كشفت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية، عن ارتفاع توريد القمح إلى الشون والصوامع إلى حوالي 615 ألف طن.

 استلام أقماح محلية معبأة في أجولة بلاستيك 

أشارت وكيلة وزارة التموين بالشرقية إلي أنه يسمح باستلام أقماح محلية معبأة في أجولة بلاستيك بمراكز التجميع، والتي سيتم نقلها الى الصوامع.

متابعة الأرصدة ونوعية الأقمـاح واللوطات

أضافت وكيلة وزارة التموين أنه يجري متابعة الأرصدة ونوعية الأقمـاح واللوطات وفصل درجات النظافة بمركز التجميع عن طريق لجنة الإستلام.

اهتمام كبير بالقطاع الزراعي

وأكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية، مثمنًا جهود المزارعين في زراعة محصول القمح و تحقيق الأمن الغذائي المصري كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

وأشار المحافظ إلى ضرورة تقديم كافة المساعدات اللازمة للمزارعين في مختلف مراكز المحافظة، بما يساعدهم على النهوض بالزراعة وإنتاج كنبات كبيرة من المحاصيل. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية تموين القمح توريد

إقرأ أيضاً:

اليوم.. انطلاق فعاليات "الملتقى الزراعي" بجنوب الشرقية

 

 

صور- الرؤية

تبدأ، اليوم الثلاثاء، بمقر جمعية المرأة العمانية في ولاية جعلان بني بوحسن بمحافظة جنوب الشرقية، فعاليات الملتقى الزراعي بمحافظة جنوب الشرقية، والذي تنظمه وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ممثلة في المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بالمحافظة، ويستمر لمدة يومين.

ويرعى حفل افتتاح الملتقى سعادة الدكتور يحيى بن بدر بن مالك المعولي محافظ جنوب الشرقية، بحضور عدد من أصحاب السعادة الولاة في المحافظة ومسؤولي وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، وعدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص في المحافظة، وعدد من الشيوخ والرشداء وعضوات جمعيات المرأة العمانية في ولايات محافظة جنوب الشرقية.

ويشمل برنامج الملتقى عددا من الأنشطة العلمية والثقافية والاقتصادية، مثل المحاضرات العلمية والتوعوية ومعرض زراعي للمنتجات الزراعية من محاصيل التمور والفواكه والحمضيات والخضروات من المجتمع المحلي في ولايات محافظة جنوب الشرقية، وركن يهتم بعملية التبسيل في ولاية جعلان بني بوحسن وما يمثله من قيمة ثقافية واقتصادية للمجتمع العماني، وإرث معرفي ينتقل عبر الأجيال ومرتبط بالنشاط الزراعي في سلطنة عمان.

مقالات مشابهة

  • تموين القاهرة تعلن شروط اشتراك المحلات في الأوكازيون الصيفي
  • الخطاط إسماعيل عبده: الإمام الأكبر يولي الخط العربي اهتمامًا كبيرًا
  • وكيلة صحة بني سويف تفاجئ مستشفى الفشن المركزي
  • اليوم.. انطلاق فعاليات "الملتقى الزراعي" بجنوب الشرقية
  • إنتظام عملية توريد القمح لشون وصوامع محافظة الشرقية
  • وزير زراعة لبنان: وضعنا خططا داخلية وخارجية في حال اندلاع حرب شاملة مع الاحتلال
  • وزير زراعة لبنان: وضعنا خطط داخلية وخارجية في حال اندلاع حرب شاملة مع الاحتلال
  • الاطلاع على نسبة التوسع في زراعة النخيل بمحافظة الجوف
  • توريد 598704 طن قمح بشون وصوامع الشرقية
  • زراعة الشرقية تنفذ ندوة إرشادية لمزارعي قرية السادات بأولاد صقر للنهوض بمحصول القطن