أخبار ليبيا 24 – ليبيا

تواصل ظاهرة الهجرة غير الشرعية في ليبيا، التفاقم شيئًا فشيئًا، رغم الجهود الدؤبة والمساعي المتكررة لرتق هذه الفجوة؛ إلا أنّها تستوجب تكاتُفًا دوليًا لحل عقدها المتشابكة.

أفضى تعاونٌ مشترك بين جهاز البحث الجنائي مع الجيش الوطني؛ إلى الإطاحة بتشكيلٍ عصابي يمتهن أفراده تهريب المهاجرين غير الشرعيين.

. الذين يتخذون من ليبيا ممر عبور لشواطئ أوروبا.

وفي التفاصيل.. نُفذت هذه المهمة بتعليمات مباشرة من القيادة العامة
للجيش الوطني ووزير الداخلية بالحكومة الليبية؛ لمحاربة ظاهرة تهريب البشر ومكافحة الهجرة غير الشرعية، حيثُ أطلق مكتب مكافحة الظواهر السلبية بجهاز البحث الجنائي؛ عملية البحث والتحرّي، التي نتُج عنها جمع معلومات وفيرة حول عصابة مكونة من ثلاث أشخاص يقطنون في مدينة بنغازي ويمتهنون تهريب المهاجرين غير الشرعيين من جنسياتٍ مختلفة من بينها البنغلادشية والمصرية والسورية.

العناصر الأمنية؛ أعدت كمين محكم بالتعاون مع أفراد الجيش الوطني، وتمكنوا من القبض على التشكيل العصابي ومن ثمّ جرى نقلهم إلى المقر الرئيسي للجهاز بمنطقة الهواري في مدينة بنغازي.

وبعد التحقيق؛ أعترف المجرمون بامتهانهم ترحيل المهاجرين غير الشرعيين إلى إيطاليا بطريقة غير شرعية عبر القوارب من شواطئ مدينة بنغازي… فضلاً عن قيامهم بتهريب مهاجرين يفوق عددهم 400 مهاجر غير شرعي إلى أوروبا.

ورغم الإمكانات -المحدودة- للجيش الوطني والأجهزة الأمنية؛ إلا أنها تواصل شنّ حملاتها التطهيرية للقضاء على أوكار تهريب البشر ومكافحة الهجرة غير الشرعية؛ وضبط المهربين وتُجار البشر أينما كانوا و مهما كلف الأمر.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

ذا ثيغر: السجن لـ28 عامًا لـ أبو ختالة العقل المدبر لهجوم بنغازي في العام 2012

ليبيا – أكد تقرير إخباري تجديد حكم قضائي بالسجن لـ28 عاما بحق “أبو ختالة” العقل المدبر لهجوم مميت على القنصلية الأميركية بمدينة بنغازي في العام 2012.  

التقرير الذي نشره موقع أخبار “ذا ثيغر” التايلاندي الناطق بالإنجليزية وتابعته وترجمت المهم منه صحيفة المرصد أشار لإعادة محكمة أميركية الحكم رغم استئناف الإدعاء الفيدرالي للحكم وطلبه سجنه 60 عامل لكون ما تم صدوره أصلا في العام 2022 بالسجن لـ22 عاما غير كاف.

ووفقا للتقرير استقر رأي المحكمة على 28 عاما بعد تيقنها بعدم منطقية الـ22 نظرا لخطورة الهجوم على موقع ديبلوماسي أميركي والاعتراف القضائي الجزئي بأهمية الردع.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • ورشة حول "التعريف بالممتلكات الثقافية والاتجار غير المشروع بها"
  • الحكومة الشرعية تدين بأشد العبارات ”عدوان الكيان الصهيوني على مدينة الحديدة الخاضعة للمليشيات الحوثية”
  • ذا ثيغر: السجن لـ28 عامًا لـ أبو ختالة العقل المدبر لهجوم بنغازي في العام 2012
  • الأهلي بنغازي يعسكر في مصر
  • الحكم بـ31 سنة سجنا نافذا في حق دركيين متهمين بتهم خطيرة كالرشوة والمخدرات
  • العثور على فتاة مفقودة في بنغازي بعد ساعات من البحث
  • حبس وغرامة لشخصين ثبت إدانتهما في تعاطي والاتجار بالمخدرات ببني سويف
  • السفيرة نائلة جبر تفتتح ورشه عمل لتعزيز قدرات لجان الحماية
  • ضبط 5 أطنان دقيق بلدي قبل بيعه بالسوق السوداء
  • مليشيا وعصابات التمرد أُجبرت علي إخلاء وسط الخرطوم