أكّد أحمد عاشور عضو مجلس النواب والمقرر المساعد للجنة القضية السكانية بالحوار الوطني أنَّ الفترة المقبلة تتطلب تكثيف العمل والجهود المبذولة من أجل تحقيق مستهدفات الدولة، والتي كلف بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، خاصة فيما يخص الشق السياسي وضرورة التنسيق المستمر بين الحكومة ومجلس أمناء الحوار الوطني بما يحقق النفع للوطن وللمواطنين.

دور الحوار الوطني 

وأضاف عاشور في تصريحات صحفية أنَّ الحوار الوطني يقوم بدور كبير في فتح ومناقشة مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية وغيرها من الملفات المهمة، وهو ما يؤكد على ضرورة التنسيق الدائم بين الحكومة ومجلس الأمناء لاستكمال تنفيذ مخرجات الحوار في مرحلته الأولى، بكل جدية على أرض الواقع.

وضع القضايا العاجلة أولوية للحكومة

وشدد النائب أحمد عاشور على ضرورة وضع القضايا العاجلة أولوية للحكومة خلال الفترة المقبلة، والتي خرجت بها جلسات الحوار الوطني لمناقشتها بشكل عاجل وفوري واتخاذ إجراءات فيها لتعود بالنفع على المواطن المصري.

وأشار إلى أنَّ رؤية الحكومة التي تم عرضها أمام مجلس النواب كشفت عن خطتها في تحسين مستوى معيشة المصريين والعمل على تنمية حياتهم بشكل كامل سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، وحرصها على تنفيذ خطة من شأنها الارتكاز على توصيات ومخرجات الحوار الوطني الذي حرص على تقديم علاج لعدد من المشكلات والقضايا الهامة في مختلف المجالات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب البرلمان الحوار الوطني النواب الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

عضو بالحوار الوطني يكشف تفاصيل وسبب اجتماع مجلس الأمناء اليوم (فيديو)

أكد الكاتب الصحفي جمال الكشكي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن مجلس أمناء الحوار الوطني منعقد الأن؛ لمناقشة استكمال ما لم يتم استكماله خلال الفترة الماضية، والبدء في توفير صفحات جديدة لقضايا هامة جدًا وفي مقدمتها النظر في قانون الحبس الاحتياطي والإجراءات الجنائية ونظام الثانوية العامة الجديدة، ومشاكل الدعم وقضايا تتعلق بالادوية وغيرها، ووضع تصور للجلسات النقاشية في الفترة المقبلة. 

عاجل| الحوار الوطني يعلن عقد جلسة اليوم.. لهذا السبب المستشار محمود فوزي: اعتماد الحكومة على مخرجات الحوار الوطني ذكاء

وأضاف "الكشكي"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "ten"، اليوم السبت، أن النقاشات مستمرة حول الاستقرار والاتفاق حول أولوية القضايا وأولوية العمل الوطني في هذه المرحلة، خاصة في ظل الدعم الكامل من الحكومة والنوايا المبشرة من الحكومة الجديدة التي تعلن مد جسور قوية مع الحوار الوطني.

وتابع، أننا أمام خطوات جادة تتعلق بتنفيذ توصيات الحوار الوطني، وهذا يدفعنا لاستثمار هذه الفرصة للانطلاق بمرحلة جديدة للحوار الوطني، الذي أصبح ركن أساسي ونقطة التقاء بين كافة فئات وأطياف المجتمع المصري.

مقالات مشابهة

  • أزمة قطاع الصحة تتفاقم والنقابات تعلن عن فشل جولات الحوار مع الحكومة وخوض إضراب وطني جديد
  • الإفراج عن 79 من المحبوسين.. والحوار الوطني يشكر الرئيس السيسي
  • النواب يمنح الثقة للحكومة.. تنفيذ البرنامج مرهون بالجدول الزمني ومكافحة الفساد والرشوة
  • وزير الفلاحة: الأمن الغدائي أولوية استراتيجية.. والإنتاج الوطني يوجه لخدمة السيادة الغدائية لبلادنا
  • إضراب في قطاع الصحة خمسة أيام جديدة
  • "المواطن" فى البرلمان
  • عضو بالحوار الوطني يكشف تفاصيل وسبب اجتماع مجلس الأمناء اليوم (فيديو)
  • اليوم.. الحوار الوطني يضع جدول أعمال الجلسات القادمة وعلى رأسها الحبس الاحتياطي
  • عاجل| الحوار الوطني يعلن عقد جلسة اليوم.. لهذا السبب
  • الحكومة تكشف المعالم الأولية لمشروع قانون المالية 2025 الخميس المقبل