تم إطلاق حملة «شوف بكرة بعنيك» للكشف والتوعية بأمراض المياه الزرقاء لجميع المقيمين بدور المسنين بالمحافظات، تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، وفي إطار بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة بنك الخير والجمعية المصرية لأمراض الجلوكوما وشركة جمجوم فارما.

 

الحملة تستهدف 172 دار مسنين على مستوى الجمهورية بإجمالي 4500 مسن ومسنة وتوفر العلاج اللازم بالمجان للحالات المصابة

 

وتستهدف الحملة التى انطلقت من محافظة القاهرة 172 دار مسنين على مستوى الجمهورية بإجمالي نحو 4500 مسن ومسنة، حيث تعمل الحملة على إجراء الكشف وتوفير العلاج اللازم بالمجان للحالات المصابة بالمياه الزرقاء.

 

يأتي هذا في إطار جهود وزارة التضامن الاجتماعي لتعزيز الخدمات المقدمة لكبار السن، حيث تتعدد الخدمات التى تقدمها الوزارة لكبار السن، من خلال دور المسنين والبالغ عددها 172  دار على مستوى 22 محافظة، و191 نادي للمسنين على مستوى الجمهورية، و27 وحدة علاج طبيعى و26 مركز خدمات لكبار السن، إضافة إلى توفير خدمات مرافق المسن، والتي تستهدف تقديم الرعاية الشاملة اليومية للمسن ومساعدته في أداء وظائفه ومهاراته الحياتية والحفاظ على الترابط والتماسك الأسري من خلال تقديم الرعاية المنزلية.

 

والجدير بالذكر أن الوزارة سبق وأن أطلقت مبادرة «العمر الذهبي» التي شهدت تنفيذ ثلاث مراحل منها، تهدف إلى تحقيق مبادئ الدمج المجتمعي للفئات الأولي بالرعاية ومنهم فئة كبار السن، وتنفيذ رؤية وسياسة وزارة التضامن الاجتماعي في تقديم أنواع الرعاية والخدمات من خلال تقديم أنشطة ثقافية ودينية وترفيهية وإبراز مواهب وقدرات كبار السن، بالإضافة إلى تصحيح النظرة المجتمعية لدور وأندية المسنين، ونشر الوعي المجتمعي بقضايا كبار السن.

1000103546 1000103549 1000103552 1000103561 1000103558 1000103555 1000103564 1000103569 1000103566

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزيرة التضامن الاجتماعي وزارة التضامن الاجتماعي التضامن الاجتماعى الدكتورة مايا مرسي بروتوكول التعاون على مستوى الجمهورية توفير خدمات الرعاية الشاملة

إقرأ أيضاً:

وكيلة التضامن بالغربية توجه بعمل زيارات مستمرة للمؤسسات الإيوائية ودور المسنين لمتابعة الخدمات

عقدت الدكتورة فايزة إسماعيل زايد وكيلة وزارة التضامن الاجتماعى بالغربية، اجتماعاً بمديرى الإدارات الاجتماعية والضمان و الرقابة والتفتيش المالى والإدارى، بحضور شيخ العرب طنطاوى وكيل المديرية، ومها محروس مدير عام التنمية، ومدحت الزوواى مدير عام الشئون المالية والادارية.

تناول الاجتماع مبادرة تكافل بلا أمية، ومحو الأمية والعقبات التى تواجه القائمين على العمل بخصوص هذا الشأن، كما تم مناقشة الدور الفعال للرائدات المجتمعيات وتفعيل عملهن وعرض إنجاز شهرى من مديرى الإدارات الاجتماعية بخصوص هذا الملف.

كما وجهت وكيلة الوزارة، جميع أقسام الأسرة والطفولة بالإدارات المختلفة وقسم الأسر البديلة، بفحص كافة الطلبات المقدمة من الأسر التى ترغب بكفالة طفل بحضانة والأسرة وذلك بعد موافقة لجنة الأسرة البديلة التى تجتمع بصفة مستمرة لذلك الغرض.

كما وجهت بعمل زيارات بصفة مستمرة للمؤسسات الإيوائية ودور المسنين لمتابعة الخدمات التى تقدم لأبنائنا داخل المؤسسات الإيوائية بنين وبنات وكذلك بدور المسنين وعمل تقرير شهرى بذلك.

كما تم التنبيه خلال الاجتماع على كافة مديري الإدارات الاجتماعية بأن نقل أى موظف لا يتم إلا عن طريق المديرية، كما تم مناقشة إدارة التأهيل وأقسام التأهبل ومكاتب التأهيل والعاملين بها والعمل على تطوير منظومة العمل والعاملين عليها حيث قد تم ميكنة مكاتب التأهيل والتحول الرقمى وذلك لرفع مستوى الخدمة.

وتم التوصية بإسناد مكاتب التأهيل الغير مفعلة إلى جمعيات أهلية قوية للنهوض بها، وشددت وكيلة الوزارة على عدم التهاون مع أى مقصر.

مقالات مشابهة

  • وكيلة التضامن بالغربية توجه بعمل زيارات مستمرة للمؤسسات الإيوائية ودور المسنين لمتابعة الخدمات
  • محافظ أسيوط يشهد حفل مشروع «فرصة» لتعزيز السلامة الاجتماعية
  • مؤسسة خير للناس توزع لحوم بلدي مجانية على الأسر بإسنا جنوب الأقصر
  • محافظ القليوبية يتفقد مبادرة "خليك في بيتك.. نطمن عليك" لكبار السن ببنها
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تتفقد المركز العام للهلال الأحمر المصري
  • محافظ القليوبية يتفقد مبادرة "خليك في بيتك... نطمنك ونطمن عليك" لكبار السن
  • محافظ القليوبية يتفقد مبادرة "خليك في بيتك.. نطمنك ونطمن عليك" لكبار السن في بنها
  • لكبار السن والمرضى.. الجوازات تسهل إجراءات الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية
  • محافظ القليوبية يدشن حملة لرعاية كبار السن بالمجان بمدينة بنها
  • منها رسوم اشتراك مراكز الثقافة والمسارح.. إعفاءات مخصصة لكبار السن بالقانون الجديد