فرنسا – أعلن تييري هنري، المدير الفني لمنتخب فرنسا الأولمبي، امس الاثنين، قائمة منتخب بلاده النهائية المشاركة في منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024، والتي ضمت 18 لاعبا بالإضافة إلى 4 لاعبين احتياطيين.

وبحسب موقع شبكة “راديو مونت كارلو” فقط شهدت القائمة اختيار ثلاثة لاعبين فوق السن: ألكسندر لاكازيت (ليون) وجون فيليب ماتيتا (كريستال بالاس) ولويك بادي (إشبيلية).

وغاب عن القائمة كما كان متوقعا، كيليان مبابي الذي أعلن عدم مشاركته بعدما رفض ناديه الجديد ريال مدريد السماح للاعبيه بالمشاركة في الأولمبياد.

كما غاب أيضا ثنائي باريس سان جيرمان بطل الدوري، وارن زائير-إيمري وبرادلي باركولا، على الرغم من ورود اسميهما في القائمة الأولية، وذلك في ظل مشاركتهما مع منتخب “الديوك” الأول في بطولة أمم أوروبا.

وجاءت قائمة منتخب فرنسا لأولمبياد باريس كالتالي:

حراسة المرمى: جيوم ريستيس، أوبيد نكامباديو، ثيو دي برسين.

خط الدفاع: كاستيلو لوكيبا، برادلي لوكو، كيليان سيلديليا، أدريان تروفرت، سونجوتو ماجاسا، كريسلان ماتسيما، لويك بادي.

خط الوسط: ماجنيس أكليوش، إنزو ميلوت، ديزيريه دوي، مانو كوني، يوريس شوتارد، أندي ديوف، ليسلي أوجوتشوكو.

خط الهجوم: أرنو كاليمويندو، جون فيليب ماتيتا، مايكل أوليس، ألكسندر لاكازيت، ريان شرقي.

ويستهل منتخب “الديوك” مشواره ضد الولايات المتحدة يوم 24 يوليو/ تموز، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا غينيا ونيوزيلندا.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

هل سيرتدي الوفد الصيني لأولمبياد باريس الوان العلم الفلسطيني؟

السومرية نيوز – دولي
قبل أسبوع من حفل افتتاح الألعاب الأولمبيّة، المقررة من 26 يوليو إلى 11 آب المقبل، ومع استمرار الحرب في قطاع غزّة، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي باللغة العربيّة صورة قال ناشروها إنها تظهر الزيّ الذي اعتمدته الصين لهذه الدورة وهو بـ "ألوان العلم الفلسطيني". ويصوّر المنشور من يبدو أنها عارضة بملامح آسيويّة ترتدي فستاناً باللونين الأسود والأخضر ووشاحاً باللون الأحمر، وهي ألوان العلم الفلسطيني.   إلا أنّ الادعاء خطأ، فالزيّ الذي اعتمدته الصين مختلف، وما يظهر في الصورة هو من جلسة تصوير عارضات قبل دورة الألعاب الآسيويّة عام 2023.   وعلّق مشاركو الصورة بالقول "الصين اختارت تصميماً مستوحىً من العلم الفلسطينيّ لأولمبياد باريس 2024".   ما حقيقة زي الصين الرسمي   وحصدت المنشورات تفاعلات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أسبوع من حفل افتتاح الألعاب الأولمبيّة، التي يشارك فيها رياضيون من الصين.   إلا أن الادّعاء خطأ، إذ أعلنت الصين عن زيّ حفل الافتتاح والختام في 29 يونيو 2024 وهو يختلف تماماً عمّا روّجت له المنشورات المضلّلة.   أما الزيّ الذي سيرتديه الرياضيون على منصّة التتويج فيختلف أيضاً، وقد وزعت وكالة فرانس برس صورة له في 25 حزيران 2024.   ما الصورة المتداولة؟   الصورة المتداولة لا علاقة لها بالعلم الفلسطيني أو بدورة الألعاب الأولمبيّة التي ستقام في باريس هذا العام.   والتفتيش عنها يرشد إليها منشورة عبر موقع مجلّة فوغ الصينيّة في 26 آب 2023.   والصورة واحدة من مجموعة صور التقطت خلال جلسة تصوير لعارضات جمعن بين الأزياء والرياضة وذلك قبل انطلاق دورة الألعاب الآسيويّة التي أقيمت آنذاك في مدينة هانغجو الصينية بين 23 ايلول و8 تشرين الاول 2023.   ونشرت مجموعة الصور أيضاً عبر الحساب الرسمي لمجلّة فوغ على إنستغرام، كما نشرت العارضة هذه الصور عبر حسابها الخاص.   وتقام دورة الألعاب الآسيوية عادةً كل أربع سنوات، لكنّ النسخة المقبلة ستقام في ناغويا-آيتشي اليابانيّة عام 2026 أي بعد ثلاث سنوات من اختتام الألعاب السابقة بسبب تأجيل النسخة الماضية لمدة عام بسبب إجراءات مكافحة فيروس كورونا.

مقالات مشابهة

  • بعثة منتخب الجمباز تغادر إلى فرنسا بعد غد للمشاركة بأولمبياد باريس 2024
  • تعرف على قائمة منتخب الجمباز وموعد السفر للمشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • هل سيرتدي الوفد الصيني لأولمبياد باريس الوان العلم الفلسطيني؟
  • حقيقة وجود تهديدات أمنية لأولمبياد باريس 2024
  • بالألوان الفلسطينية.. ما حقيقة زي الصين الرسمي لأولمبياد باريس؟
  • لاكازيت يستهدف ذهبية أولمبياد باريس
  • تغييرات في البرنامج الرياضي لأولمبياد باريس 2024.. تعرف عليها
  • شاهد.. تدريبات المنتخب الأولمبي اليوم استعدادا لأولمبياد باريس 2024
  • لاكازيت يتطلع لقيادة فرنسا إلى «ذهبية باريس»
  • رونالدو ومبابي يجتمعان في إعلان لشركة “نايكي”.. فيديو