تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة بمحافظة الدقهلية، اليوم الثلاثاء، عن حصول مركز الأورام على المركز الأول على مستوى الجمهورية في تحقيق المستهدف من المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية.  

مركز الأورام يحصل على المركز الأول علي مستوى الجمهورية 

جاء ذلك طبقًا لتقارير معدلات الإنجاز لمراكز الأورام على مستوى الجمهورية، والذي عرض خلال اجتماع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، حيث أظهرت معدلات الإنجاز تصدر مركز الأورام جامعة المنصورة أعلى معدلات تردد بمعدل 22302 حالة، ويليها المعهد القومي للأورام بمعدل 13777.

 

وحققت معدلات الأشعة المركز الأول أيضًا بمعدل 15957 حالة، يليها المعهد القومي للأورام بمعدل 7395 حالة، وبلغت فحوصات الباثولوجي في مركز الأورام 4744 حالة، يليه المعهد القومي بمعدل 1974، فيما بلغ معدلات الحالات المكتشفة المصابة بسرطان الثدي أعلي معدلات 3153 حالة، يليها مستشفي الدمرداش بمعدل 885.

رئيس جامعة المنصورة: دعم الرئيس السيسي وراء نجاح المبادرة

أكد الدكتور شريف يوسف خاطر على أهمية المبادرة الرئاسية لصحة المرأة، والتي تم تنفيذها بتوجيهات القيادة السياسية والتي تقدم مئات الخدمات للسيدات في مصر، وأن الدعم الذي قدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي لمبادرة دعم صحة المرأة المصرية لعب دورًا بالغ الأهمية في نجاحها.


وأوضح أن هناك العديد من المقومات التي ساهمت في تحقيق هذا الانجاز، والتنسيق والتكامل بين مختلف التخصصات، مشيرًا إلى أنه تم وضع خطة عمل شاملة والتي تشمل زيادة الوعي، والكشف المبكر، والتشخيص، والعلاج وتحقيق الأهداف المنشودة من برنامج المبادرة الرئاسية.

 مركز الأورام رائد فى تقديم الرعاية الصحية

أكد الدكتور الشعراوى كمال موسى، المدير التنفيذي للمستشفيات والمراكز الطبية على دور مركز الأورام والأقسام الأخرى في تنفيذ المبادرة الرئاسية والتي تشمل الكشف والعلاج لسرطان الثدي، وهذا يبث الطمأنينة في نفوس السيدات.

ولفت إلى أن مركز الأورام بجامعة المنصورة يعد  من المؤسسات الرائدة في تقديم الرعاية الصحية المتخصصة لمرضى الأورام في مصر، ومن خلال دوره الفعال في تنفيذ المبادرة الرئاسية "صحة المرأة"، يساهم المركز بشكل كبير في تعزيز صحة المرأة المصرية والكشف المبكر عن الأمراض السرطانية وتوفير العلاج المناسب.

مدير مركز الأورام: نعمل بالتنسيق مع وزارة الصحة لتنفيذ مبادرة الرئيس

 من جانبه أكد الدكتور وليد النحاس، مدير مركز الأورام أن المركز يعمل بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان والمؤسسات الصحية الأخرى لتنفيذ استراتيجيات المبادرة الرئاسية على نطاق واسع، يشمل هذا التعاون تبادل الخبرات وتوفير الدعم الفني لضمان تحقيق أهداف المبادرة، ويقدم خدمات علاجية متكاملة تشمل الجراحة، والعلاج الكيميائي، والعلاج الإشعاعي، والعلاج الهرموني ويتم تقديم هذه الخدمات بواسطة فريق طبي متخصص يتمتع بخبرة عالية في مجال علاج الأورام، يتم ذلك باستخدام أحدث التقنيات والأجهزة الطبية لضمان دقة التشخيص وسرعة الإجراءات.

ومن خلال هذه الجهود المتكاملة، يلعب مركز الأورام بجامعة المنصورة دورًا حيويًا في تحسين صحة المرأة المصرية، وتقديم الرعاية الصحية المتقدمة، ودعم المبادرات الوطنية التي تهدف إلى مكافحة الأمراض السرطانية وتحسين جودة الحياة للنساء في مصر.  

فريق من جامعة المنصورة يشارك بالمؤتمر الدولي للقسطرة المخية رئيس جامعة المنصورة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو WhatsApp Image 2024-07-09 at 12.24.37 PM WhatsApp Image 2024-07-09 at 12.24.39 PM (1) WhatsApp Image 2024-07-09 at 12.24.39 PM (2) WhatsApp Image 2024-07-09 at 12.24.39 PM

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة المنصورة الدقهلية الأول على مستوى الجمهورية الدقهلية الدقهلية اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي المبادرة الرئاسية لصحة المرأة صحة المراة مستشفيات جامعة المنصورة جامعة المنصورة مركز الاورام صحة المرأة المصریة المبادرة الرئاسیة جامعة المنصورة المرکز الأول مرکز الأورام

إقرأ أيضاً:

مصيرة يحصد بطولة الشطرنج بدورة ألعاب المرأة العمانية

حققت شايبي بينوج من نادي مصيرة المركز الأول في بطولة الشطرنج ضمن دورة ألعاب المرأة العُمانية، بينما حلّت في المركز الثاني كوثر بنت سالم المعمرية من نادي أهلي سداب، وجاءت في المركز الثالث يمنى بنت خالد الندابية من نادي مصيرة، وشاركت في البطولة 18 لاعبة من 9 أندية خلال الفترة من 4 إلى 5 أكتوبر الجاري في المجمع الرياضي بالرستاق.

وتأتي دورة ألعاب المرأة العُمانية بتنظيم دائرة الرياضة النسائية بوزارة الثقافة والرياضة والشباب، وبالتعاون مع الاتحاد العُماني لكرة السلة والاتحاد العُماني لكرة الطائرة والاتحاد العُماني لألعاب القوى والاتحاد العُماني لكرة اليد واللجنة العُمانية للشطرنج واللجنة العُمانية لألعاب المضرب.

وستقام يوم الجمعة المقبل بطولة ألعاب القوى، أما بطولات الريشة الطائرة وكرة السلة وكرة الطائرة وكرة اليد فستقام خلال الفترة من 17 إلى 20 أكتوبر، كما سيقام حفل ختام الدورة وتكريم الأندية الفائزة في 20 أكتوبر الجاري بمحافظة مسقط.

وتتضمن دورة ألعاب المرأة العُمانية 6 ألعاب، هي كرة السلة، وكرة الطائرة، وكرة اليد، وألعاب القوى، والريشة الطائرة، والشطرنج، ويشارك في هذه النسخة من الدورة 14 ناديًا، هي أندية صلالة، وبهلا، والسويق، والكامل والوافي، ومصيرة، وخصب، والبشائر، وقريات، وعُمان، وصحم، والشباب، والاتحاد، والمضيبي، وأهلي سداب.

وتهدف دورة ألعاب المرأة العُمانية إلى زيادة قاعدة ممارسات مختلف الرياضات على مستوى محافظات سلطنة عُمان، وإيجاد فرق رياضية نسائية في الأندية، وإيجاد شراكة مع الاتحادات الرياضية لتفعيل رياضة المرأة، وتبني علامة محلية للبرنامج وتحقيق الاستدامة.

وتشمل بطولات دورة ألعاب المرأة العُمانية عددًا من الألعاب الفردية والجماعية على مستوى الفرق الرياضية النسائية في الأندية، وتستضيف بعض المحافظات تصفيات الدوريات والمسابقات على مستوى الأندية، على أن تقام مباريات المربع الذهبي لجميع الألعاب في محافظة مسقط، ويكون ختام الدورة في يوم نسائي مميز.

وتتنافس الأندية على كأس رياضة المرأة لهذا العام من خلال المشاركة في أكبر عدد من الألعاب الفردية والجماعية وتحقيق أفضل النتائج، حيث يتم احتساب النتائج من خلال عدد النقاط التي تحرزها الأندية، علمًا أن الأندية المشاركة في الدورة تحصل على نقاط المشاركة في الأنشطة النسائية في كأس جلالة السُّلطان للشباب، وتدار معظم البطولات والمسابقات بطواقم نسائية في التنظيم والتحكيم، من خلال تشكيل فرق عمل بالتعاون مع إدارات الثقافة والرياضة والشباب في المحافظات والاتحادات الرياضية.

مقالات مشابهة

  • نقلة نوعية للرعاية الصحية.. «كفرالدوار العام» تستقبل أول حالة أورام للعلاج داخل المستشفى
  • افتتاح جهاز الإشعاع الجديد بمركز أورام مدينة نصر.. أمل جديد لمرضي السرطان
  • 142451 مواطناً بقنا يستفيدون من خدمات المبادرة الرئاسية
  • مصيرة يحصد بطولة الشطرنج بدورة ألعاب المرأة العمانية
  • ضمن مبادرة بداية.. جامعة أسوان تنظم ندوة توعوية حول الجرائم الإليكترونية والهجمات السيبرانية
  • أزهر مطروح يحصد المركز الثامن في مسابقتي «الوسائل التعليمية» و«الرسم»
  • رئيس جامعة المنوفية يترأس مناقشة رسالة دكتوراة عن "تقييم جدوى العلاج الكيماوي في حالات أورام المستقيم"
  • رئيس جامعة المنوفية يترأس مناقشة رسالة دكتوراة حول «تقييم جدوى العلاج الكيماوي في حالات أورام المستقيم»
  • جامعة الزقازيق تدعم المبادرة الرئاسية «بداية»
  • دمج المنشأه يحصد المركز الأول بالرياضات الفردية على مستوى سوهاج