قال منتصر زيتون، عضو شعبة السيارات بالغرف التجارية، إن منظومة استيراد سيارات المعاقين من الخارج شهدت خلال الفترات الماضية الكثير من التلاعب والتحايل للحصول على سيارة معاقين دون توافر الشروط الخاصة للحصول على هذه النوع من السيارات، إذ اتخذت الدولة بعض الإجراءات لوقف هذا التلاعب، ومن شأنها تنظيم عملية استيراد سيارات المعاقين من الخارج.

خطابات الإعاقة لسيارات المعاقين

وأضاف أن هناك أشخاصا استغلوا هذه المبادرة، وحصلوا على خطابات إعاقة بطرق غير شرعية، وهي ليست لديها أي إعاقة، وفي هذه الحالات يجرى سحب السيارة وفقًا للقانون.

إعادة هيكلة وتنظيم منظومة استيراد سيارات المعاقين

وأشار إلى أن الوضع الحالي فيما يخص منظومة استيراد سيارات المعاقين من الخارج، متوقفة للدراسة والتعديل، لمراجعة جميع الكروت التي جرى إصدارها وحالات الإعاقة، وإعادة هيكلة وتنظيم المنظومة مرة أخرى، للحد من المخالفات التي شهدتها الفترة الماضية.

وأكد أن عملية استيراد سيارات المعاقين من الخارج، ستعود للعمل مرة أخرى بعد الإنتهاء من عملية التعديل التي تشمل التنظيم وإعادة الهيكلة بالنسبة للمعاقين.

إجراءات وشروط جديدة لعملية استيراد سيارات المعاقين

وتابع: «سيكون هناك إجراءات وشروط جديدة لعملية استيراد سيارات المعاقين من الخارج، يجرى عرضها ومناقشتها ما بين الجهات المعنية، وبعد ذلك يعرض كمشروع قانون على مجلس النواب لإقراره، مؤكدًا أن السيارات التي جرى فتح نافذة لها ودفع رسوم يفرج عنها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيارات المعاقين استيراد سيارات المعاقين سوق السيارات

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: نستعد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بـ 4 محافظات جديدة

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور "خالد عبد الغفار" وزير الصحة والسكان ونائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، أن محافظة مطروح تعتبر إحدى محافظات الجمهورية المهمة التي توليها الوزارة اهتماما خاصا فيما يتعلق بتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأضاف "عبد الغفار" خلال مؤتمر صحفي بمهرجان العلمين الذي يذاع على شاشة "إكسترا نيوز" أن تطوير وتحسين جودة المنشآت الصحية في المحافظة يعتبر أمرا حيويا وهاما، بدءًا من مستشفى مطروح العام والساحل الشمالي والمستشفيات المركزية في سيدي براني والسلوم والنجيلة ورأس الحكمة والضبعة والعلمين.

وأشار الوزير إلى الأهمية الكبيرة للخدمات الصحية التي يتم تقديمها للأهالي في مرسي مطروح طوال فترة الصيف وكذلك على مدار العام بأكمله، وأكد استعداد الوزارة بشكل تام لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في المراحل القادمة، حيث تشمل هذه الاستعدادات محافظتي شمال سيناء ودمياط بالإضافة إلى كفر الشيخ والمنيا.

كما أكد "عبد الغفار" على وجود فرق عمل تابعة للوزارة في مختلف التخصصات الطبية المختلفة وذلك لتوفير العلاج والرعاية اللازمة للمواطنين المترددين علي مستشفيات محافظة مطروح، بدءًا من مدينة الإسكندرية وصولًا إلى مدينة مرسى مطروح، ويشمل ذلك تقديم الخدمات العلاجية المجانية ضمن المبادرات الرئاسية المتنوعة التي تستهدف رعاية صحة المواطنين بمختلف فئاتهم العمرية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يلتقى أعضاء الغرفة التجارية لبحث آليات ضبط الأسعار
  • الغرفة التجارية بأمانة العاصمة تدين العدوان الإسرائيلي على المنشآت المدنية بالحديدة
  • الغرفة التجارية بأمانة العاصمة تدين العدوان الإسرائيلي على المنشآت المدنية في الحديدة
  • الغرفة التجارية بالإسكندرية تستكمل تدريبات مشروع سوق اليوم الواحد للمزارعين
  • أبرز تصريحات المشاهير في زراعة الشعر (تقرير)
  • 4 متطلبات وشروط للحصول على ترخيص التخفيضات التجارية
  • وزير الصحة: نستعد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بـ 4 محافظات جديدة
  • حادث سير بين 3 سيارات في الطريق الدائري
  • محافظ الإسكندرية يعقد اجتماع هام مع الغرفة التجارية
  • محافظ الإسكندرية: دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتعظيم موارد المحافظة