وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا للمديريات التعليمية، بشأن الانتهاء من الزيارة الثانية لأعمال التحقق الخارجي لصفوف النقل، وقرب مواعيد امتحانات الدور الثاني لطلاب النقل لهذا العام 2024 بالمدارس الثانوية الفنية ونظام السنوات الثلاث بنوعياتها المختلفة و«صناعي - وزراعي - وتجاري - وفندقي» والمطبقة لمنهجية الجدارات المهنية، وعدم اعتماد النتيجة حتى تاريخه.

إخطار طلاب التعليم الفني بمواعيد الدور الثاني 

وطالبت الوزارة بالتنبيه على جميع مدارس التعليم الفني بنوعياتها المختلفة «صناعي - زراعي - تجاري - فندقي»، والمطبقة المنهجية الجدارات المهنية، سرعة إخطار طلاب النقل الذين لهم حق دخول الدور الثاني لهذا العام 2024 طبقا لما ورد من مديريات التربية والتعليم بجميع المحافظات لحين اعتماد النتيجة.

كما وجهت وزارة التربية والتعليم في خطابها المرسل، البرنامج العلاجي الخاص بالدور الثاني اختياريا وليس إجباريا طبقا لنص لائحة التقييم والتحقق المعدلة لسنة 2022.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات الدبلومات الفنية الجدارات الفنية التعليم التعليم الفني وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تصدر تعليمات جديدة بشأن التحويل إلى «لجان أولاد الأكابر»

مدارس أولاد الأكابر.. .كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إجراءات لفحص تحويلات الثانوية العامة استعدادا للعام الدراسي الجديد 2024/ 2025.

وتضمنت الإجراءات المنظمة لفحص التحويلا:ت« حظر قبول أي تحويلات (المدارس الرسمية أو الخاصة) إلى الإدارات المحظورة الواردة بكتيب تعليمات إجراءات التقدم لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/ 2024»، والتي تعرف بمدارس ولاد الأكابر.

مدارس ولاد الأكابر

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص مدارس ولاد الأكابر وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

لجان أولاد الأكابرمدارس أولاد الأكابر

وزارة التربية والتعليم اتخذت إجراءات شديدة تجاه مدارس ولاد الأكابر لمحاربة الغش داخل هذه اللجان، ولكن البعض يتحايل على الإجراءات من خلال تحويل الطلاب من مدارسهم الأصلية لمدارس معينة ببعض المحافظات التي اشتهرت بالشغب، والتي يستطيع فيها أهالي الطلاب السيطرة على اللجان من قبل أهالي الطلاب، وسميت بـ«لجان الأكابر»، لأن بعض نتائج الثانوية العامة أظهرت بعض لجان الثانوية العامة حصول أبناء عائلات بعينها على مجاميع مرتفعة، مثلما حدث في عام 2022 وحصل أولاد عائلة بالكامل بالصعيد على مجاميع أعلى من 90%.

وفي وقت سابق أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم السابق، عدم عقد لجان ثانوية عامة مرة أخرى في المدارس التي شهدت شغبا وغشا قبل ذلك والمعروفة باسم لجان الأكابر.

لجان أولاد الأكابرقائمة مدارس أولاد الأكابر

وشملت قائمة مدارس أولاد الأكابر بعض المدارس في المحافظات الآتية:

- الجيزة.

- الإسكندرية.

- البحيرة.

- القليوبية.

- الدقهلية.

- كفر الشيخ.

- الشرقية.

- المنوفية.

- دمياط.

- أسيوط.

- سوهاج.

- قنا.

- الأقصر.

- أسوان.

بيان تحويلات المدارس 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان اليوم الاثنين، أنه تم تشكيل لجان مركزية بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة لفحص تحويلات طلاب المرحلة الثانوية بداية من الصف الأول الثانوي العام حتى الصف الثالث الثانوي العام، والبت في قبول التحويل من عدمه، وذلك استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2024/ 2025، تحقيقاً لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واستكمالا للجهود المبذولة في سبيل ضبط عملية تحويلات الطلاب في مرحلة الثانوية العامة.

وشددت الوزارة على حظر قبول أي تحويلات (المدارس الرسمية أو الخاصة) إلى الإدارات المحظورة الواردة بكتيب تعليمات إجراءات التقدم لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/ 2024، ولن يتم استلام أي تحويلات من أولياء الأمور أو مندوبي الإدارات التعليمية وسيتم التعامل فقط مع مندوبي المديريات التعليمية.

اقرأ أيضاً«التربية والتعليم» تعلن تشكيل لجنة فحص طلبات التحويل لمدارس «أولاد الأكابر»

بعد رفض وزارة «التعليم» 7551 طلب تحويل.. هل تختفي «لجان أولاد الأكابر» بالثانوية العامة هذا العام؟

لجان الأكابر في قبضة التعليم.. وقف التحويلات لطلاب الصف الثالث الثانوي

مقالات مشابهة

  • بيان جديد من التعليم بشأن لجان أولاد الأكابر.. هل تنجح الوزارة في منع التحايل على الإجراءات؟
  • «التعليم» تصدر تعليمات جديدة بشأن التحويل إلى «لجان أولاد الأكابر»
  • وكيل تعليم السويس يشهد بدء فعاليات المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين
  • أول رد من «التعليم» بشأن إلغاء الإدارات التعليمية
  • موعد نتيجة الثانوية العامة 2024
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024.. «التعليم» توضح
  • التعليم تكشف الموعد الرسمي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2024
  • تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. الحد الأدنى والكليات والمعاهد المتاحة
  • تعرف على موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024
  • تعليم العاصمة تختتم أعمال امتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2024