ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم /الثلاثاء/، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، ارتكبت 3 مجازر في القطاع، أسفرت عن استشهاد 50 شخصًا وإصابة 130 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية. 

 

وأضافت الوزارة- في بيان صحفي- أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع، منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، إلى 38 ألفا و243 شهيدًا، و88 ألفا و33 مُصابا.

 

 

وأوضحت أن هناك آلاف الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم. 

 

وقالت مصادر بالقطاع، إن 9 أشخاص، أغلبهم أطفال، استشهدوا، وأصيب آخرون جراء قصف مسيرة إسرائيلية مخيم البريج وسط قطاع غزة.

 

وارتفع عدد الشهداء منذ الصباح إلى 28 شهيدًا، وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق في قطاع غزة.

 

الجارديان: مخاوف في بريطانيا من تداعيات نظام السفر "البيومتري"

 

ذكرت صحيفة (الجارديان) البريطانية، اليوم /الثلاثاء/، أن مسؤولين حكوميين يخشون من حدوث مخالفات وفوضى بمواني المملكة المتحدة خلال أكتوبر المقبل؛ ما لم يؤخر الاتحاد الأوروبي مرة أخرى خططه لإدخال نظام تسجيل "السفر البيومتري" أي المراقبة الآلية لجوازات السفر.

 

وأوضحت الصحيفة البريطانية في تقرير لها أنه "اعتبارًا من 6 أكتوبر المقبل، سيُطلب من جميع المواطنين من خارج دول الاتحاد الأوروبي إدخال تقنية القياسات الحيوية وبصمات الأصابع بموجب نظام الدخول / الخروج الأوروبي الجديد".

 

ويهدف تطبيق هذا المخطط للسماح للمواطنين من خارج دول الاتحاد الأوروبي بتسجيل بياناتهم قبل بدء رحلتهم بدلا من القيام بذلك عند أحد المعابر الحدودية.

 

ويُنظر إلى تقديم المخطط باعتباره لحظة حاسمة عندما يشعر المواطنون البريطانيون -على عكس الشركات- فجأة بتأثير نهاية حرية الحركة على حياتهم اليومية إلا أن هناك مشكلة تتمثل في أن التطبيق الذي أعده الاتحاد الأوروبي والوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل "فرونتكس" والذي من المفترض أن يبسط عملية تسجيل البيانات الفردية ليس جاهزًا بعد.

 

وأشارت (الجارديان) إلى أن هذا المخطط يمكن أن يصبح أيضاً اختباراً مبكراً لمدى قدرة العرض الذي قدمته حكومة المملكة المتحدة الجديدة بإقامة علاقة أكثر تعاوناً مع المفوضية الأوروبية؛ فيما تتمثل فائدة المخطط من وجهة نظر الاتحاد الأوروبي في أنه سيكون خطوة عملية ضد الهجرة غير الشرعية إلى الكتلة وسيسهل ضمان عدم تجاوز المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي الحد الأقصى لمدة إقامتهم كما أنه سيقلل من الحاجة إلى ختم جوازات السفر بتواريخ الدخول والخروج.

 

كان المخطط قيد الإعداد منذ عام 2017 وكان من المقرر أن يبدأ في عام 2021 وتم التأجيل الأخير، إلى أكتوبر، بعد أن طلبت فرنسا تأجيل المخطط إلى ما بعد أولمبياد باريس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ذكرت وزارة الصحة قطاع غزة قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر القطاع وإصابة 130 آخرين الساعات الـ24 الماضية الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

عدوان متواصل.. استشهاد 30 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة

استشهد 30 فلسطينياً وأصيب العشرات بجروح خلال الساعات الـ 24 الماضية، في سلسلة عمليات قصف عنيفة للاحتلال الإسرائيلي استهدفت مناطق متفرقة في قطاع غزة.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الطواقم الطبية انتشلت 30 شهيداً على الأقل من منازل تعرضت لقصف من قوات الاحتلال الإسرائيلي في البريج والنصيرات ودير البلح وخان يونس ورفح، تزامن ذلك مع تكثيف الاحتلال لعمليات القصف في تلك المناطق.شهداء قطاع غزةوارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 289 على التوالي إلى 38983 شهيداً، ونحو 89727 جريحاً، معظمهم من النساء والأطفال.

العدوان على #غزة.. استشهاد 10 فلسطينيين في قصف للاحتلال على جنوب القطاع#اليوم | #فلسطينhttps://t.co/XXT96jNYHt— صحيفة اليوم (@alyaum) July 20, 2024
أخبار متعلقة تطورات العدوان.. ارتفاع عدد ضحايا قطاع غزة إلى 38983 شهيدًااستشهاد 16 فلسطينياً في قصف جنوب غزة.. واعتقال 5 أشخاص في الضفة الغربيةوأفادت وزارة الصحة باستشهاد 64 فلسطينياً وإصابة 105 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، بالإضافة إلى ارتكاب أربع مجازر ضد العائلات، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على القطاع.

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطيني وجرح اخرين في استهداف خيمة داخل مستشفى الأقصى في دير البلح
  • الجيش الاسرائيلي يعلن إصابة 7 جنود خلال 24 ساعة
  • الاتحاد الأوروبي: لا يمكن تقبل الأوضاع الحالية بغزة وندعم قرار العدل الدولية
  • لماذا دعمت دول أوروبا قرار محكمة العدل الدولية بشأن فلسطين؟.. خبراء يجيبون
  • عدوان متواصل.. استشهاد 30 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على غزة
  • وزارة الصحة بغزة: الاحتلال ارتكب 4 مجازر في القطاع خلال 24 ساعة
  • عقب 289 يومًا من العدوان الإسرائيلي على القطاع.. استشهاد وإصابة 128710 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • استشهاد شاب برصاص الاحتلال جنوب الضفة الغربية
  • مواجهات جنين.. استشهاد شاب وإصابة 7 وحملة تدمير موسعة بالبنية التحتية
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي جنوب الضفة الغربية