شبكة انباء العراق:
2024-07-23@00:16:59 GMT

التخصيصات حل بديل لمعالجة سلم الرواتب

تاريخ النشر: 9th, July 2024 GMT

التخصيصات حل بديل لمعالجة سلم الرواتب

شبكة أنباء العراق ..

كشفت اللجنة المالية النيابية، اليوم الثلاثاء، عن مقترح جديد بديل عن سلم الرواتب للموظفين، لافتة الى ضرورة التوجه الى تخصيصات الموظفين وتعديلها للحد من الفارق بين موظف واخر.
وقال عضو اللجنة مصطفى الكرعاوي ، “كنا نامل ان يكون للحكومة اجراء بشان سلم الرواتب خلال 2024 لمعالجة الفرق بين رواتب الموظفين وتخصيصاتهم بين وزارة وأخرى”، مبينا ان “التصريحات الحكومية اكدت عدم الامكانية في الوقت الحاضر التعديل”.

وأضاف ان “الإجراءات الحكومية اقتصرت على إضافة تخصيصات للدرجات المتدنية وهي الدرجات العاشرة والتاسعة والثامنة، على امل ان يكون هناك تعديلات أخرى لتصحيح المسار وتقليل الفوارق”، لافتا الى ان “هناك حاجة لتعديل تشريعي لبعض الأمور كون هناك تخصيصات منحت بقوانين نافذة مثل تخصيصات ديوان الرقابة المالية وهيئة النزاهة”.

وشدد على “ضرورة ان تكون هناك جدية لدى الحكومة في إعادة النظر بكل ما يتعلق بسلم الرواتب من خلال تعديل تشريعات او إضافة تخصيصات او إعادة توزيع لتخصيصات الرواتب على الجهات الحكومية بشكل عادل”.

ونسفت اللجنة القانونية النيابية، امس الاثنين، أهم مبررات الحكومة العراقية للتريث بتعديل سلم الرواتب، والمتمثل باحتياج التعديل الى مراجعة وتعديل اكثر من 34 قانونًا، حيث ان الامر يمكن اختصاره بتشريع قانون الخدمة المدنية الاتحادي.

وقال عضو اللجنة محمد الخفاجي، إنَّ “كثرة القوانين التي يجب تعديلها، لا تعني استحالة تعديل سلّم الرواتب، كما أنها ليست مبرراً لتأجيل العمل عليه، وهي مهمة صعبة ولكنها ليست مستحيلة”.

وبيّن أنَّ “الحكومة أرسلت قانون الخدمة المدنية الاتحادي إلى مجلس النواب، قبل أن تقوم بسحبه لتضمّنه جنبة مالية”، لافتاً إلى أنَّ البرلمان “ينتظر إرسال القانون بعد إجراء التعديل المطلوب، كونه قانوناً ينظم عمل الموظف ويعدل الراتب وسيتم إلغاء وتعديل أكثر من 34 قانوناً”، وفقا لصحيفة الصباح الحكومية.

وأعلنت التنسيقية المركزية لتعديل سلم الرواتب، عن تظاهرة حاشدة ستقام في الـ20 من تموز الجاري وصفوها بـ”انتفاضة سلم الرواتب”، في منطقة العلاوي باتجاه الخضراء مطالبين بتعديل سلم الرواتب.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات سلم الرواتب

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة القصيم يرعى ورشة عمل الحكومة الرقمية

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم اليوم، بحضور معالي محافظ هيئة الحكومة الرقمية المهندس أحمد الصويان, ورشة عمل الحكومة الرقمية، بمشاركة القيادات التقنية في جميع القطاعات الحكومية والتعليمية والخاصة.

ونوه  في بداية الورشة بما سخرته القيادة الرشيدة من الإمكانيات والقطاعات الحكومية والتقنيات لتطوير التقنية والحكومة الرقمية،

وقال: إن العلوم التقنية والبرامج الخاصة بذلك والحكومة الرقمية هي لغة العصر، ولذلك من الأهمية القصوى مواكبة كل جديد في علوم التقنية ومستجدات هذا العلم لتحقيق طموحات قيادتنا الرشيدة ومستهدفات رؤية 2030″.

9

وأشاد بجهود هيئة الحكومة الرقمية التي أسهمت في زيادة شفافية العمليات الحكومية وتحسين عملية اتخاذ القرار، الأمر الذي عزز من ثقة المواطنين في المؤسسات الحكومية ويضمن تحقيق العدالة والنزاهة، وتبني أحدث التقنيات مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء لتحسين جودة الخدمات وتطوير حلول مبتكرة تلبي احتياجات المواطنين والشركات على حد سواء.

اقرأ أيضاًالمملكةبمشاركة 333 موهوبًا من 90 دولة.. انطلاق أولمبياد الكيمياء الدولي 2024 غدًا بالرياض

 

مقالات مشابهة

  • هل ستحدث مفاجآت في اختيار الحزب الديمقراطي بديل بايدن؟.. مفكر سياسي يجيب
  • موافقة تشريعية على سلم الرواتب.. كيف سيقُر؟
  • أمير منطقة القصيم يرعى ورشة عمل الحكومة الرقمية
  • بديل الرئيس.. طريقة الاختيار ومصير أموال حملة بايدن
  • المالية النيابية:وزارة المالية باشرت بتنفيذ موازنة 2024
  • موقف جديد من مالية البرلمان بشأن تعديل سلم الرواتب.. ماذا عن الحكومة؟
  • تحرك نيابي لإصدار قرار بشأن قانون الخدمة المدنية وسلم الرواتب وثيقة
  • سلم الرواتب يعود الى الواجهة.. البرلمان يتخذ خطوات عاجلة لتشريع القانون
  • البرلمان يخاطب الموظفين حول سلم الرواتب
  • البرلمان العراقي يرمي الكرة في ملعب الحكومة بشأن عدم تعديل سُلّم الرواتب