أشاد المهندس كريم إسماعيل عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، ببيان الحكومة أمام مجلس النواب، مشيرا أن البرنامج به إرادة حقيقية على تنفيذ ما جاء به من مستهدفات والانطلاق نحو فكر الاستدامة وذلك عبر استخدام الآليات والاساليب التى تتسم بالمرونة وفقا للمتغيرات الاقليمية والعالمية.

وطالب إسماعيل، الحكومة بضروة زيادة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي حتى تتمكن من"، تنفيذ برنامجها لتحقيق النمو المستهدف، حيث أن مساهمة القطاع فى الناتج المحلي الاجمالي لاتتخطى 11%.

وأضاف عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة بضرورة دعم القطاع الخاص والذى سيساهم فى تنفيذ المشروعات التى تريد الحكومة زيادة حجمها وتطويرها وتنميتها للوصول إلى زيادة الناتج المحلي المستهدف.

وأضاف أن برنامج الحكومة الجديدة ركز على جذب الاستثمارات الأجنبية وتمكين القطاع الخاص، مؤكدًا أن هذه النقاط من أهم الخطوات نحو الإصلاح الاقتصادي الحقيقي، ويحب أن تعلم الحكومة أهمية دعم رجال القطاع الخاص، فهم شركاء في التنمية والعمران، ويجب منحهم الفرصة الكاملة من خلال التشريعات التي تسهم في توفير بيئة استثمار جاذبة خالية من البيروقراطية والروتين، وتسهم في تسهيل الإجراءات والخطوات الخاصة بتراخيص المشروعات والتي تقف عائقًا أمام المستثمر وتكون سببًا في تفضيله أسواقا استثمارية أخرى أكثر مرونة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة الناتج المحلی

إقرأ أيضاً:

أكت فاينانشال للاستشارات تعلن نتيجة الطرح الخاص

أعلنت شركة أكت فاينانشال للاستشارات، نتيجة الاكتتاب الخاص في أسهم زيادة رأس مال الشركة بعد نهايته يوم الخميس الماضي.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الأحد، أن إجمالي عدد الأسهم المكتتب فيها بلغت 6.055 مليار سهم بقيمة 17.561 مليار جنيه.

وأضافت أن عدد مرات تغطية الاكتتاب وصلت إلى 20.2 مرة، وإجمالي عدد المكتتبين الذين تم التخصيص لهم 203، مشيرة إلى أن عدد المكتتبين 493.

ونوهت الشركة بأن حجم شريحة الاكتتاب الخاص في أسهم زيادة رأس المال 300 مليون سهم بقيمة 870 مليون جنيه.

وأشارت إلى أن باب الاكتتاب في الطرح العام ساري حتى يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو 2024.

وكانت نشرة طرح "أكت فاينانشال" كشفت عن إجمالي القيمة السوقية للشركة قبل وبعد زيادة رأس المال المقرر عبر الطرح العام والخاص بالبورصة المصرية.

وأوضحت نشرة الطرح أن رأس مال الشركة قبل الزيادة يبلغ 2.2 مليار جنيه، فيما تستهدف الشركة زيادة رأسمالها بقيمة الطرح البالغة 1.04 مليار جنيه لتصبح 3.24 مليار جنيه، وأن عدد الأسهم المقرر طرحها بالبورصة المصرية، والبالغة 360 مليون سهم توزاي 32% من أسهم الشركة.

وتضمنت نشرة الطرح حظر بيع على كافة أسهم المساهمين القدامى بالشركة تبلغ 12 شهرًا، بالإضافة إلى حظر بيع 24 شهراً لحصص إدارة الشركة والمساهمين الرئيسيين.

وتوزع الأسهم المقرر طرحها والبالغة 360 مليون سهم، بين 300 مليون سهم للطرح الخاص، و60 مليون سهم مخصصة للطرح العام بحصة توازي نحو 32% من أسهم الشركة.

 

 

مقالات مشابهة

  • بن مبارك يشدد على توجيه المساعدات بما يتوافق مع الأولويات لدعم الإستقرار الإقتصادي
  • %26.25 زيادة بمعدلات توظيف المرأة بالقطاع الخاص
  • وزيرة البيئة: برنامج الحكومة الجديدة يركز على جذب الشراكات مع القطاع الخاص
  • جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة تفتتح  المعرض العقاري المصري السوداني الثاني بالقاهرة
  • أكت فاينانشال للاستشارات تعلن نتيجة الطرح الخاص
  • إيران تكشف تفاصيل هامّة عن اتفاق الغاز مع روسيا!
  • اليوم.. بدء تنفيذ قرار توطين المهن الهندسية بنسبة 25%
  • جدول زمني وتقرير أداء.. تفاصيل طلب برلماني بشأن تنفيذ برنامج الحكومة الجديدة
  • خطة من 7 محاور.. كيف سيطور الفريق كامل الوزير القطاع الصناعي في مصر؟
  • مطر: زيادة الأماكن في الجامعات للمصريين بالخارج أحد أبرز مطالبنا