المركز الإعلامي للوزارة وعدم الانسياق وراء الشائعات.
أخبار متعلقة "الأونروا": الاحتلال الإسرائيلي قصف قوافل مساعدات الأمم المتحدة جنوب غزةالإمارات: المؤبد لـ 3 والسجن والإبعاد لـ 54 بنغاليًا في قضية "التجمهر"وتداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي أخبار عن حادث سقوط طائرة مصرية ومصرع جميع ركابها، قبل أن تنفي الوزارة هذه الأنباء.

من طراز "سوخوي سوبرجيت" .. مصرع 3 أشخاص في تحطم طائرة روسية أثناء رحلة تجريبية#اليوم | #روسياhttps://t.co/aFYaiborxs pic.twitter.com/gtgCWRZqBB— صحيفة اليوم (@alyaum) July 12, 2024

مقالات مشابهة

  • مصر تنفي حادث سقوط طائرة ومصرع جميع ركابها.. ما القصة؟
  • فوضى وسائل التواصل الاجتماعي وتكوين الرأي العام
  • وزارة الطيران تنفي وقوع حادث سقوط طائرة مصرية
  • جامعة أسيوط تعلن عن فتح باب التقديم بمنحة التدريب الاحترافي الدفعة 45 بمعهد تكنولوجيا المعلومات
  • معهد تكنولوجيا المعلومات يطلق برنامج ITI Tech-Law لخريجي كليات الحقوق
  • تفكيك الأسرة يبدأ من مواقع التواصل الأجتماعي”
  • شراكة سعودية فنلندية تنجح في إعداد 182 طالبًا وطالبة لـ "قادة المستقبل"
  • جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تختتم برنامج " القادة النجوم"
  • بعد 52 ساعة تدريبية.. جامعة الإمام عبد الرحمن تختتم "القادة النجوم"
  • رئيس جامعة سوهاج يشهد ختام الدورة التدريبية لريادة الأعمال والاقتصاد الأخضر بحاضنة مسار