أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، عن سلسلة عمليات جديدة في مدينة غزة، ضمن تصدي فصائل المقاومة لعدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة للشهر العاشر على التوالي.

وذكرت كتائب القسام في بلاغات عسكرية، أن "مقاتليها تمكنوا من تفجير حقل ألغام في جرافتين عسكريتين صهيونيتين من نوع "D9"، ما أدى إلى احتراقهم بشكل كامل، بالقرب من مسجد خالد بن الوليد غرب حي تل الهوى في مدينة غزة".



وأشارت إلى أن مقاتليها تمكنوا أيضا من تفجير عبوة مضادة للأفراد في تجمع لجنود الاحتلال، وإيقاعهم بين قتيل وجريح، قرب برج الرياض غرب حي تل الهوى بمدينة غزة.

وفي سياق متصل، أفادت كتائب القسام بأنها استهدفت 4 دبابات إسرائيلية من نوع "ميركفاه4" بقذائف "الياسين 105"، في شارع بغداد بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأمس، أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية، عن سلسلة من العمليات ضد قوات الاحتلال، في قطاع غزة، مؤكدة سقوط قتلى وجرحى، في الوقت الذي اعترفت فيه مواقع عبرية بنقل جنود تعرضوا لهجمات بواسطة طائرات إخلاء عسكرية من غزة.



وقالت كتائب القسام، إنها استهدفت جيبا عسكريا للاحتلال، بعبوة ناسفة في منطقة الشاليهات، غرب حي تل الهواء بمدينة غزة.

وفي بلاغ عسكري آخر، قالت القسام، إنها استهدفت قوة راجلة للاحتلال، بعبوة مضادة للأفراد، في منطقة الشاليهات، في حي تل الهواء، وأوقعت القوة بين قتيل وجريح.

كما تمكنت من تدمير جيب عسكري للاحتلال، بواسطة قذيفة الياسين 105، في شارع الصناعة بحي تل الهواء غرب مدينة غزة، وهي المناطق التي شهدت توغلا مفاجئا للاحتلال، منذ ساعات صباح اليوم الاثنين.

ولفتت إلى أن مقاتليها تمكنوا من "استهداف ناقلة جند صهيونية بعبوة شواظ 3 على دوّار الـ 17 غرب حي تل الهوا بمدينة غزة".

وقالت كتائب "القسام"، في أحد بياناتها: "تم استهداف قوات العدو المتموضعة في محور نتساريم، بعدد من صواريخ رجوم".

بدورها، قالت "سرايا القدس"، في بيان إن مقاتليها قصفوا "بالاشتراك مع كتائب أبو علي مصطفى، مقر قيادة عمليات العدو في موقع ناحل عوز العسكري برشقة صاروخية".

وفي بيان ثان، قالت إن عناصرها فجروا "آليتين عسكريتين صهيونيتين بعبوات أرضية مزروعة مسبقا في محور التقدم حي تل الهواء جنوب غرب مدينة غزة".

كما ذكرت في بيان ثالث أن مقاتليها "قصفوا بقذائف الهاون تجمعات العدو الصهيوني في محور في تل الهواء".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام حماس غزة دبابات حماس غزة القسام دبابات طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حی تل الهواء مدینة غزة غرب حی تل

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام: فجرنا عبوة شديدة الانفجار في دبابة «ميركافا 4» شرق معسكر جباليا

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، أنها فجرت عبوة شديدة الانفجار في دبابة تابعة للاحتلال الصهيوني من طراز «ميركافا 4» حولها عدد من الجنود شرق معسكر جباليا.

وأفادت كتائب القسام، أنها استهدفت مجموعة الإخلاء بقذيفة مضادة للأفراد خلال محاولتها نقل الجنود القتلى والجرحى شرق معسكر جباليا.

نشرت كتائب القسام مقطع فيديو، يوم الأربعاء الموافق 21 أغسطس2024، يوثق لحظة إطلاق النار التي نفذها المجاهدون يوم الأحد الموافق 11 أغسطس 2024، قرب مستوطنة «ميحولا» بالأغوار الشمالية.

وظهر في مقطع الفيديو، أن أحد المجاهدين المسؤول عن تنفيذ عملية إطلاق النار قد تمت بنجاح قرب مستوطنة «ميحولا» بالأغوار الشمالية، مما أدى إلى مقتل جندي إسرائيلي فور إصابته برصاص المقاومة، وهو جالس داخل سيارته.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 366 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 41 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًفيديو.. كتائب القسام توثق مشاهد لحظة مقتل جندي إسرائيلي قرب مستوطنة «ميحولا»

كتائب القسام تنشر فيديو عن إطلاق النار قرب مغتصبة «ميحولا».. ومقتل جندي إسرائيلي

استشهاد القيادي بكتائب القسام أحمد أبوعرة في قصف إسرائيلي على جنين

مقالات مشابهة

  • معارك ضارية شمالي غزة والمقاومة تستهدف قوات الاحتلال وتفجر دبابات ميركافا وتصيب جنوداً إسرائيليين
  • ‎عمليات كتائب القسام في اليوم الـ366 من" طوفان الأقصى"
  • غزة - كتائب القسام تعلن قتل جنود إسرائيليين شمال القطاع
  • القسام: تفجير منزل مفخخ بقوة إسرائيلية وإيقاع أفرادها قتلى وجرحى شمال غزة
  • كتائب القسام: فجرنا عبوة شديدة الانفجار في دبابة «ميركافا 4» شرق معسكر جباليا
  • تعهّدت بالثأر.. القسام تزف 8 من مقاتليها اغتالهم الاحتلال في طولكرم
  • الجهاد تنعى القائد في كتائب القسام سعيد عطا الله علي
  • القسام  تنعى ٨ من مقاتليها استشهدوا في قصف الاحتلال طولكرم
  • كتائب القسام تعلن مقتل 8 من عناصرها جراء غارة للاحتلال أمس على طولكرم بالضفة الغربية المحتلة
  • كتائب القسام تبث مشاهد لقيامها بكمين ضد جيش الاحتلال ثأراً لدماء حسن نصر الله (فيديو)