كشفت السلطات السعودية عن مصير سيدة كويتية، فقدت آثارها بعد زعم زوجها خلال الأيام الماضية، أنه تركها خلفه في دورة مياه بأحد المطارات السعودية خلال عودتهم من البحرين.

وقال الأمن العام السعودي، إنه عثر على جثة السيدة متوفاة، في منطقة صحراوية شمال شرق الجبيل، لافتا إلى استكمال التحقيقات بشأن وفاتها لمعرفة الأسباب.



ونقلت صحيفة القبس الكويتية، عن الجهات الامنية السعودية، أن التحقيقات الأولية للسلطات هناك، تشير إلى أن وراء الحادثة شبهة جنائية.

وأضافت المصادر أن الإجراءات لا تزال مستمرة لمعرفة حقائق وأسباب الجريمة ويجري التنسيق بين سلطات البلدين لتسلم جثمان المواطنة، مؤكدة ان الموضوع لا يزال تحت تحقيق السلطات السعودية وبانتظار استلام التفاصيل النهائية للقضية ومواجهة الزوج .

وكانت وسائل إعلام كويتية، قالت إن مواطنا كويتيا، ترك زوجته داخل مرحاض مطار سعودي، واستقل الطائرة وغادر مع ابنه منفردين إلى بلاده.

وأوضحت أن الزوجة ذهبت لدورة المياه، أثناء وجودهم في مرحلة الترانزيت بمطار سعودي، خلال عودتهم من رحلة إلى البحرين، وأثناء ذلك توجه الزوج إلى بوابة الطائرة، ولم يكترث لزوجته التي كانت معه.



وقالت صحيفة المجلس إن "المواطن أخبر أشقاء الزوجة بأنها اختفت في السعودية وأنه لا يعلم عنها شيئا". وتابعت أن سؤال ابنها المتكرر لوالده عن مكان والدته، ورفضه إعطاءه إجابات، دفعه لإبلاغ أخواله  بالأمر والذين تحركوا على الفور للسؤال عنها.

وأكدت أن أقارب الزوجة قدموا بلاغا في الزوج لدى السلطات المختصة، لتقوم المباحث باستدعائه، وكان بحالة "غير طبيعية"، واعترف بعد التحقيقات بأنه تركها داخل السعودية أثناء دخولها دورة المياه، قبل أن يعترف لاحقا بأنهم كانوا عائدين بطريق البر، وقام بإلقاء جثتها في منطقة صحراوية.

وقدم خلال التحقيق تفاصيل وشرحا للمكان الذي ألقى فيه جثة زوجته، وتم إبلاغ السلطات السعودية بالأمر، وهو ما مكنها من العثور على الجثة بفعل المعلومات وبدء التحقيق في الشبهة الجنائية بالأمر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم السعودية الكويتية الجريمة الزوجة السعودية جريمة الكويت زوجة حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

السلطات السعودية تعلن القبض على 13 يمنياً لتهريبهم القات

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت الدوريات البرية لحرس الحدود السعودي، ضبط مواطن سعودي ونحو 13 مواطناً يمنياً في عمليات منفصلة، لتهريبهم مادة القات المحظورة.

وأفاد الحرس الحدود في قطاع العارضة بمنطقة جازان بالقبض على 5 مُخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، لتهريبهم 120 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.

وفي منطقة عسير جنوبي المملكة، تمكنت الدوريات البرية السعودية، من إحباط تهريب 270 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر،  فيما قبضت دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة جازان على مواطن؛ لترويجه 127 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر، مخبأ في مركبة يقودها بمحافظة العارضة، وتم إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته لجهة الاختصاص.

بدورها، ألقت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بالمنطقة ذاتها القبض على 8 مخالفين من الجنسية اليمنية؛ لتهريبهم 160 كيلوجراماً من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية للمُخالفين، وتسليمهم والمضبوطات لجهة الاختصاص.

وتصنف السعودية القات ضمن المواد المخدرة وتسري عليه عقوبة المخدرات في القانون السعودي لاحتوائه على “الكاثينون والكاثين والتانين” وهي مواد منشطة من الأمفيتامينات، حسب تصنيف منظمة الصحة العالمية.

وتصل عقوبة الإتجار بالقات وتهريبه في السعودية إلى السجن 15 عاماً ولا تقل عن 5 أعوام وغرامة 20 ألف ريال، بالإضافة إلى منع سفر السعودي المدان بتهريبه للخارج وإبعاد الأجنبي عن البلاد بشكل نهائي بحسب المادة 1 من القرار الوزاري رقم 11 لعام 1374هـ.

وتترواح عقوبة ترويج القات في السعودية بين السجن من 5 أعوام إلى عامين وغرامة مالية قدرها عشرة آلاف ريال طبقاً لنص المادة 3، بينما يعاقب متعاطيه بالسجن من سنتين إلى ستة أشهر طبقاً لنص المادة 4 من ذات القانون.

وقد تصل عقوبة تهريب القات والإتجار به في السعودية إلى الإعدام متى توافرت الشروط المنصوص عليها بقانون مكافحة المخدرات إضافة إلى سجن بائع القات 25 عاماً إذا سبق وأن تم سجنه مرتين بنفس التهمة.

مقالات مشابهة

  • زوجة ترفض تنفيذ الطاعة وتتهم زوجها بالامتناع عن تحمل نفقاتها وطفلتها
  • سيدة تطلب الطلاق لأن زوجها لا يصلي.. شاهد ماذا قالت «فتوى الأزهر».. فيديو
  • الإمام الطيب يوجه رسالة إلى الأزواج وحقوقهم المشتركة
  • التحقيقات تكشف عدم وجود شبهة جنائية في إنهاء شاب حياته ببولاق الدكرور
  • العثور على جثة طفل الدكتور الراحل عبدالله معيوف العنزي .. فيديو
  • المملكة تسلم الكويت جثمان الكويتية المقتولة بمنطقة برية
  • سيدة تلاحق زوجها بـ12 دعوى نفقة بإجمالى 1.3 مليون جنيه بالقاهرة الجديدة
  • وزير سعودي يزور البرازيل وتشيلي سعيا لتنويع اقتصاد بلاده
  • السلطات السعودية تعلن القبض على 13 يمنياً لتهريبهم القات
  • في محكمة الأسرة.. حالات يجوز فيها رفع دعوى طلاق للضرر