قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة، بإحالة أوراق عامل، لخطفه طفل وقتله، لطلب فدية من أسرته بالخصوص، لفضيلة المفتى لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وتحديد جلسة 4 سبتمبر المقبل للنطق بالحكم.

أحالت النيابة العامة المتهم "أحمد س خ"، 26 سنة، عامل، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف طنطا، بعد أن وجهت إليه تهمة القتل العمد، وذلك علي خلفية التحقيقات في القضية رقم 672 لسنة 2024 جنايات قسم الخصوص.

جاء في أمر الإحالة أن المتهم "أحمد س خ"، 26 سنة، عامل، قتل عمدًا مع سبق الإصرار الطفل سيف هشام رجب - البالغ من العمر 11 سنة، بأن عقد العزم وبيت النية علي قتله، وبباعث التستر علي جريمة خطفه وأعد لهذا الغرض أدوات بطشه ومسكن استأجره وأداة "حبل"، ونفاذًا لذلك استدراجه تحايلا إلي المسكن النار بيانه وما أن حاول المجني عليه المقاومة والاستغاثة، أطبق بيديه علي عنقه كاتما لأنفاسه حتي أفقده الوعي، ولم يردعه ضعف قوته وقلة حيلته بل والي بطشه وطغيانه وطوق جيده بالحبل شانقًا إياه قاصدا قتله فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق - والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة الخاص بالقضية، أنه اقترنت هذه الجناية بجناية أخرى تقدمتها إذ أنه في ذات الزمان والمكان، خطف الطفل المجني عليه سالف الذكر بالتحايل مستغلا صغر سنه وعدم تمييزه - وبباعث طلب فدية من ذويه، بأن توجه إلى مسكنه وأوهمه بأنه قام بشراء ملابس وأدوات رياضية له لبث الطمأنينة في نفسه قبله وطلب منه الذهاب رفقته لمسكنه لتسليمه إياها فوثق فيه الصغير وراح براحه فاستدرجه إلى المسكن المستأجر المعد سلفًا - الخالي من الأشهاد - وأبعده لمكان قصي عن بيئته وذويه.

قال والد الطفل المجني عليه في تحقيقات النيابة العامة، والذي يعمل محاسب، أنه تجمعه علاقة عمل بالمتهم وأن الأخير منذ تاريخ 6 / 12 / 2023، وأنه بدأ في التردد يوميًا على مسكنه، واللهو مع المجني عليه وبتاريخ 10 / 12 / 2023، شاهد المتهم يلهو رفقة المجني عليه فانشغل عنهما ثم فوجئ بأن نجله يخبره باصطحاب المتهم للمجني عليه لمسكنه - أي المتهم - لتسليمه ملابس وأدوات رياضية فأخبر الشاهد الخامس بمضمون الواقعة فبدأوا بفحص آلات المراقبة للوقوف على مكان المجني عليه وورد إليه اتصال هاتفي من الشاهد الثاني وقف منه على وفاة المجني عليه فتوجه لمكانه وشاهده وفي جيده حبل بلاستيكي.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنايات شبرا الخيمة النيابة العامة خطف طفل وقتله خطف طفل المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

محطات مرتبطة بواقعة قتل 3 مصريين فى الخارج.. بعد إحالة المتهم للمفتى

اقتربت محكمة جنايات القاهرة من تسطير كلمة النهاية في محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين، في إحدى الدول العربية، بعد إحالتة للمفتي.

وتوجد محطات مرتبطة بالدعوي منها ...

- في 14 ابريل 2023، ارتكب المتهم واقعة قتل المجني عليهم بعد ان تعدي عليهم بسلاح أبيض أثناء نومهم، بعد ان نكر الجميل فهم من ساعدوه للعمل في الخارج، ووسوس له شيطانه لسرقتهم فقتلهم.


- في نفس يوم الجريمة سافر المتهم لمصر وقبض عايه في المطار بعد بلاغ من الانتربول.

-  نظرت محكمة الجنايات أولي جلسات محاكمة المتهم في 9 مارس 2024، وتلا ممثل النيابة أمر الإحالة، وأنكر المتهم التهم الموجهة إليه.

- في 15 يوليو 2024، ومع نظر سادس الجلسات استمعت المحكمة لمرافعة النيابة والدفاع وقررت إحالة المتهم للمفتي، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.


وكانت تحقيقات النيابة العامة مع المتهم كشفت قيام المتهم بالسفر إلى إحدى الدول العربية للبحث عن فرصة عمل، وبمجرد وصوله تلك الدولة استضافه المجنى عليهم فى مسكنهم الخاص، وساعدوه فى البحث عن عمل.

وأضافت التحقيقات أن المتهم قرر التخلص من أصدقائه الثلاثة وسرقة كل متعلقاتهم الشخصية من هواتف محمولة وأجهزة الكمبيوتر والمبالغ المالية التى بحوزتهم فى سكنهم، فأحضر لذلك الغرض سلاح أبيض وبيت النية وعقد العزم على ارتكاب جريمته الشنعاء.

واستكملت التحقيقات التى أجريت مع المتهم قبل إحالته للمحاكمة الجنائية، أنه انتظر حتى حل الظلام واستعمال المجنى عليهما الأول والثانى إلى النوم، وبمجرد أن تأكد بعدم شعورهما به أجهز عليهما بالسلاح الأبيض الذى كان بحوزته، مسددا لهما عدة طعنات نافذة أودت بحياتهما فى الحال، واستولى على جميع متعلقاتهما الخاصة، وتبين أيضا أنه أثناء ذلك شعر بحضور المجنى عليه الثالث، فاختبأ فى إحدى الغرف بالسكن الخاص بالمجنى عليهم، وبمجرد دخول الضحية الثالثة للمنزل انهال عليه هو أيضا بالسلاح الأبيض الذى بحوزته مسددا له عدة طعنات نافذة أودت بحياته هو أيضا، ثم فر هاربا إلى المطار عائدا إلى مصر.

البداية كانت باكتشاف السلطات الأمنية بإحدى الدول العربية مقتل ثلاثة أشخاص مصريين داخل مسكنهم، وبإجراء التحريات اللازمة واستخدام التقنيات الحديثة من خلال تفريغ كاميرات المراقبة، تبين أن وراء ارتكاب الجريمة شخص رابع مصرى كان يقطن معهم فى نفس المنزل.

وبمخاطبة الجهات المعنية فى مصر، وإفادتهم بتفاصيل الجريمة، تم على الفور سرعة ضبط وإحضار المتهم، واتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإحالته إلى النيابة العامة التى تولت التحقيق، والتى أمرت بإحالته إلى المحاكمة الجنائية العاجلة عقب انتهاء التحقيق معه.







مقالات مشابهة

  • بتهمة التزوير .. إحالة عصام صاصا وشقيقه للمحاكمة
  • قرد يعقر طفلا في الباحة.. ومصادر «عاجل» تكشف التفاصيل
  • تأجيل محاكمة قاتلى اللواء حسن العبيدى بتهمة حيازة وتعاطى المخدرات لشهر أكتوبر
  • لسماع شهود الإثبات.. تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طالب بالشرقية لجلسة الغد
  • تأييد حبس محامى 3 أشهر بتهمة التعدى على مدرسة بسبب أوراق قضية بالإسكندرية
  • إحالة أوراق سائق واخر للمفتي خطفوا طفلة لهتك عرضها في الإسكندرية
  • إحالة أوراق سائقين للمفتى بتهمة خطف طفلة داخل توكتوك فى الإسكندرية
  • محطات مرتبطة بواقعة قتل 3 مصريين فى الخارج.. بعد إحالة المتهم للمفتى
  • خلاف يقود لجريمة.. قرار قضائي ضد قاتل طفل خنقا بأوسيم
  • تأجيل محاكمة 4 متهمين بقتل شاب وسرقته في الإسكندرية