أبرق رئيس  الحزب التقدمي الاشتراكي السابق وليد جنبلاط إلى الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون معبراً عن" ارتياحه إلى تجنب فرنسا حكم اليمين المتطرف"، ومؤكدًا أن "النضال من أجل فرنسا أمينة لمبادئها لم ينته لأن التجمع الوطني يشكل قوة قادرة على توتير الحياة السياسية". كما حيّا "دفاع الرئيس الفرنسي عن القيم التي تشّرف الجمهورية".



كما أبرق الرئيس وليد جنبلاط إلى الرئيس السابق للجمهورية الفرنسية فرنسوا هولاند، معربًا عن إعجابه بـ"النجاح في إيقاف تقدم أقصى اليمين العنصري حامل خطاب الكراهية". 

وأكد في برقيته أن "الجبهة الجمهورية ووحدة اليسار والمشاركة الشعبية الواسعة كانت كفيلة بالحفاظ على الجمهورية التي لا تدير الظهر إلى مبادئها التأسيسية".   واكد" ضرورة الاستمرار في التعبئة حفاظا على الحريات ودفعا باتجاه سياسة اجتماعية تضع في أولوياتها مصالح الفئات الشعبية"، وأعلن ثقته "بقدرة العائلة الاشتراكية الواسعة على العمل الجاد لإنجاح هذا المشروع".

كذلك أبرق الرئيس وليد جنبلاط إلى "زعيم فرنسا الأبية جان لوك ميلنشون"، داعيًا اليسار الموحد إلى "الاستمرار في الدفاع عن قيم الجمهورية والنضال من أجل تشريعات تهدف إلى تحقيق مصالح الفئات الشعبية". 

وشدد جنبلاط في برقيته على" تقديره العميق لمواقف فرنسا الأبية الواضحة دفاعا عن حقوق الشعب الفلسطيني والحفاظ على السيادة اللبنانية".

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة

بعث المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة.

وجاء في برقية رئيس مجلس الشيوخ: «فخامة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي.. رئيس الجمهورية.. تحية تقدير وإعزاز لفخامتكم.. وبعد: أتقدم لفخامتكم باسمي واسم أعضاء المجلس بأصدق التهاني القلبية بمناسبة قرب حلول الذكرى الثانية والسبعين لثورة الثالث والعشرين من يوليو المجيدة.. التي قادها الرئيس جمال عبد الناصر وأسفرت عن القضاء على الملكية وإقامة الجمهورية وتحرير أرض مصر من الاستعمار الأجنبي وتحقيق العدالة الاجتماعية وهو ما مثل نموذجًا وإلهامًا للكثير من شعوب دول العالم».

وتابع المستشار عبد الوهاب عبد الرازق: «وبهذه المناسبة الغالية أدعو المولى عز وجل أن يحفظكم سنداً لمصر وأن يوفقكم لاستكمال مسيرة الحرية والبناء والتنمية ليتحقق على يديكم خير مصر ونهضتها، وأن يعيد هذه الذكرى المجيدة على سيادتكم بموفور الصحة، وعلى وطننا الغالي بالخير واليمن والبركات.. وكل عام وفخامتكم بخير».

اقرأ أيضاًرئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة

وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع يستعرض مع سفير فرنسا لدى المملكة العلاقات الثنائية بين البلدين
  • وزير الدفاع يبحث العلاقات الثنائية مع سفير فرنسا لدى المملكة
  • رئيس الجمهورية يؤكد عزم الجزائر على الدفاع عن مصالح القارة الإفريقية في مجلس الأمن
  • وصول جنبلاط الى عين التينة للقاء بري
  • الاستمرار في تناول مكملات فيتامين د يعرض الشخص لخطر حصوات الكلى والسرطان
  • رئيس مجلس الشيوخ يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة
  • اعتذار أرجنتيني رسمي من فرنسا بعد أزمة الهتافات العنصرية
  • في كتابها الجديد.. ليزلي فارين للجزيرة نت: سياسة ماكرون أدت إلى طرد فرنسا من منطقة الساحل
  • الحكومة الأرجنتينية تقدم اعتذارها لفرنسا بعد الهتافات "العنصرية" الموجهة للاعبي المنتخب الفرنسي
  • اعتذار الحكومة الأرجنتينية لـ فرنسا بعد أزمة الهتافات العنصرية