تستكمل محكمة جنح العمرانية، غدا الأربعاء، محاكمة 4 متهمين من مسؤولي الكهرباء في قضية حريق ستوديو الأهرام.

أحالت النيابة العامة المتهمين من مسؤولي الكهرباء ومسؤولين عن التوصيلات الكهربائية من شركة الانتاج والدفاع المدني والمسؤول عن اشتراطات الأمن الصناعي، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعد أن وجهت إليهم تهمة تهمة الإهمال.

كشفت التحقيقات في حادث حريق ستوديو الأهرام، أن تقرير من اللجنة المشكلة من قطاع الحماية المدنية، وضح مدى توافر الاشتراطات الخاصة بالوقاية من مخاطر الحريق قبل نشوبه وخضوعها للصيانة الدورية، تضمن تحرير الحماية المدنية محاضر مخالفات العام الماضي لاستوديو الاهرام بعدم اتباع اشتراطات الأمن الصناعي، فاستعلمت النيابة من الحماية المدنية عن هوية الموظف المختص بتطبيق اشتراطات الأمن الصناعي لاستدعائه وسماع اقواله.

كما استعرضت النيابة تقارير اللجنة الزراعية المشكلة من مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة بقرار من النيابة العامة، وأفادت المصادر أن اللجنة الزراعية أودعت تقريرها تنفيذا لتكليف النيابة العامة بمعاينة النخيل والأشجار المحترقة بمحل الواقعة، وبيان ما أصابها من ضرر، وما إذا كان وجودها يشكل خطورة على الأرواح والأموال من عدمه، وأفاد التقرير ان عدد من الأشجار والنخيل اصابها التلف التام ووجودها يمثل خطورة على المارة والعقارات المجاورة لذلك قررت النيابة اتخاذ الاجراءات اللازمة والاستعانة بالجهات المختصة لإزالة الاشجار التي تسبب خطورة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حريق ستوديو الأهرام

إقرأ أيضاً:

تفاصيل اندلاع حريق في شقة بالأميرية

شهدت منطقة الأميرية بالقاهرة اندلاع حريق في شقة ، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران وإخمادها دون وقوع ضحايا أو مصابين.

تلقت غرفة النجدة بلاغ من الأهالي بنشوب حريق في شقة كائنة بدائرة بمنطقة الأميرية ، وانتقلت قوات الحماية المدنية والدفع بسيارات الإطفاء ومحاصرة النيران ومنع إمتداها للاجزاء والعقارات المجاورة دون وقوع ضحاي او إصابات ، وقال أحد شهود العيان الي ان النيران اندلعت إثر حدوث ماس كهربائي في أحد الوصلات .

وتشدد الحماية المدنية على استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

وتشير الحماية المدنية إلى أن هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء

السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

وتوضح الإدارة أن السكان تهمل التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، وأعمال صيانة فرن البوتاجاز لمنع أى تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإ

مقالات مشابهة

  • الحماية المدنية تسيطر على حريق داخل مطعم فى منطقة التجمع
  • السيطرة على حريق داخل معرض سجاد شهير فى المعادى
  • تفاصيل اندلاع حريق في شقة بالأميرية
  • الدفع بسيارات الحماية المدنية لإطفاء حريق بمصنع أثاث في العبور
  • إندلاع حريق داخل شقة في قسنطينة
  • إصابة 3 أشخاص في حريق مصنع ببرج بوعريريج
  • السيطرة على حريق نشب بمحطة محولات في قرية المحروسة بقنا
  • إندلاع حريق بمخزن للخردوات بالحميز
  • الحماية المدنية بالفيوم تسيطر على حريق بمسجد دون إصابات
  • التهم سنتر تجاري ومخازن.. قرارات من النيابة في حريق حارة اليهود بالجمالية