طرحت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، اشتراطات معارض وسائل النقل، عبر منصة ”استطلاع“، بهدف تطوير وتحسين بيئة الأعمال بطريقة تحقق الطموحات والأهداف العامة للفرد والمجتمع سويا ومساعدة الراغبين في الاستثمار في هذا المجال، ورفع معيار الامتثال لمعالجة مظاهر التشوه البصري.
واشترطت اللائحة توفير "كاونتر"ذ للاستقبال للمعرض على أن يكون السطح مصنوع من مواد سهلة التنظيف مثل الرخام أو بدائله أو الاخشاب المطلية بالايبوكسي وما​​في حكمها.


أخبار متعلقة التوصل لأول وصف شامل لمواقع الاستقرار البشري خلال العصر الحجري الحديث بالعلابلا إصابات.. الدفاع المدني يخمد حريقًا بمبنى تحت الإنشاء في الرياضوحظرت وضع أي نوع من السلع والمنتجات على أرضية المعرض أو الصالة، وفي حال عرض المنتجات فيجب أن تكون مؤمنة في أرفف مخصصة وغير معرضة للسقوط.
ومنعت ممارسة النشاط خارج حدود المعرض أو استخدام الأرصفة العامة أو مناطق الارتداد كما يمنع عرض وسائل النقل خارج نطاق "المعرض والصالة" أو استخراج تصريح لإشغال الأرصفة.
وسائل الدفع الإلكتروني
واشترطت توفير وسائل الدفع الإلكتروني، مع حظر رفض استخدامها، ووضع ملصق لخيارات الدفع المتوفرة على واجهة المنشأة أو داخلها، والتأكيد على كافة متطلبات مكافحة الحرائق، وكاميرات المراقبة الأمنية.
وشددت على توفير منحدر لذوي الإعاقة في حدود المنشأة، ويستثنى من ذلك المحلات المتواجدة في مباني توفر متطلبات للأشخاص ذوي الإعاقة.
وأكدت اللائحة على حظر وضع لافتات تحذيرية أو أي وسيلة كانت لمنع الوقوف أمام المعرض أو المنشآت والمواقف العامة، أو إغلاق المواقف المعتمد​ة في رخصة البناء، أو استخدام المعرض أو المنشأة في تخزين المواد التي ليس لها علاقة بالنشاط، مع الالتزام توفير صندوق الإسعافات الأولية في المنشأة.
وألزمت الوزارة المرخص له بالحصول على الترخيص البلدي قبل البدء في أعمال التشغيل، والالتزام بالاشتراطات التشغيلية من الجهة المشرفة.
وحظرت الوزارة ممارسة نشاط مخالف لما تم الترخيص له أو أي نشاط إضافي غير مدرج في الترخيص، أو مزاولة النشاط بعد انتهاء الترخيص، أو نزع أو تغطية ملصق إغلاق المعرض المنشأة.
منع الملصقات
وأوجبت أن تكون واجهة المعرض أو المنشأة خالية من الملصقات ما عدا الملصقات التي تشير إلى طريق الدخول والخروج، وأوقات العمل، وملصقات طرق الدفع الإلكتروني، وملصق رمز «QR» وتعليمات الجهات الحكومية.
وتسمع لائحة الاشتراطات بتركيب لوحة أو ملصق إعلاني على واجهة المعرض أو المنشأة على أن يتم استيفاء متطلبات اللوحات الدعائية والإعلانية المنظمة لذلك.
وأوجبت تطبيق كود البناء السعودي، والالتزام باعتماد كافة أعمال التصميم والإشراف على التنفيذ من قبل مكاتب هندسية معتمدة، والالتزام كذلك بحدود الضوضاء المسموح بها.
وأكدت اللائحة على الحفاظ على نظافة مكونات المنشأة مثل «الأرضيات والأسقف والجدران واللوحات والواجهات الخارجية والأرصفة المحاذية لواجهة المنشأة» والتأكد من خلوها من الأوساخ والأتربة المتراكمة أو البقع صعبة الإزالة.
وتلزم الوزارة العاملين بارتداء الملابس الخارجية النظيفة والتي تؤمّن مظهر مهني لائق ويتناسب مع مهام العامل، وحمل بطاقة العمل والحرص على النظافة الشخصية، التوقف عن العمل في حال ظهور أي أعراض مرضية، وعدم استخدام المنشأة للسكن، باستثناء حارس المنشأة، ومنع التدخين إلا في الأماكن المخصصة لذلك.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات الدمام كاونتر

إقرأ أيضاً:

الأمير سعود بن نهار يطّلع على برامج جمعية نافع

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز محافظ الطائف اليوم، في مقر المحافظة رئيس جمعية نافع للأعمال التطوعية خالد الجعيد، وعددًا من أعضاء الجمعية.

 

أخبار قد تهمك وزير التعليم يرعى احتفاء الوزارة باليوم العالمي للمعلم 6 أكتوبر 2024 - 1:39 مساءً تحت رعاية أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يشهد مراسم توقيع مذكرة تعاون بين مديرية السجون وجمعية كفى بالمنطقة 6 أكتوبر 2024 - 1:35 مساءً

 

‏وشاهد سمو محافظ الطائف عرضًا لأعمال الجمعية والبرامج والأنشطة التي تنفذها، كما اطّلع على العرض المرئي لجائزة نافع للعمل التطوعي، والدليل الخاص بالجائزة، والتي تشتمل على عددٍ من المجالات الثقافية، والتعليمية، والصحية، والدينية، والتقنية، والإعلامية.

 

 

وثمَّن الجعيد وأعضاء الجمعية اهتمام سمو محافظ الطائف ودعمه المستمر لكافة القطاعات الحكومية والخدمية والخاصة في المحافظة، مؤكدين أن الجائزة تهدف إلى تكريم الأفراد والمنظمات الذين قدموا إسهامات بارزة في مجال العمل التطوعي؛ وذلك بهدف تعزيز روح التعاون والمشاركة المجتمعية، ودعم المبادرات التطوعية التي تحدث تأثيرًا إيجابيًا في المجتمع .

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 6 أكتوبر 2024 - 1:44 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 12:53 مساءًفليك يكشف موعد الظهور الأول للحارس تشيزني مع برشلونة أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 12:52 مساءًجماهير ليفربول تنقلب على صلاح: أهدافه تخفي “سوء مستواه” أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 12:50 مساءًمقتل 7 أشخاص وتقطع السبل بأكثر من 150 ألفًا بسبب الفيضانات في بنجلاديش أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 12:48 مساءًأمير منطقة نجران يتسلّم التقرير السنوي لهيئة “مدن” أبرز المواد6 أكتوبر 2024 - 12:46 مساءًتنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة6 أكتوبر 2024 - 12:53 مساءًفليك يكشف موعد الظهور الأول للحارس تشيزني مع برشلونة6 أكتوبر 2024 - 12:52 مساءًجماهير ليفربول تنقلب على صلاح: أهدافه تخفي “سوء مستواه”6 أكتوبر 2024 - 12:50 مساءًمقتل 7 أشخاص وتقطع السبل بأكثر من 150 ألفًا بسبب الفيضانات في بنجلاديش6 أكتوبر 2024 - 12:48 مساءًأمير منطقة نجران يتسلّم التقرير السنوي لهيئة “مدن”6 أكتوبر 2024 - 12:46 مساءًتنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة وزير التعليم يرعى احتفاء الوزارة باليوم العالمي للمعلم وزير التعليم يرعى احتفاء الوزارة باليوم العالمي للمعلم تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • كيف يؤثر استخدام الوالدين للهاتف المحمول على أطفالهم ؟
  • أكثر من 113 ألف زائر يحظون بتجارب تسوق فريدة لشراء أجود الأصناف في معرض التمور الموسمي الثالث بالرياض
  • “التجارة” تُصدر نشرة قطاع المستهلك للربع الثالث من العام 2024
  • النقل تبدأ قريبا استكمال رفع كفاءة طريق سيح قطنه بولاية الجبل الأخضر
  • الأمير سعود بن نهار يطّلع على برامج جمعية نافع
  • برلمانية تطالب وزير التربية الوطنية بضبط استخدام التلاميذ للهواتف المحمولة
  • «المواد الغذائية»: شراء السلع الضرورية للمواطن أبرز مميزات الدعم النقدي
  • توفير الأجواء المناسبة لتأمين العملية الانتخابية للجالية التونسية في طرابلس
  • الرباط تشهر العين الحمراء و تدعو الإتحاد الأوربي إلى احترام الإلتزامات و توفير الأمن القانوني للإتفاقيات
  • وزير الرياضة يبحث ترشيد الإنفاق وتعظيم موارد الوزارة وحوكمة منظومة العمل